فوائد الكحل للعين للرجال: 8 فوائد مهمة

[faharasbio]

فوائد الكحل للعين للرجال

يقول الشاعر الكوكباني {يا كحيل العيون ودعتك الله، ودّعك عاشقك فقل لهُ مع الله}.

لا يوجد أجمل من العيون التي يتم استخدام الكحل داخلها، فقد استعانت النساء منذُ القدم وحتّى الوقت الحاضر بكحل العيون، كونها تزيد من جاذبية الأنثى وتُبرز جمال عينيها وملامحها الرقيقة، ولكن أثناء العودة بالزمن إلى الوراء، نلاحظ أن الرجال كانوا يضعون الكحل في عينيهم أيضاً، فهل يعقل ذلك؟

نعم، فقد استخدم كحل العين للرجال لأغراض طبيّة واستخدامات من أجل الحماية، ويطلق على الكحل الأسود بالأثمد أيضاً، وهو من المواد التجميلية التي اشتهرت منذ زمن بعيد، ويمكننا ملاحظة كيف الفراعنة استخدم الكحل لرسم العينين، ولم يقتصر الكحل على فئة واحدة من البشر فقط {كالأغنياء} بل استخدمه كل صغير وكبير من كافة الفئات.

ونوّد الإشارة، أن النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، قد أوصى بالكحل ووضعه في العيون وذلك في الحديث الصحيح “عليكم بالإثمدِ ، فإنَّهُ يجلو البصرَ ، ويُنبتُ الشَّعرَ”، فهو عبارة عن مسحوق ناعم ذو جودة عالية، ولذلك ما هي أفضل 8 من فوائد الكحل للعين للرجال؟

فوائد كحل العين للرجال

8 من أهم فوائد الكحل للعين للرجال

  • التخفيف من التهابات العين: يصاب العديد من الأشخاص وخاصةً الذين يعيشون في الأماكن الحارّة أو الصحاري بالتهابات في عينيهم، وهي عبارة عن عدوى فيروسية مؤلمة تسبب حكة في العين وتهيّج واحمرار وعدم القدرة على رؤية الأشياء بالوضوح.

بالإضافة لانتفاخ الجفون وظهور إفرازات وعيون دامعة، ومن هنا يساعد كحل العين في تطهير العيون من الداخل وينتج أكسيد النتريك الذي يحمي العين من الالتهابات والبكتيريا والعدوى.

  • تقوية النظر: قد يساعد وضع الكحل بشكل منتظم في العينين في حمايتهما من الإصابة بقصر أو طول النظر، كما أن لهُ تأثير فعّال في زيادة تدّفق الدورة الدموية وتقوية الرموش ومنع تساقطها وتحسين الرؤية مهما تقدّم الإنسان في السن.
  • حماية العين من الشمس: لا بدّ أنك تتساءل عن علاقة الكحل بالأشعة فوق البنفسجية، ولكن كما ذكرنا أنه استخدم منذ زمن بعيد، حيث كان الرجال يقضون أوقاتهم في العمل نهاراً تحت أشعة الشمس الحارّة صيفاً في الصحراء، ممّا يُعرّضهم للخطر.

فقد تم وضع الكحل للحماية كونه يحتوي على مكون الجالينا الذي يساعد في ترطيب العين وتقليل وصول أشعة الشمس لهما.

  • تخفيف الإصابة بالمياه الزرقاء: قد تُصاب العين بالجلوكوما، التي تؤدي لفقدان حاسة البصر إذا لم يتم علاجها في وقت مبكّر، وفي الوقت الحاضر يتم علاجها بواسطة الليزر أو الأدوية وقطرات العينين، أما في القدم لم يكن العلاج متاحاً كما هو الآن.

ولذلك يُوّفر الكحل الأسود قدرة فعّالة في خفض ضغط العين وتقليل إصابتهما بالجلوكوما.

  • الحماية من العوامل الخارجية: يتم وضع كحل العينين في فصل الشتاء أيضاً، كونه يساعد على حمايتهما من الثلج أو البرد، ويحمي من تعرّضهما للجراثيم والوقاية من الرمد الحبيبي، كما أنه خيار رائع في الوقاية من الإصابة بإعتام عدسة العين.

فإذا كنت تعاني من قلّة نموّ الشعر أو فراغات في لحيتك، فالحلّ الأفضل لك اعتماد وضع الكحل عليها بشكل دائم، كونها تسهم في إنبات الشعيرات وزيادة كثافتها، وستلاحظ بعد حوالي 7 أشهر أن لحيتك مليئة بالشعيرات، ولكن احذر من وضعه على خديك أو أماكن لا تريد تواجد الشعر بها خارج لحيتك.

  • تخفيف نزيف العين الداخلي: يصاب بعض الأشخاص بنزيف في العين الداخلي، ممّا يؤدي للإصابة بمشاكل خطيرة مثل تواجد لون أحمر أو دماء في مقدمة العين، مع تشوش الرؤية وحساسية تجاه الضوء.

وعادةً تنتج هذه المشكلة بسبب {دخول جسم غريب في العين أو إصابة العين بفيروس الهربس} ومن هنا يمكن للكحل أن يخفف من أعراض النزيف ويساعد في علاجه.

  • مفيد لكبار السن: يتم وضع الإثمد في العيون عند كبار السن سواء رجال أو نساء، وخاصة الذين يعانون من ضعف في الرؤية أو تشوشها، كونه يساعدهم في حمايتها وتقوية النظر والقدرة على رؤية الأشياء من حولهم بوضوح.

كم مرة يجب استخدام كحل الإثمد على اللحية؟

بإمكانك الانتظام في وضعه مرة أسبوعياً أو مرتين لزيادة نموّ الشعيرات.

ما هو لون كحل الإثمد الأصلي؟

احذر من شراء أي نوع كحل تقليدي من المحال، لأنه غير أصلي، يجب التأكدّ من المكان أولاً قبل شرائه، فهو يتميز بلون أسود قاتم، كونه مستخرج من حجر الإثمد المسحوق.

هل يساعد الكحل الأسود في توسيع العينين؟

إذا أردت استخدامه لزيادة وسع عينيك، فإنه خيار خاطئ، لأن الكحل الأسود يساعد على تصغير العين، ويمكن استبداله بالكحل الأبيض من أجل الزينة عند النساء.

هل توجد فوائد عند تكحيل عيون الأطفال؟

عادةً يتم وضع الكحل في عين الطفل فور ولادته لغرض الحماية فقط، ولكن لا بدّ من استشارة الطبيب أولاً قبل إجراء هذه الخطوة.

بالفعل يعتبر الكحل من الإضافات المميزة لعالم التجميل، ولكن يجب ترسيخ فكرة في أذهان البعض، أن الرجل الذي يعتمد على الكحل العربي لا يعتمده من أجل الزينة، بل له فوائد جمّة على صحة عينيه كما ذكرنا.

وبالانتقال إلى طريقة وضع كحل العين، ما عليك إلّا الحصول عليه والتأكدّ من أن المنتج أصلي، ومن ثم افتح العبوة واغمس العود المتواجد بها في الكحل وابدأ بتخطيط رموشك العلوية والسفلية به، فهو منتج سهل التطبيق ولا يحتاج لوقت طويل.

وإذا كنت ترتدي أحد العدسات اللاصقة، بإمكانك إزالتها ووضع الكحل أولاً ومن ثم وضع العدسات لحماية عينيك.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]