هل من الآمن تناول زيت الزيتون أثناء الحمل؟

[faharasbio]

هل منَ الآمن تناول زيت الزيتون أثناء الحمل

تحتاج المرأة الحامل إلى العناية بصحتّها والتغذية بشكلٍ يومي، فالجنين يأخذ من طاقة الأم وقوّة أسنانها وعظامها خلالَ فترة الحمل، وهذا الأمر يؤثر سلباً على صحتها كلّما تقدّمَ بها العمر ومنَ الممكن أن تصاب ببعض الأمراض {كخشونة الركبة، ضعف الأسنان، تدهور الصحة}، لذلك منَ الضروري العناية بغذائها، ويعتبر زيت الزيتون الخيار الأفضل لها من بين الزيوت الأخرى، فما هيَ فوائد تناول زيت الزيتون أثناء الحمل؟ وهل تناوله آمن على صحتّها؟

فوائد تناول زيت الزيتون أثناء الحمل

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنَ إضافة زيت الزيتون إلى النظام الغذائي له فوائد كبيرة أثناءَ الحمل، ومن هذه الفوائد:

  • يحارب العدوى: يحمي محتوى فيتامين أ الموجود في الزيتون جهاز المناعة لدى المرأة، ويرتبط هذا الفيتامين بتحسين صحة النظر والعيون السليمة ويساعد في تكوين رؤية محسّنة عندَ نمو الطفل.
  • يحسّن ردود الفعل عندَ الأطفال: وفقاً لعدّة أبحاث جديدة، فإنَ الأطفال الذينَ يولدون لأمهات استهلكنَ زيت الزيتون أثناءَ الحمل يتمتعون بمزايا تنموية مقارنةً بالأطفال الذينَ يولدون لأمهات لم يتناولوا هذا الزيت، وكانَ الانعكاس النفسي الحركي لهؤلاء الأطفال أكثر وضوحاً بشكلٍ خاص.
  • النموّ الصحيّ للجنين: يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تعتبر مفيدة لصحة القلب، وعندما تستهلكه المرأة الحامل يمكن أن يكون للزيت دور إيجابي في نموّ الجنين.
  • يقلّل من علامات التمدد: يعدّ استخدام زيت الزيتون لعلامات التمدد أثناءَ الحمل مفيد جداً، حيث يؤدي شدّ عضلات الحوض وتوسيع البطن إلى تكوين علامات تمدد عندما تكونين في الثلث الأخير منَ الحمل.
  • يحسّن دماغ الطفل: أظهرت العديد منَ الدراسات أنَ زيت الزيتون يحسّن عمل الدماغ وكذلك مهارات التعلم للأطفال الصغار بعدَ الولادة، وتوجد علاقة وثيقة بينَ استهلاك الأم لزيت الزيتون وتأثيره على وزن الطفل وطوله ونموّه المعرفي.

ونوّد الإشارة إلى أنه لاينصح بالاستهلاك الزائد لهذا الزيت، فحاولي تناول زيت الزيتون بمستوياته المثلى فقط.

[ppc_referral_link]