فوائد جوزة الطيب الصحية

[faharasbio]

فوائد جوزة الطيب الصحية

جوزة الطيب هيَ عبارة عن توابل مشهورة جداً ومصنوعة من بذور موجودة في شجرة استوائية، ويمكن العثور عليها على شكل بذور كاملة ولكن غالباً ما يتم بيعها كتوابل مطحونة، ولها نكهة لذيذة وغالباً ما تستخدم في الحلويات والمشروبات، فما هيَ فوائد جوزة الطيب؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنَ جوزة الطيب تحتوي على مجموعة رائعة منَ المركبات القوية التي قد تساعد في منع الأمراض وتعزيز الصحة العامة، ومن أبرز فوائدها:

تحتوي على مضادات الأكسدة القوية:

جوزة الطيب غنية بمضادات الأكسدة، بما في ذلك المركبات الفينولية والزيوت الأساسية والأصباغ النباتية، وجميعها تساعد على منع تلف الخلايا وقد تحمي منَ الأمراض المزمنة.

تتميز بخصائص مضادة للالتهابات:

قد تقلّل جوز الطيب منَ الالتهاب عن طريق تثبيط بعض الإنزيمات الالتهابية، وقامت إحدى الدراسات بحقن الفئران بمحلول مُسبب للالتهابات ثمَ أعطت بعضها زيت جوزة الطيب، وشهدت الفئران التي استهلكت الزيت انخفاضاً كبيراً في الالتهابات والألم.

مفيدة لصحة القلب:

تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أنَ تناول جرعات عالية من مكملات جوزة الطيب يقلّل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب {كارتفاع الكوليسترول ومستويات الدهون الثلاثية}.

تحسّن المزاج:

وجدت بعض الدراسات أيضاً أنَ تناول جوزة الطيب قد يسهم في تعديل المزاج والتقليل منَ الشعور بالاكتئاب ويساعد على الاسترخاء.

تحسّن نسبة السكر في الدم:

أظهرت دراسة إضافية أجريت على الفئران أنَ العلاج بجرعة عالية من مستخلص جوزة الطيب يقلّل بشكلٍ كبير من مستويات السكر في الدم وتحسين وظيفة البنكرياس.

[ppc_referral_link]