فوائد زيت المارولا للبشرة والشعر

[faharasbio]

زيت المارولا

تعتمد معظم السيّدات على الخلطات الطبيعية المتمثلة في الزيوت والأعشاب من أجل الاهتمام بجمالها، وبالفعل تزخر الطبيعة الخضراء بزيوت ونباتات وأعشاب وأشجار يُمكن الاستفادة منها على الصعيدين الصحيّ والجمالي، فالله سبحانه وتعالى وهبَ البشر هذه الطبيعة من أجل الحفاظ عليها والاستفادة من فوائدها، وفي ظلّ انتشار أسماء مختلفة منَ الزيوت، انتشرَ زيت المارولا السحري.

يُعتبر زيت المارولا عبارة عن إكسير للشباب، فهوَ إحدى الزيوت الطبيعية التي تدخل في مكونات منتجات التجميل والعناية، يتم استخراجه من شجرة المارولا، ويتميز بلونه الذهبي ويحتوي على أحماضٍ أمينية وتوكوفيرول ودهون مشبعة ودهون أحادية غير مشبعة، ولا تقتصر فوائده في التجميل فقط، بل يتم استخدامه كزيت علاجي وفي المساج أيضاً وفي إعداد بعض الأطعمة.

ونوّد الإشارة، أن لهذا الزيت رائحة مميزة شبيهة برائحة المكسرات، واستخدمه البشر منذُ عدّة قرون في علاجاتٍ مختلفة للجسد، وتنتشر ثمرة المارولا في جنوب أفريقيا، ولذلك ما هي أفضل 9 مميزات جمالية وصحية لزيت المارولا؟ وما هي أبرز أضراره؟

فوائد زيت المارولا للبشرة والشعر

فوائد زيت المارولا للبشرة والشعر

  • تطويل الأظافر: إذا كنتِ تُحاولين العناية بأظافرك ولكنها تتعرّض للكسر أو التهاب الجلد المحيط بها، ما عليكِ إلّا البدء بتطبيق هذا الزيت على أظافرك بشكلٍ يومي، فهو يُساعدك في تطويلها ومنع تشققها، ويمدّها بالعناصر الغذائية اللازمة، وخاصةً إذا كنتِ تستخدمين الأظافر الاصطناعية، فلا بدّ من عنايتك بأظافرك الحقيقية وإعادة الحياة إليها.
  • زيادة نضارة البشرة: تُحاول بعض السيدات شراء منتجات تحتوي على هذا الزيت، كونهُ يُسهم في إزالة علامات التعب والإرهاق منَ الجلد، ويُسهم في شدّ البشرة وتغذيتها بفيتامين سي وأحماضٍ دهنية، وأثناءَ استخدامه ستُلاحظين نعومة وملمس أفضل لبشرتك، ومنَ المهم استخدامه في فصل الشتاء، لأنَ أصحاب البشرة الجافة يُواجهون مشكلة الجفاف والقشور البيضاء نتيجة قلّة الترطيب والغذاء.
  • مرطب للشفاه: بإمكانك الاستعانة بزيت المارولا من أجل تغذية شفاهك وترطيبها، لأنَ العوامل الجوية والأجواء الباردة شتاءً تُؤدي لتشقق الشفاه وظهور احمرار وألم بها، وخاصةً إذا استخدمتِ أحمر الشفاه دون ترطيب طوالَ اليوم، فالأفضل لكِ إزالة الروج عن شفاهك وتنظيفها وتدليكها بهذا الزيت يومياً قبلَ النوم، فهو يُسهم في استعادة النعومة والنضارة لشفاهك ويُقلّل من إصابتهم بالجفاف.
  • شدّ البشرة وإزالة التصبغات: تُساعد خصائص زيت المارولا في إزالة البقع الداكنة منَ الوجه، فهذه البقع تنتج عن إهمال وضع عامل حماية وعن عواملٍ عديدة أبرزها التغيّرات الهرمونية وفترة الحمل، وأثناءَ الانتظام في وضع هذا الزيت وإدخاله في روتين عنايتك بالبشرة، ستُلاحظين أنَ بشرتك مشدودة وأكثر نضارة.

كونهُ يُقلّل منَ الميلانين في الأجزاء الداكنة، ويُقلّل من الخطوط والتجاعيد حول العينين والفم، ويُجدّد الخلايا ويتخلص منَ الجلد الميت ويحمي الوجه منَ العوامل الخارجية.

  • شدّ ترهلات الجسد: تُعاني أغلب النساء من علامات التمدد في جسدها، وتنتج عادةً عن الجلوس المستمر وقلّة الحركة، فيُمكنكِ إلى جانب ممارسة الرياضة، الانتظام في وضع زيت المارولا على الأجزاء المترهلة من جسدك وتدليكه بشكلٍ يومي، ستُلاحظين أنَ السيلوليت يتلاشى ويعود الجلد إلى حالته الطبيعية.
  • تغذية بصيلات الشعر: يحتاج الشعر الحيوي والكثيف إلى تغذية منتظمة من خلال الغذاء الداخلي والخارجي، ويتمثل الغذاء الخارجي في الزيوت الطبيعية والمنتجات الأصلية التي توضع عليه، وتمَ التوّصل إلى أهمية زيت المارولا في مدّ فروة الرأس بالفيتامينات والأحماض، وتعزيز تدّفق الدم إليها، ممّا يزيد من كثافة الشعر.

بالإضافة لقدرته على تطهير فروة الرأس من الالتهابات، وتطويل الشعر والحفاظ على ليونته ولمعانه، ويُعالج أطراف الشعر المقصفة، فهوَ خيار مثالي لمن تُعاني من شعرٍ جاف ومليء بالفراغات.

  • آمن لجميع أنواع البشرة: يُواجه أصحاب البشرة الحساسة مشكلة تحسس وجههم من منتجاتٍ عديدة وشعورهم بالحرقة والحكة والاحمرار، ولكن تمَ التوّصل إلى أنَ زيت المارولا آمن تماماً، ويُمكن استخدامه للبشرة المختلطة والجافة والدهنية في آنٍ معاً، كونهُ ذو قوامٍ خفيف وليّن على الجلد.
  • مرطب للوجه والجسد: إذا كنتِ تبحثين عن مرطب فعّال وسهل الامتصاص ولهُ القدرة على تغذية الجلد، بإمكانك استخدام قطرتين من زيت المارولا وفردها على وجهك بعدَ تنظيفه صباحاً وتدليكه بلطف ومن ثمَ وضع مساحيق التجميل إن أردتِ.

وبإمكانك ترطيب جسدك بهِ بشكلٍ يومي قبلَ النوم، ستُلاحظين نعومة ونضارة أكبر، فهوَ بديل لمنتجات الترطيب.

  • الحفاظ على صحة القلب: لتجنب الإصابة بالأمراض القلبية والسكتات، بإمكانك الاعتماد على هذا الزيت في طهي الطعام، كونهُ غني بالدهون الصحيّة، ولا يتسبب بارتفاع الكوليسترول بل يُساعد على تنظيم مستوياته.

قد يهمك: فوائد طين مولتاني ميتي للبشرة

ما هي أبرز أضرار ومحاذير استخدام زيت المارولا؟

في الحقيقة لا توجد أضرار خطيرة لهذا الزيت، ولكن يُرجى أخذ الاحتياطات اللازمة أثناءَ استخدامه مثل:

  • إذا كنتَ تُعاني من ارتفاع ضغط الدم أو تستهلك أدوية علاجية، تجنب تناول الأطعمة التي تطهى بهِ، تفادياً لحدوث أي ضرر.
  • استخدام هذا الزيت بإفراط على الجلد، يتسبب بظهور احمرار وحساسية وتهيّج وطفح جلدي.

حقاً إنَ زيت المارولا من أفضل الزيوت الطبيعية والتجميلية، فلهُ تقييمات إيجابية واستخداماته عديدة، فالأفضل لكِ الحصول على المنتجات التي تحتوي في مكوناتها عليه، أو بإمكانك الحصول على عبوة صغيرة منَ العطار والتأكدّ من أنها أصلية من لونها الذهبي ورائحتها الفوّاحة الشبيهة بالمكسرات، ويعود السبب في رائحتها المذهلة إلى استخراج هذا الزيت منَ الجوز المتواجد في ثمرة المارولا.

وعلينا الذكر أنَ أصل هذا الزيت يعود لحوالي 10000 عام، وتمَ الاعتماد عليه في جنوب أفريقيا سواءً في التجميل أو عملية حفظ الأطعمة واللحوم أو في الاسترخاء من خلال التدليك، وبالفعل زادَ الطلب عليه مؤخراً بعدَ معرفة مميزاته.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]