فوائد طين البنتونيت للشعر

[faharasbio]

فوائد طين البنتونيت للشعر

يُعتبر طين البنتونيت واحداً من أفضل أنواع الطين المفيدة للبشرة والشعر، فهوَ عبارة عن طينٍ علاجي طبيعي يُستخرج منَ الأرض، وهوَ طين ماص للألمنيوم ويتم تجفيفه في أشعة الشمس الساطعة قبلَ بيعه وبعدَ ذلك يتم استخدامه كعلاجٍ فعّال للشعر والبشرة، كونهُ غني بالمعادن الضرورية {كالبوتاسيوم، الصوديوم، الكالسيوم}، فما هيَ فوائد طين البنتونيت للشعر؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنهُ توجد 4 فوائد مذهلة لطين البنتونيت للشعر، مثل:

زيادة نموّ الشعر:

يحتوي هذا الطين على عناصرٍ مهمة ذكرناها في الأعلى مثل البوتاسيوم والصوديوم فهيَ تُسهم في تغذية الشعر وتُزيل الخلايا الميتة من فروة الرأس وتعمل على تنظيف بصيلات الشعر جيداً.

لمعان الشعر:

عندما يُستخدم هذا الطين كقناعٍ على الشعر، يُسهم في إضافة لمعان وحيوية أكبر ويُقلّل من مشكلة الجفاف أو الشعر الباهت.

الحماية منَ الالتهابات:

يعمل قناع هذا الطين على إخراج السموم منَ الشعر ويُنظف فروة الرأس منَ الزيوت والقشرة، وهاتان العمليتان مهمتان في حماية الشعر منَ الالتهابات الفطرية والبكتيرية.

يُقلّل منَ الهيشان:

أيضاً له دور فعّال في تخفيف النفشة والهيشان للشعر المجعد، ويجعلهُ بمظهرٍ انسيابي وناعم عن السابق، كما أنهُ يعمل على ترطيب الشعر منَ الجذور جيداً ويُسهم في زيادة كثافته وطوله.

ماهيَ الاحتياطات اللازمة أثناءَ استخدام قناع البنتونيت للشعر؟

  • لا تستخدمي أي نوع منَ المعدن في تحضيره مثل الملاعق أو حتى الوعاء، فهذا الطين يتفاعل بسرعة عندما يتلامس معَ المعدن، وبالتالي تقلّ فوائده على الشعر.
  • نصيحة أخرى وهيَ ضرورة غسل قناع الشعر بالماء الفاتر قبلَ أن يجف الطين عليه، فإذا وضعَ لوقتٍ طويل سيكون منَ الصعب جداً إزالته.
  • أيضاً عليكِ تشغيل المياه الساخنة في البالوعة بعدَ الاستحمام لتجنب سدّها بسبب بقايا القناع الطيني.

اقرأ أيضًا: فوائد طين مولتاني ميتي للبشرة

[ppc_referral_link]