فوائد عشبة الداد المغربية، الاستخدامات وأبرز الأضرار

[faharasbio]

عشبة الداد المغربية

تسعى كل أنثى للحفاظ على جمالها وحيويتها وأنوثتها، فتبدأ من بداية العشرينات في الاهتمام بالمنتجات التي تستخدمها لتغذية الجلد وتجنب ظهور علامات الشيخوخة في عمرٍ مبكّر، وانتشرت الكثير منَ الخلطات الطبيعية التي تعتمد على أعشابٍ متنوعة وزيوت لها دور فعّال في تحسين جمال البشرة والحفاظ على شبابها، ومن أشهر الأعشاب التي انتشرت مؤخراً هيَ عشبة الداد.

ومنَ الجدير بالذكر، أن عشبة الداد تنتشر بشكلٍ واسع في المغرب العربي، وتمَ استخدامها منذُ القدم في المجال التجميلي، حيثُ ساعدت بعض السيدات في حلّ مشاكل بشرتها وشعرها، وبالرغم من أنها مشهورة في دولة المغرب، إلّا أنَ معظم النساء حاولت شرائها من كافة الدول العربية، للاستفادة من فوائدها الطبيعية، كونهُ تمَ استخدامها بدلاً منَ التقشير الكريستالي الذي يتميز بتكلفةٍ أعلى.

ونوّد الإشارة، أنه يُمكن الحصول على هذه العشبة منَ العطار على هيئة بودرة مطحونة، أو بإمكانك شرائها على شكل قطع صغيرة وصلبة، ويُطلق عليها عدّة أسماء مختلفة مثل عشبة {الزاز، الثغام، الكرلينه}، ولذلك ما هي أفضل 5 فوائد جمالية لعشبة الداد؟ وما هي طرق استخدامها والاستفادة منها؟

فوائد عشبة الداد المغربية

ما هي أفضل 5 فوائد جمالية لعشبة الداد؟

  • إزالة التصبغات الداكنة: تكمن فائدة عشبة الداد في قدرتها على تقليل نسبة الميلانين في الجلد، والذي ينتج عادةً بسبب التغيّرات الهرمونية أو الوقوف في أشعة الشمس يومياً دون حماية البشرة، فتُصاب بشرة الوجه بتفاوت لونها وتبدو أكبر سناً وغير مريحة أثناءَ النظر إليها.

ولكن بعدَ تجربة هذه العشبة في إحدى الخلطات، تبيّن أنها تُساعد على استعادة لون الجلد الطبيعي وإزالة أي بقع أو سواد حولَ الفم.

قد يهمك: كريم ديفرين للتصبغات Differin

  • الاعتماد عليها قبلَ الزفاف: إذا كنتِ على وشك الزواج، فلا بدّ لكِ منَ الاهتمام بجسدك وبشرتك، فاعتمدت النساء المغربيات في القِدَم على هذه العشبة قبلَ أسبوع منَ الزفاف، كونها تُسهم في توحيد لون الجلد وزيادة صفاءه ونعومته، فتبدو العروس أكثر جمالاً وحيوية في ليلة زفافها بسبب عشبة الداد.
  • إزالة الجلد الميت: منَ المهم تقشير بشرة وجهك وجسدك بشكلٍ مستمر لتجديد الخلايا والتخلص منَ الأوساخ والجلد الميت، ومن هنا تُساعد عشبة الداد في إزالة الطبقة السطحية منَ الجلد وتعزيز تدّفق الكولاجين إلى البشرة، ممّا يمنحها رونق ومظهر شبابي أفضل، ويُمكن تقشير الجسد بها مرة شهرياً، والنتيجة رائعة منَ التجربة الأولى، ويُفضّل التقشير بها أثناءَ الانتقال منَ الصيف إلى الشتاء والعكس، لأنها تُزيل البقع الشمسية وتزيد من تفتيح الجلد.
  • تنقية البشرة: تُساعد بعض خلطات هذه العشبة على تطهير المسامات منَ الأوساخ، ممّا يُقلّل من ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب والبثور، كما أنها تُزيل الملوثات العالقة على البشرة والتي تنتج عن بقايا المكياج والعوامل الخارجية كالغبار والأتربة والبكتيريا.
  • تنعيم الركب والأكواع: تُعاني معظم النساء منَ الركب والأكواع التي تتميز بلونٍ داكن ولها ملمس جاف وخشن مقارنةً بباقي أجزاء الجسد، ومن هنا تُساعد هذه العشبة على تغذية هذه المناطق وترطيبها واستعادة ملمسها الناعم، وتُقلّل منَ اللون الداكن بها.

ما هي طرق استخدام عشبة الداد والاستفادة منها؟

توجد عدّة طرق بإمكانك تجربتها بعدَ شراء هذه العشبة، مثل:

  • إذا أردتِ تقشير بشرة وجهك أو جسدك بأكمله ما عليكِ إلّا إزالة بقايا المكياج عن الوجه وغسله جيداً ومن ثمَ إضافة كوب كبير منَ الماء إلى وعاء على النار وإضافة ملعقتين ونصف من عشبة الداد إليها حتى الغليان.

ما عليكِ إلّا تصفية الخليط وإضافة ملعقة كبيرة منَ الحناء عليه والانتظار مدة ساعة ونصف ومن ثمَ تسخينه قليلاً وتوزيعه على الجلد والبدء بفركه بلطف لإزالة خلايا الجلد الميتة، ومن ثمَ الغسيل والترطيب.

  • إذا أردتِ استخدامها لتفتيح البقع الداكنة في جسدك واستعادة نضارته قبلَ الزواج، يُمكنكِ إضافة ملعقة منَ الحناء المغربية إلى ملعقتين كبار منَ الداد ونصف ملعقة كبيرة دم غزال و4 قطرات من عصير الليمون، ومن ثمَ توزيعهم على الجسد بعدَ مزجهم وفركهم بواسطة الليفة ومن ثمَ الغسيل والترطيب.
  • إذا أردتِ تجربتها لتنعيم بشرة جسدك، أضيفي القليل منها إلى صابونة بلدية مغربية وابدئي بتبخير جسدك قليلاً ومن ثمَ الاستحمام بها للحصول على بشرة ملمسها ناعم ومشرق.

ما هي أبرز أضرار عشبة الداد المغربية؟

في الحقيقة لا توجد دلائل أو دراسات تُفيد بأنها آمنة على بشرة الوجه، لذلك يُنصح بأخذ الحذر وتجربتها على معصم اليد قبلَ وضعها على الوجه، كما أنها تُسبب:

  • منَ الأفضل تجنب استخدامها من قِبَل السيدات في فترة الحمل والرضاعة.
  • لا تُستخدم هذه العشبة إلّا موضعياً على الجلد فقط، وتجنب ملامستها للأنف أو العينين، كونها تُؤدي إلى التهيّج والاحمرار، بالإضافة لتجنب استهلاكها في الأطعمة والمشروبات.
  • منَ المُمكن أن تُصيبك بردود فعل تحسسية، وخاصةً أنها تنتمي للفصيلة النجمية، فيُستحسن تجنب تجربتها إذا كنتَ تُعاني من أي حساسية.
  • امتنع عن تجربة هذه العشبة داخل المنطقة الحساسة، لأنها غير آمنة، تُستخدم خارج المنطقة فقط، كونها تُساعد على تبييضها.

خلاصة القول أنَ عشبة الداد كنز ثمين لدى النساء المغربيات، فهيَ سحر الجمال لديهنّ في القِدَم، وما زالت حتى هذه اللحظة تُستخدم ولها نتائج إيجابية، ولكن يُفضّل استشارة الطبيب قبلَ تجربة أي عشبة، لأنها قد تُلائم بعض الحالات ولكنها تُسبب حساسية أو خطر على حالاتٍ أخرى، وبالانتقال للحديث عن سعر هذه العشبة، فتصل كمية 50 جرام منها إلى حوالي 25 ريال سعودي، ويُمكن الحصول على 100 جرام أيضاً بحوالي 45 ريال سعودي، ويُمكنكَ تجربة كمية صغيرة منها في البداية، إذا لاحظتَ نتائج مرضية اعتمد عليها في روتينك الجمالي.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]