فوائد غسول جولد المهبلي، طريقة الاستخدام والأضرار

فوائد غسول جولد المهبلي
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

غسول جولد المهبلي

تجهل أغلب الفتيات روتين العناية الصحيح الذي يجب اتباعه للعناية بالمنطقة الحساسة لديها، وتعتقد أنَ تغيير الملابس الداخلية يومياً والغسيل بالماء وحده كافٍ، ولكن تتجمّع في هذه المنطقة البكتيريا والأوساخ والجراثيم والشعر الزائد، وإذا كنتِ تُزيلين الشعر بواسطة الحلاقة ستُلاحظين لون داكن بها وملمس خشن، فيجب البدء باتباع روتين منتظم للعناية.

ومنَ الجدير بالذكر، أن النظافة الشخصية مهمة جداً عندَ الإنسان، وخاصةً عندَ الفتيات، فتتميز كل فتاة بنعومتها وأنوثتها ورائحتها الفوّاحة، ومن هنا عليكِ الانتظام بتقشير بسيط للمنطقة الحساسة بشكلٍ أسبوعي وإزالة الشعر الزائد منها وتنظيفها بغسولٍ ذات جودة عالية وترطيبها والامتناع عن استخدام الدش المهبلي لتجنب إزالة البكتيريا الجيدة.

بالإضافة لاختيار ملابس داخلية مصنوعة منَ القطن وتغييرها مرتين يومياً، والامتناع عن وضع العطور معَ ضرورة التجفيف بعدَ شطف المنطقة بمناديل، وتغيير الفوطة الصحيّة بمعدل كل ساعتين أثناءَ فترة الحيض.

ونوّد الإشارة، أنه نظراً للإقبال الكبير على شراء غسول المهبل لتطهير المنطقة وتنظيفها، تمَ إنتاج أنواع عديدة منَ الغسول أشهرها {Gold Plus Cleanser}، ولذلك ما هو غسول جولد بلس المهبلي؟ وما هي فوائده؟ وطريقة استخدامه؟

طريقة استخدام غسول جولد

ما هو غسول جولد بلس المهبلي؟

إنهُ من أفضل أنواع الغسول للمنطقة الحساسة، يتميز بتركيبته الطبيعية الآمنة التي تحتوي على رائحةٍ فوّاحة ومكوناتٍ مغذّية للجلد، يُساعد على تطهير المنطقة وإزالة الأوساخ والبكتيريا السامّة منها، ويحتوي على البوراكس ومستخلص البابونج وزيت شجرة الشاي وبانثينول ونعناع ومستخلص الصبار ومستخلص زيت الزعتر، وتصل حجم العبوة منه إلى حوالي 250 مل.

ما هي أفضل 6 فوائد لغسول جولد بلس المهبلي؟

توجد عدّة فوائد لهذا الغسول، أبرزها:

  • مهدئ للالتهابات: قد تُصاب المنطقة الحساسة بالتهاباتٍ عديدة، ينتج عنها احمرار وحساسية، وبدلاً من استخدام أنواع غسول تزيد من تهيّج الجلد، يُمكنكِ الاستعانة بغسول جولد بلس، كونهُ يحتوي على مستخلص البابونج المنعش الذي يمنحكِ رائحة تدوم لوقتٍ طويل، ويُساعد على تهدئة الجلد وتخفيف الالتهاب.
  • تطهير المنطقة: بعدَ انتهاء فترة الحيض، ستُلاحظين تجمّع الدم في تلكَ المنطقة، ولا يُمكن إزالتها بالماء فقط، فيُساعدك هذا الغسول في تطهيرها منَ الدم الفاسد والتخلص من آثار الدم حتى لا ينتج عنها حساسية أو التهابات، وهيَ خطوة ضرورية بعدَ انتهاء كل دورة لديكِ، بالإضافة لأهميته في التخلص من رائحة السمك التي تُعاني منها معظم الفتيات، فيمنحكِ رائحة جميلة ويُساعد على تطهير والعناية بالمنطقة الحساسة بشكلٍ آمن.

قد يهمك: 8 طرق طبيعية لتنظيف الرحم بعد الحيض

  • ترطيب الجلد: إذا كنتِ تُواجهين مشكلة جفاف المنطقة الحساسة بسبب قلّة الترطيب الداخلي والخارجي، ممّا ينتج عنها ملمس خشن وقشور واحمرار، يُمكنكِ تجربة هذا المنتج، يُساعدك على تغلغل الرطوبة في عمق الجلد ومنحه ملمس ناعم بسبب مستخلص الصبار، بالإضافة لأهميته في تبييض الجلد واستعادة لونه الطبيعي.
  • الوقاية منَ العدوى: تُصاب المنطقة الحساسة بالتهابات وعدوى مختلفة نتيجة قلّة الاهتمام بالنظافة والعناية، ولكن أثناءَ المداومة على غسول جولد، ستُلاحظين أهميته في تخفيف الإصابة بعدوى الخميرة وتقليل الحساسية والتهيّج والطفح الجلدي، كونهُ غني بمادة اليوراكس المعالجة.
  • ضبط الحموضة: يُمكن لهذا الغسول أن يعمل على موازنة مستويات الحموضة في المنطقة الحساسة، فيُقلّل من تواجد الجراثيم والبكتيريا السامّة ولا يترك أي بقع بعدَ الانتهاء منَ الغسول بهِ.
  • حماية المهبل: من مميزات هذا الغسول قدرته على حماية المهبل من أي عدوى تنتقل عن طريق العلاقة الزوجية، فيعمل كعامل حماية منَ الأمراض التي تنتج عن الملامسة.

ما هي طريقة استخدام غسول جولد بلس المهبلي؟

بإمكانك اتباع الخطوات الآتية بعدَ شراء المنتج منَ الصيدليات الكبيرة:

  • ما عليكِ إلّا تنظيفها منَ الشعر الزائد أولاً وتقشيرها بشكلٍ بسيط.
  • ومن ثمَ فتح العبوة ووضع ليتر منَ المياه الدافئة في الحوض وملء المعيار البلاستيكي الذي يتواجد بجانب العبوة بالغسول، ومن ثمَ شطف المنطقة بهِ جيداً بمعدل مرتين يومياً مرة في الصباح ومرة قبلَ النوم.

ما هي أبرز أضرار غسول جولد بلس المهبلي؟

توجد عدّة محاذير عليكِ الانتباه لها لتجنب حدوث أي ضررٍ جانبي عليكِ، مثل:

  • تجنبِ استخدامه بشكلٍ مباشر على الجلد، يجب تخفيفه بالماء لأنهُ يتسبب لكِ بتهيّجات واحمرار.
  • لا تُفرطِ في استخدامه، يكفي مرة واحدة أو مرتين كحدٍ أقصى يومياً، لأنهُ يُغيّر درجات الحموضة في المنطقة ويجعلها أكثر عرضة للعدوى.
  • يُفضّل تجنب تجربته من قِبَل السيدات في فترة الرضاعة والحمل، فلا توجد أدلة تُثبت فعّاليته في تلكَ المرحلة، فالأفضل لكِ استشارة الطبيب أولاً.
  • لا يُستخدم إلّا بشكلٍ خارجي فقط.
  • يُرجى التأكدّ من أنهُ المنتج الأصلي قبلَ استخدامه، ومن مدة صلاحيته، فاستخدامه بعد نتهاء صلاحية العبوة يُؤدي لحدوث طفح جلدي واحمرار وحكة.
  • يُفضّل حفظه بعيداً عن أشعة الشمس ودرجات الحرارة العالية.

منَ المهم اختيار هذا المنتج في البدء بالعناية بالمنطقة الحساسة لديكِ، ويُمكنكِ اختيار أي غسولٍ آخر بجودةٍ عالية، فأغلب أنواع الغسول قد تحدثنا عنها في تصنيف جمال وعناية على موقعنا الأساسي فنجان، وتأكدِ أنَ العناية بتلكَ المنطقة الحساسة هيَ أساس النظافة والنعومة، وستُلاحظين أنَ لونها ورائحتها وملمسها قد تغيّرَ عنَ السابق.

وبالانتقال للحديث عن ثمن عبوة غسول جولد بلس المهبلي، فتصل إلى حوالي 3 دولار أمريكي، وتكفي لمدة شهر تقريباً، ويُفضّل المواظبة على استخدامها للحصول على نتائجٍ مرضية، وكنصيحة أخيرة حاولي مزج الغسول بماءٍ دافئ فقط.

 بالإضافة لتجنب مزجه معَ أي موادٍ أخرى، لأنهُ يتفاعل معها ويُسبب تهيّج جلدي، وعلينا الإشارة أنَ غسول جولد بلس من إنتاج شركة ماكرو، فهوَ منتج علاجي ومطهر في الوقت ذاته، لذلك لا تُفوّتِ فرصة تجربته والاستفادة من مواده الطبيعية.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

‫0 تعليق