فوائد ماء الكادي: 8 فوائد جمالية

[faharasbio]

فوائد ماء الكادي: 8 فوائد جمالية

لأنّ الجمال جزء مهم من حياتنا وخاصةً عندَ النساء، فنُلاحظ أنَ كل فتاةٍ منّا تهتم بالحصول على بشرةٍ نقية وخالية منّ الشوائب وتتمتّع بحيوية ونضارة، ومن هنا تتواجد مئات المنتجات المتخصصة بمعالجة أي مشكلة تُعاني منها البشرة مثل {الرؤوس السوداء والبثور، حب الشباب، التجاعيد والخطوط الرفيعة} وكل منتج يتميز بفوائده وخصائصه التي تختلف عن الآخر.

ومنّ الجدير بالذكر، أنه ظهرَ منتج جديد شاعَ استخدامه في مجال العناية بالبشرة والشعر وهوَ ماء الكادي، فهذا الماء غريب نوعاً ما للبعض، فهوَ مستخرج من نبات الكادي التي تنتمي للفصيلة البندانية وتتواجد في الأماكن الدافئة مثل دولة اليمن، وتمَ استخدام هذه النبتة في عدّة مجالاتٍ صحيّة وجمالية إما من خلال الاستعانة بها كعطور أو من خلال الحصول على مائها الذي يدخل في المجال التجميلي.

ونوّد الإشارة، أنّ نبتة الكادي من أهم النباتات العطرية التي تتميز برائحتها الفوّاحة وتأخذ شكلاً برتقالياً أو مائلاً للون الأصفر، وبالانتقال للحديث عن ماء الكادي فهوَ أبيض اللون ناصع غني بعدّة فيتاميناتٍ مهمة مثل فيتامين ب 2 وفيتامين ج وفيتامين سي، وعندما تمّت دراسة خصائصه من قِبَل الخبراء انتشرَ بكثرة في دول الخليج العربي، ولذلك ما هيَ أفضل فوائد ماء الكادي الجمالية؟ وما هيَ أبرز أضراره؟

فوائد ماء الكادي الجمالية

صديقي القارئ، إذا سمعتَ عن ماء الكادي من قبل أو لاحظتَ أنهُ أحد مكوّنات منتجات العناية الخاصة بك وتُريد الاستفسار عن فوائده، نُقدّم لكَ في هذا المقال أفضل 8 فوائد جمالية لماء الكادي معَ ذكر أضراره:

تقوية بصيلات الشعر:

يُمكن الاستعانة بماء الكادي إلى جانب الخلطات الطبيعية التي تتّبعينها لروتين العناية بشعرك، لأنَ فروة الرأس تحتاج للتغذية الخارجية والتدليك من أجل وصول العناصر الغذائية إليها، وبالتالي زيادة طول الشعر ونموّه وكثافته.

فيُمكنكِ الاستعانة بماء الكادي من خلال إحضار الأوراق الخاصة بهذه النبتة والبدء بتقطيعها وتنظيفها وغليها جيداً في الماء والانتظار مدة 24 ساعة ومن ثمَ شطف الشعر بهِ وتدليك الفروة قبلَ الاستحمام، وستُلاحظين أنَ خصلات شعرك ازدادت حيوية ولمعان.

التخفيف منّ القشرة:

لأنّ القشرة أحد المشاكل المزعجة للكثيرين كونها تُسبب رائحة كريهة وقشور بيضاء وحكة مستمرة بالرغم من تجربة أنواع متعددة منّ الشامبو ولكن دون جدوى.

فإذا كنتَ أحد المُصابين بها، يُمكنكَ تجربة ماء الكادي كونهُ غني بخصائص مضادّة للبكتيريا فيُسهم في تطهير الفروة منّ الأوساخ والزيوت ويمنع تراكم القشرة بها، فما عليك إلّا تقطيع 7 أوراق منّ الكادي وإضافة المياه إليه ومزجه إلى أن يتحوّل إلى عجينة متماسكة والبدء بتوزيعه على الفروة لمدة نصف ساعة قبلَ الاستحمام.

تفتيح البشرة:

من منّا لا يُعاني من بقعٍ داكنة في وجهه؟ هذا أمر طبيعي كونهُ ناتج عن التعرّض لأشعة الشمس الحارّة أو إهمال استخدام واقي الشمس، ولذلك يتحوّل الوجه إلى لونٍ متفاوت، ويُمكن لماء الكادي أن يُخفف من هذه التصبغات ويُوّحد لون البشرة.

فما عليك إلّا استخدام ملعقة صغيرة منّ النشاء معَ ملعقتين من ماء الكادي وملعقتين صغار منّ الحليب ومزجهم معاً إلى أن تتماسك المكونات ومن ثمَ البدء بفرد الماسك على بشرةٍ نظيفة لمدة ربع ساعة بشكلٍ أسبوعي للحصول على النتيجة المطلوبة.

التقليل من علامات التقدّم في السن:

قد تظهر بعض التجاعيد والخطوط حول العينين والجبهة والفم في سنٍ مبكّر، ومن هنا تلجأ للفتيات لاتباع روتين للعناية بالبشرة من أجل تغذيتها وترطيبها، ويُمكن لماء الكادي أن يُساعد على شدّ البشرة وزيادة نعومتها ونضارتها والتخفيف من خطوط التجاعيد.

فيُمكنكِ شرائه والبدء باستخدامه يومياً من خلال مسح الوجه بهِ بعدَ وضعه على قطنة دائرية أو من خلال استخدامه في عبوة بخاخ تُشبه عبوات التونر أو ماء الورد.

علاج الجذام:

لا تقتصر فوائد ماء الكادي على المستوى الجمالي فقط، فيُمكن الاستعانة بهِ في عدّة علاجاتٍ طبيّة، فلهُ دور فعّال في التخفيف منّ الجذام الذي يُعتبر مرض جلدي معدٍ يُسبب ضعف في العضلات وتقرّحات وتشوّهاتٍ جلدية.

فالإنسان القديم كانَ يعتمد على هذا الماء في علاج هذه المشكلة.

صناعة الكريمات والعطور:

لا يُمكننا تجاهل أهمية ماء الكادي في بعض المنتجات التي يتواجد بها، ويعود السبب في ذلك إلى رائحته المنعشة التي ركزَّ الخبراء عليها وتمَ وضعها في العطور والكريمات من أجل زيادة جاذبية المرأة من خلال رائحتها الفوّاحة، ويُحاول بعض الأفراد وضع ماء الكادي بينَ الملابس من أجل تطهيرها واكتسابها رائحة جميلة.

التخفيف من الألم:

بدلاً منَ المسكنات التي لها تأثير سلبي على صحة الإنسان، يلجأ البعض لاستخدام خلطاتٍ طبيعية من أجل تسكين الآلام الخفيفة مثل ألم الأذن والصداع وغيرها.

وبالفعل فإنّ ماء الكادي لهُ خصائص فعّالة في تقليل الألم وتحسين الحالة الصحيّة، فيُمكنكَ استهلاكه على شكل شاي من خلال غلي أوراق الكادي واستخدامه بشكلٍ يومي، فهذا الشاي يُساعد على تطهير المعدة وتخفيف التشنجات بها ويُقلّل منّ العدوى أو الالتهاب.

يُساعد على الاسترخاء:

هل تعلم أنهُ يُمكن استخدام ماء الكادي في التدليك؟ إنهُ من أفضل المنتجات التي تُقلّل منّ الشعور بالقلق والتوتر وتُخفف منَ الاكتئاب، فإذا كنتَ تُعاني من آلامٍ جسدية، حاول أن تبدأ بتدليك جسدك بهِ من خلال مزجه بأوراق الليمون وزيت الأوكالبتوس، ستُلاحظ أنَ حالتك النفسية أصبحت أفضل وساعدكَ ماء الكادي على استعادة نشاطك وحيويتك.

ما هيَ أبرز أضرار ماء الكادي؟

يتساءل البعض عن أضرار هذا الماء! في الحقيقة لا توجد أدلة ثابتة على آثاره السلبية على الصحة أو البشرة، ولكن يُفضّل استخدامه بكمياتٍ محدودة وخاصةً أثناءَ تناوله على شكل مشروب من أجل عدم حدوث أي ضررٍ على المعدة.

ماء الكادي منّ الإضافات المميزة على المنتجات التجميلية، ولأنهُ غني بفوائده السحرية يتم استخدامه أيضاً كمنكّه للحلويات والأطعمة ويُعتبر منّ المنكهات التي تُضاف إلى المياه الطبيعية أيضاً، ولهُ تأثير على تقوية الحواس وسرعة التئام الجروح، لذلك حاول أن تختار المنتجات الغنية بهِ أو حاول تجربته ضمنّ الخلطات الطبيعية الخاصة بك.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]