تطوير كرسي بريطاني يُساعد ذوي الاحتياجات الخاصة

[faharasbio]

تطوير كرسي بريطاني يُساعد ذوي الاحتياجات الخاصة

يُعاني ذوي الاحتياجات الخاصة من بعض المتاعب في الكراسي التقليدية التي يستخدمونها يومياً، ولكن تمكّنَ مخترع بريطاني بالتعاون معَ شريكه من تطوير كرسي متقدّم يحتوي على مميزات كثيرة تُساعدهم في التحرك بشكلٍ مريح وسلس عن السابق، فما هيَ مميزات هذا الكرسي المتحرك؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ المخترع البريطاني حصلَ على جائزة قدرها مليون دولار بعدَ إعلانه عن الكرسي الجديد والمريح لذوي الاحتياجات الخاصة، فمن مميزاته أنهُ خفيف الوزن وتمَ العمل عليه لمدة ثلاث سنوات.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَهُ تمَ إطلاق هذا المشروع كمبادرة حيث تمَ منح 4 ملايين دولارات للباحثين من أجل مساعدة الأشخاص الذينَ يُعانون من وجود شلل في أطرافهم السفلية، و{أندرو سلورانس} هوَ الفائز بهذه الجائزة كونهُ من مستخدمي الكرسي المتحرك.

علاوة على ذلك، يبلغ أندرو منَ العمر 51 عاماً، وشعرَ أنَ انحراف الكرسي التقليدي الذي يستخدمهُ قد يتسبب في الكثير منَ الحوادث، لذلك حاولَ تطوير الكرسي الجديد وأطلقَ عليه اسم Phoenix I، وطوّرهُ من خلال وضع المحور في خلف الكرسي المتحرك بحيث يتركز وزن المستخدم على الجهة الأمامية، وأشارَ أنهُ لا يقيه منَ العراقيل ولكنهُ أفضل منَ الكرسي السابق.

ونوّد الإشارة أنهُ من مزاياه أيضاً أنه يُتيح الوزن بأكمله على الكرسي فيبقى الشخص في حالة توازن، وأشارَ أندرو أنَ المبلغ الذي فازَ بهِ سيذهب لتطوير الكرسي بشكلٍ أكبر حتى يُصبح الكرسي المثالي لذوي الاحتياجات الخاصة.

إقرأ أيضًا: الكوليسترول في الدماغ مرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض الزهايمر

[ppc_referral_link]