كم عدد سهم مرافق 1444-2023؟

كم عدد سهم مرافق 1444-2023؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كم عدد سهم مرافق 1444 – 2023؟ طرحت شركة مرافق عددًا من أسهمها للتداول العام ، وحددت مواعيد بدء تقديم طلبات الاكتتاب ، ودفع قيمة الاكتتاب للأفراد والشركات ، وإعلان البنوك المستلمة للاكتتاب. من خلال فنجان سنتعرف على عدد اسهم شركة مرافق وكيفية الاكتتاب بها.

شركة المرافق

وهي من أهم الشركات المساهمة في المملكة العربية السعودية. تأسست بموجب المرسوم الملكي رقم م / 29 في عام 2000. وهي مملوكة لأربعة مساهمين: الهيئة الملكية للجبيل وينبع ، الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ، شركة الزيت العربية السعودية ، وصندوق الاستثمارات العامة. مجال عملها هو إنتاج المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي ، وكذلك توليد الكهرباء وتبريد مياه البحر.

كم عدد سهم مرافق 1444-2023؟

وبلغ عدد اسهم مرافق بعد الطرح 250 مليون سهم فيما بلغ عدد اسهم مرافق قبل بدء الطرح اليوم 26 اكتوبر 179.9 سهم. وشكلت 73 مليون سهم مطروح 29.9٪ من إجمالي أسهم الشركة.[1]

ما هو عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب في شركة مرافق؟

وبلغ عدد أسهم شركة مرافق المطروحة للاكتتاب 73.094.500 سهم منها 21.92 مليون سهم عادي للأفراد بحسب ما أعلنته الهيئة المسؤولة عن الاكتتاب في شركة مرافق مع شركات الاستثمار الرياض المالية وإتش إس بي العربية السعودية. وتجدر الإشارة إلى أن عدد الأسهم 73 تمثل 30٪ من إجمالي أسهم الشركة.

كيفية الاشتراك في المرافق

يمكن لأي شخص يمتلك حسابًا مصرفيًا في أحد البنوك المعتمدة الاشتراك في إحدى شركات المرافق باتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى موقع مرافق للاكتتاب العام عبر الرابط “من هنا. “
  • راجع نشرة الإصدار واكتشف تفاصيلها مع المستشار المالي.
  • التسجيل للاكتتاب حسب سعر الطرح النهائي من خلال البنوك المستقبلة للاكتتاب أو من خلال موقع البنك الإلكتروني أو تطبيقه.
  • قد يحصل المشترك أو لا يحصل على جميع الأسهم التي اكتتب بها ، ولكن سيتم رد جميع مبالغ الاكتتاب الزائدة.
  • دخول أسهم الشركة في السوق المالية السعودية ، بحيث يتم مراقبة التغير في أسعار الأسهم في السوق.

سعر الاشتراك في المرافق

يتراوح سعر الاكتتاب في مرافق بين 41 و 46 ريال سعودي. وقد تم تحديد الحد الأقصى لقيمة الاكتتاب في الشركة بـ 46 ريالاً سعودياً. جاء الإعلان عن سعر الطرح بعد دراسة القرار واعتماده رسمياً من قبل هيئة السوق السعودية. كما حددت الشركة الحد الأدنى لشراء الأسهم وهو 100،000 سهم ، في حين أن الحد الأقصى الذي يمكن للفئات الحصول عليه من الاكتتاب هو 12.49 مليون سهم.

ما هي البنوك التي تتلقى تسهيلات الاكتتاب 1444

أعلنت شركة مرافق في المملكة العربية السعودية عن البنوك التي يجب أن يكون المشترك مسجلاً فيها ، حتى يتمكن من المشاركة في طرحها الخاص. فيما يلي البنوك التي تحصل على اشتراك مرافق:

  • بنك الرياض.
  • البنك السعودي الفرنسي.
  • بنك ساب.
  • البنك الوطني السعودي.
  • مصرف الراجحي.

وها نحن نصل إلى خاتمة مقالتنا ، والتي تعرفنا خلالها على عدد أسهم شركة مرافق 1444-2023 ، حيث ذكرنا عدد أسهم مرافق المطروحة للاكتتاب ، كما استعرضنا تاريخ الاكتتاب في شركة مرافق ، وكيف للاشتراك في مرافق.

أسئلة مكررة

  • متى ينتهي الاشتراك في التسهيلات للأفراد؟

    ينتهي الاشتراك في المرافق الفردية بعد ظهر يوم الأحد الموافق 30 أكتوبر 2023 م الساعة الخامسة عصراً.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق