لصقات حبوب البشرة: الفوائد، الأنواع وطريقة الاستخدام

[faharasbio]

لصقات حبوب البشرة: الفوائد، الأنواع وطريقة الاستخدام

هل لاحظتِ ظهور حبوب صغيرة على بشرتك أو حبة حمراء متهيّجة في وقتٍ غير مناسب؟ بالتأكيد عدّة فتيات تُواجه هذه المشكلة، وخاصةً صاحبات البشرة الدهنية، ويُطلق على هذه الحبة {حبة العيد المُفاجئة} لأنها تأتي في وقتٍ حرج، يتطلّب منَ الفتاة الظهور بأبهى طلّة وببشرةٍ مشرقة، ولأنَ عيد الأضحى المبارك على وشك القدوم، لا بدّ أنكِ تشعرين بالرعب من ظهور حب شباب بشكلٍ مفاجئ على جلدك.

فمنَ الجدير بالذكر، أنَ حب الشباب منَ المشكلات الجلدية الشائعة التي لا تقتصر على المراهقين فقط، بل حتى البالغين أيضاً، والشفاء منها يتطلّب عدّة علاجات ولا يُمكن التخلص منَ الحبة بينَ ليلةٍ وضحاها، وقد تظهر في رؤوسٍ سوداء أو بيضاء أو على شكل زيوان وتوّرماتٍ متقيّحة وكيسات دهنية، وتنتشر على الجبهة أو حولَ الخدين والفم.

ونوّد الإشارة، أنَ ظهور هذه الحبوب يرتبط إما بتغيّراتٍ هرمونية أثناءَ اقتراب موعد الدورة الشهرية أو بسبب لمس الوجه بالأظافر المتسخة أو محاولة فقء الحبوب الصغيرة أو استخدام منتجات رديئة تُسبب تهيّجات أو نتيجة حالة نفسية سيئة، ولأنَ بعض الحلول لم تمنح الأفراد نتيجة سريعة وإيجابية، تمَ إصدار لصقات جديدة متخصصة بامتصاص الزيوت وتخفيف الحبة وتقليل الاحمرار والقيح بها، ولذلك ما المقصود بلصقات حبوب البشرة؟ وما هيَ فوائدها؟ وكيفَ يُمكن استخدامها؟ وما هوَ ثمنها؟

ما المقصود بلصقات حبوب البشرة؟

إنها عبارة عن منتج علاجي جديد لحب الشباب والبثور، بدلاً منَ الانتظار حتى تُشفى الحبة من تلقاء نفسها، يُمكن وضع اللاصق عليها لحمايتها منَ الأوساخ والبكتيريا ولتخفيف التوّرم وإخفاء مظهرها الغير لائق.

فهيَ لاصقات صغيرة دائرية تتواجد في علبة، ويُمكن الحصول عليها منَ الصيدليات الكبيرة أو مواقع الإنترنت، تأتي هذه اللاصقات بأحجامٍ عديدة حتى تتلائم معَ كل حبة، وتُصنع من مادة شبيهة بالسليكون كونها هلامية، ويتم فتح اللاصق ووضعه على مكان الحبة، وهوَ شفاف بحيث لا يُسبب الإحراج، وتضمّ عدّة مكوّنات مثل زيت شجرة الشاي والهيدروكوليد وحمض الساليسيليك.

ما هيَ أفضل 6 فوائد للصقات حبوب البشرة؟

انتشرت بشكلٍ واسع في العالم، نظراً لأهميتها وقدرتها على حماية الحبوب، فمن أفضل فوائدها:

  • تخفيف الالتهاب: أثناءَ ظهور الحبوب المتهيّجة قد تبدو وكأنها مليئة بالقيح والاحمرار، ويعود السبب إلى الأوساخ التي تدخل إلى المسامات المفتوحة في الجلد، ومن ثمَ تظهر على هيئة حبوب، وأثناءَ وضع هذه اللصقات تُساعد على تقليل الاحمرار والتوّهج وتخفيف النتوءات والالتهابات.
  • تطهير الجلد: عادةً ما يُهمل الأفراد الحبوب الجديدة التي تظهر على بشرتهم، وبعدَ عدّة أيام يُلاحظون ظهور حبوب في أجزاءٍ أخرى منَ الوجه، وهذا أمر طبيعي، فالبكتيريا والأوساخ تنتقل منَ الحبة المؤلمة إلى مكانٍ آخر منَ الجلد، وتظهر حبة جديدة.

ومن هنا تكمن فائدة هذ اللاصق في قدرته على امتصاص الأوساخ والزيوت والجراثيم منَ الحبة وحمايتها وتهدئتها وتجنب انتشارها في مكانٍ آخر.

  • تسريع الشفاء: أثناءَ ملاحظة ظهور أي حبة جديدة على البشرة، بدلاً من لمسها بالأصابع والتفكير بها أو فقئها للتخلص منها، يجب استخدام هذا اللاصق لأنهُ يُساعد على تسريع شفائها في غضون يومين، ويمنع من ظهور الندبات الناتجة عنها أو الإصابة بعدوى.
  • إخفاء الحبوب: إذا كنتِ مستعدة لحضور مناسبة مهمة لكِ كالاحتفال بالعيد أو بزفاف إحدى صديقاتك وظهرت لكِ هذه الحبة المفاجئة، فاللاصقات هيَ الخيار الأفضل لكِ، بإمكانك وضعها بسهولة فهيَ صغيرة الشكل وغير واضحة ويُمكنها إخفاء مظهر الحبة المتهيّجة بكل بساطة.
  • سحب الدهون: بإمكان هذا اللاصق أن يُنظف المسام ويُساعد على تطهيره، ويسحب الدهون والزيوت منذُ الساعة الأولى، ويُقلّص حجم الحبة في غضون 24 ساعة.
  • تهدئة الألم: لا يُمكن تجاهل الألم الناتج عن الحبوب، وخاصةً التي تظهر قبلَ الدورة الشهرية، لأنَ بشرة الوجه في تلكَ المرحلة حساسة جداً، ويزداد الألم وقد تظهر الحبوب بحجمٍ كبير، ومن مميزات هذا اللاصق قدرته على تهدئة الألم ومعالجة حب الشباب الكيسي أيضاً بفضل حمض الساليسيليك.

ما هيَ أبرز أنواع لاصقات حبوب البشرة؟

يُمكن اختيار النوع المناسب لكِ بحسب الحبوب الظاهرة على بشرتك، مثل:

  • لصقات Zit Sticka Killa Kit: متخصصة بمعالجة حب الشباب الكيسي وتهدئة الاحمرار والتهيّج، بفضل حمض الساليسيليك وفيتامين إيه المتواجد بها.
  • لصقات Avarelle Acne Cover: متخصصة بمعالجة حب الشباب الهرموني وتهدئة الألم الناتج عنه.
  • لصقات Peter Thomas Roth Acne: متخصصة بإزالة الرؤوس البيضاء منَ الجلد وتخفيف ظهورها.

كيفَ يُمكنني استخدام لاصقات حبوب البشرة؟

بعدّة خطوات بسيطة لا تحتاج منكِ لجهد أو وقت، بإمكانك التخلص منَ الحبة وعلاجها عن طريق:

  • الحصول على علبة اللاصقات منَ الصيدلية أولاً.
  • إزالة المكياج منَ البشرة بغسولٍ زيتي ومن ثمَ استخدام غسول رغوي يُلائم نوع الجلد، وتجفيفها بلطف.
  • تحديد مكان الحبة وتطهير اليدين بالماء والصابون، ومن ثمَ إزالة الشريط عن اللاصق ووضعه على الحبة مباشرةً.
  • تجنب استخدام أي منتجات أو مساحيق تجميلية فوقَ اللاصق.
  • يُفضّل استبدال اللاصق كل 12 ساعة من أجل الحصول على أفضل نتيجة.

ما هوَ ثمن لاصقات حبوب البشرة؟

إنَ ثمنها غير مرتفع، فيُمكن الحصول عليها بسهولة، حيث يصل سعر العبوة منها إلى 17 ريال سعودي من سيفورا.

ويُمكن الحصول على عبوة منها أيضاً من موقع شي إن بسعر 4 ريال سعودي، أو من موقع أي هيرب بحوالي 30 ريال سعودي.

والآن بإمكانك الاستمتاع بوقتك المفضل دون التفكير بحجم الحبة أو مظهرها السيء، فهذه اللاصقات بمثابة علاج سحري سريع وفعّال لمشكلة الحبوب المفاجئة، ولكن لا بدّ من استشارة طبيب الجلدية للسيطرة على حب الشباب وعلاج السبب الكامن وراءَ ظهورها المنتظم.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]