ماذا يعني التسلل في كرة القدم؟

ماذا يعني التسلل في كرة القدم؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ماذا يعني التسلل في كرة القدم وما هي عقوبة هذه المخالفة؟ تعتبر كرة القدم من الرياضات المنظمة إلى أقصى الحدود ، حيث حرصت المنظمات الدولية والعالمية على وضع العديد من القوانين لتفادي العشوائية في اللعب والاستمتاع بالمباريات. هذا في السطور التالية من المقال التالي.

ماذا يعني التسلل في كرة القدم؟

يشير التسلل إلى موقع هجوم محدد ، لذلك يقال أن اللاعب متسلل إذا كان داخل حدود مرمى الخصم بالكرة في وجود لاعب واحد من الخصم (حارس المرمى) أو إذا تقدم اللاعب بالكرة ضمن نصف الخصم مع وجود أقل من لاعبين متنافسين ، وبالتالي لا يتم احتساب أي هدف يتم تسجيله في وضع التسلسل ويتم إلغاؤه على الفور ، تهدف القاعدة السابقة إلى جعل المباراة أكثر متعة والتأكيد على أهمية المنافسة من أجل الفوز .[1]

ما هي عقوبة ركلة التسلل في كرة القدم؟

عقوبة ركلة التسلل هي ركلة حرة غير مباشرة لصالح الخصم ، حيث تسدد الكرة من خارج منطقة الجزاء ، ولا يسمح للاعبي الفريق الآخر بلمس الكرة حتى تدخل منطقة الجزاء. هذه الركلة تسمى غير مباشرة. لأنه يجب أن تمرر إلى لاعب آخر قبل أن يتم تسديدها إلى المرمى ليتم احتسابها كهدف ، وبالتالي فإن أي تسديدة مباشرة لا تحسب حتى لو دخلت مرمى الخصم ، وتجدر الإشارة إلى أن ضربات الجزاء من أخطرها. ركلات الترجيح ، حيث تم تحقيق العديد من الأهداف عبر التاريخ بهذه الطريقة.

هل اليد تحتسب في التسلل

لا ، اليد لا تحسب في تسلل وفق قوانين الفيفا الحديثة التي تنص على أن الحالة السابقة تشمل جميع أجزاء الجسم ماعدا اليد. لأنه لا يمكن استخدامه في اللعب ، وبالتالي لا يتم إلغاء الهدف في حال كانت اليد هي جزء التسلل الوحيد من جسم اللاعب ، والجدير بالذكر أن شروط التسلل قد تم تعديلها عبر التاريخ ، مثل توزيع الورق. لم يتم استبعاده من الحالة السابقة عندما تم وضع القوانين لأول مرة ، لكن الاعتراضات والآراء الرياضية المختلفة اقترحت تعديلات متكررة شريطة أن تكون اللعبة ممتعة ومنظمة في نفس الوقت.

وهنا تنتهي المقالة ، حيث تمت الإجابة على سؤال ما الذي يعنيه التسلل في كرة القدم ، كما تم التطرق إلى عقوبة التسلل وتاريخ اختراع قانونها.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق