ما هي جائزة الكرة الذهبية السوبر؟

ما هي جائزة الكرة الذهبية السوبر؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ما هي جائزة الكرة الذهبية السوبر؟ هناك العديد من الجوائز التي يتم تقديمها في مجال كرة القدم ، دعماً وتقديراً لأداء اللاعبين. في هذا المقال من فنجان ، سيتم تقديم جائزة Super Ballon d’Or واللاعب الذي فاز بها والفرق بينها وبين جائزة Ballon d’Or. ولتوضيح من هو اللاعب الذي فاز بأكبر جائزة الكرة الذهبية.

ما هي جائزة الكرة الذهبية السوبر؟

جائزة Super Ballon d’Or أو جائزة Grand Ballon d’Or هي جائزة استثنائية ترمز إلى أفضل لاعب في العام حيث يتم تقديمها بمناسبة الذكرى الثلاثين لإعلان الكرة الذهبية التي قدمتها مجلة France Football. ، وتم منح هذه الجائزة لشخص واحد فقط في تاريخ كرة القدم ، وكان ذلك عام 1989 م.[1]

من هو اللاعب الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية السوبر؟

فاز ألفريدو ستيفانو دي ستيفانو لولي لاعب ريال مدريد بجائزة الكرة الذهبية السوبر. كان لاعب كرة قدم ومدربًا محترفًا أرجنتينيًا توفي بنوبة قلبية في عام 2014. مُنحت هذه الجائزة في عام 1989 للاحتفال بالذكرى الثلاثين لتقديم جائزة الكرة الذهبية. المرشحان الآخران لهذه الجائزة هما يوهان كرويف وميشيل بلاتيني.

ما الفرق بين جائزة الكرة الذهبية وجائزة الكرة الذهبية السوبر؟

يتم منح جائزتي Ballon d’Or و Super Ballon d’Or من قبل مجلة France Football ، ويتم تقييم هاتين الجائزتين لأفضل لاعب في أوروبا ، وكلاهما يحمل نفس القيمة الأخلاقية ، باستثناء Super Ballon d تم إطلاق الجائزة مرة واحدة فقط ، للاحتفال بمرور 30 ​​عامًا على تقديم جائزة دور البالون ، فإن جائزة دور البالون الفائق هي نسخة خاصة من جائزة دور البالون.

من هو أكثر لاعب فاز بجائزة الكرة الذهبية؟

أكثر من فاز بجائزة الكرة الذهبية عبر تاريخ كرة القدم هو الأرجنتيني ليونيل ميسي ، الذي فاز بهذه الجائزة 7 مرات. ثاني لاعب يفوز بجائزة الكرة الذهبية هو البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فاز بهذه الجائزة خمس مرات.

في نهاية هذا المقال ، تم تقديم ما هي جائزة Super Ballon d’Or ، حيث تم تقديم جائزة Super Ballon d’Or وتم تقديم اللاعب الذي حصل عليها ، والفرق بينها وبين جائزة Ballon d’Or. تم تقديمه ، وكان اللاعب الذي فاز بأكبر جائزة الكرة الذهبية.

أسئلة مكررة

  • كم مرة فاز ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية؟

    فاز ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية سبع مرات.

  • كم مرة فاز كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية؟

    فاز كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق