ما هو موعد عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان؟

ما هو موعد عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ما هو موعد عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان ومتى تبدأ إجازة عيد الأضحى للموظفين؟ هذه الأسئلة من بين الأسئلة التي يجيب عليها فنجان ، وذلك لتوضيح تفاصيل العيد والاستعداد للاحتفال بالعيد ، خاصة بعد اقتراب عيد الأضحى المبارك ، وهو أحد العيدين اللذين يحتفل بهما. المسلمون من جميع أنحاء العالم ، وهذه هي الأيام التي يستحب فيها إظهار الفرح والناس والمتعة في تلك الأيام المباركة. .

عيد الأضحى

عيد الأضحى هو ثاني عطلة دينية للمسلمين ، ويبدأ الاحتفال به بعد يوم عرفة الذي يأتي في مناسك الحج ، وهو اليوم العاشر من شهر ذي الحجة ، عند القادرين على الذبح. الأضحية وتوزيعها على الفقراء والأقارب ، لإسعاد قلوبهم في تلك الأيام ، وتتزامن الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك ، مع استكمال الحجاج لأداء مناسك الحج ، والعودة إلى ديارهم بعد أداء الحج. الركن الخامس من أركان الدين الإسلامي ، رجاء أن يغفر الله لهم ذنوبهم ، ويجعل حجهم مبررًا وخاليًا من الفسخ. سمي عيد الأضحى بهذا الاسم. لأنه العيد الذي يتبع فيه المسلمون سنة النبي – صلى الله عليه وسلم – في ذبح الأضحية ، ويسمى أيضًا يوم الفداء. لأنه اليوم الذي فدى الله تعالى إسماعيل – صلى الله عليه وسلم – من الذبح ، بعد أن رأى أباه إبراهيم – عليه السلام – يذبحه في المنام ، وقد استعد فعلاً لذبح والده في إحدى الجثث. أصعب اللحظات على قلب الأب ، فأجازه الله تعالى على امتثال الأمر بكبش عظيم. كانت هذه القصة سبب ذبح الأضاحي في العيد.[1]

ما هو موعد عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان؟

يصادف عيد الأضحى في سلطنة عمان يوم 28 يونيو 2023 م الموافق العاشر من شهر ذي الحجة حسب الحسابات الفلكية ونتائج استقصاء هلال ذي الحجة. يتم تحديد عيد الأضحى وبداية مناسك الحج بناءً على ما تراه المراجع القانونية في المملكة ؛ بما أن أداء مناسك الحج يتم في المملكة العربية السعودية ، فهو أيضًا الذي يحدد يوم عرفة للمسلمين للصيام ، أو الوقوف على جبل عرفات حيث يقف حجاج بيت الله الحرام.

كم تبقى حتى عيد الأضحى 2023؟

المسلمون في سلطنة عمان ينتظرون قدوم عيد الأضحى المبارك لأداء صلاة العيد ، والتي تعد من أهم مظاهر الفرح والسعادة بقدوم العيد ، بالإضافة إلى زيارة الأهل والأقارب. وإقامة الولائم والدعوات في العيد وإقامة الأضاحي وتوزيعها على الأقارب والجيران والأصدقاء والفقراء حسب النسب التي أعلنها الرسول. لتوزيع الأضاحي ، ومن خلال العد التنازلي التالي يمكن تحديد عدد الأيام المتبقية حتى اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك لعام 1444/2023:

كم تبقى حتى عيد الأضحى 2023؟

العطلات الرسمية في سلطنة عمان 2023

يستقبل الموظفون والعاملين في مختلف القطاعات بالسلطنة عطلات رسمية مختلفة خلال العام احتفالاً بالمناسبات التي تحتفل بها الدولة. هذه الإجازات خلال العام هي:

تاريخ يوم الاجازات
18 فبراير السبت الاسراء والمعراج
من 21 أبريل إلى 24 أبريل من الجمعة إلى الاثنين عيد الفطر
28 يونيو إلى 1 يوليو من الأربعاء إلى السبت عيد الأضحى
19 يوليو الأربعاء رأس السنة الهجرية
27 سبتمبر الأربعاء عيد المولد النبوي
18 نوفمبر السبت اليوم الوطني

وهنا وصلنا إلى خاتمة المقال. تعلمنا من خلاله إجابة السؤال متى يكون عيد الأضحى 2023 في سلطنة عمان ، كما تعرفنا على أهم ملامح عيد الأضحى وأهميته للمسلمين ، وعدد الأيام المتبقية. حتى الاحتفال به في سلطنة عمان ، وتعرفنا أيضًا على الإجازات الرسمية التي يستقبلها العمال في البلاد.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق