متى يحق للمتجنس التصويت في انتخابات الكويت 2023؟

متى يحق للمتجنس التصويت في انتخابات الكويت 2023؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

متى يحق للمتجنس التصويت في الانتخابات الكويتية؟ اقترب موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي لعام 2023 والتي ستكون في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري وهي الانتخابات النيابية التاسعة عشرة التي تجري في تاريخ الكويت ، وسنتعرف على مضامينها. موقع عندما يحق للشخص المتجنس التصويت في الانتخابات الكويتية ، وشروط المشاركة في هذه الانتخابات.

متى يحق للمتجنس التصويت؟

أكد مدير الانتخابات في دولة الكويت أنه يسمح لحاملي الجنسية الكويتية وأبنائهم بالمشاركة والتصويت في انتخابات مجلس الأمة بعد مرور 20 عاما على منحهم الجنسية ، ويأتي ذلك وفقا لقانون الانتخابات الصادر عن الجمعية التأسيسية للقانون بالكويت ، وبموافقة أمير الدولة.[1]

شروط التصويت في انتخابات مجلس الأمة

يشترط في الراغبين في التصويت في مجلس الأمة الكويتي ما يلي:

  • أن يكون كويتي الجنسية.
  • يجب ألا يكون المواطن منتسبًا إلى الشرطة أو الجيش.
  • التصويت بالبطاقة المدنية.
  • يجب ألا يقل عمره عن 21 عامًا.
  • ألا يكون محكوما عليه في جناية أو محكوما عليه في جريمة الشرف أو الأمانة.

عدد الدوائر في الكويت

هناك خمس دوائر في دولة الكويت يتم عرضها في مناطق محددة ، مثل الأماكن العامة التي تحددها وزارة الداخلية ومراكز الشرطة ، بحيث يمكن للناخبين الاطلاع عليها والتعرف عليها. تضم كل دائرة من الدوائر الخمس عددًا من الجداول والمحطات.

قانون الانتخاب الكويتي pdf

يمكن الاطلاع على قانون الانتخاب لدولة الكويت ، وقراءة مواده ، والتعرف على كافة التعديلات والتفاصيل الأخرى المتعلقة بالانتخابات ، مثل إجراءات وشروط التصويت التي تحددها وزارة الداخلية ، عبر ملف PDF. ملف مباشرة “من هنا”.

وفي ختام هذا المقال ، علمنا متى يكون للمتجنس حق التصويت في الانتخابات الكويتية ، كما عرفنا شروط التصويت في انتخابات مجلس الأمة الكويتي.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق