متى بالضبط يصادف عيد الأضحى 1444/2023 في السعودية؟

متى بالضبط يصادف عيد الأضحى 1444/2023 في السعودية؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

متى يصادف عيد الأضحى 1444/2023 وبالتحديد في المملكة العربية السعودية ، هو أحد الأسئلة التي يطرحها جميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية ، وذلك لمعرفة كل التفاصيل حول موعد عيد الأضحى المبارك. – الأضحى ومعرفة موعد الإجازة التي سيحصل عليها جميع العاملين في القطاعين العام والخاص بناءً على قائمة إجازات الخدمة المدنية ، ومن خلال السطور التالية موقع فنجان عيد الأضحى المبارك سيتم توضيح التاريخ في المملكة ، بناءً على الحسابات الفلكية ، حتى يتم تحديد الرؤية القانونية.

عيد الأضحى

عيد الأضحى المبارك هو أحد العيدين للمسلمين ، والآخر عيد الفطر المبارك الذي يصادف اليوم العاشر من ذي الحجة ، بعد انتهاء يوم عرفة ، وهو الوقوف الذي يقف فيه الحجاج المسلمون لأداء أهم مناسك الحج ، وينتهي العيد رسميًا في العشر الثالث من ذي الحجة ، والعيد ذكرى قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام. عليه ، فلما رأى رؤيا أمره الله فيها بالتضحية بابنه إسماعيل ، وبعد تصديقه على الرؤيا أمره الله عز وجل أن يذبح ذبيحة عوضا عن ابنه سيدنا إسماعيل ، فيقترب المسلمون من الله في هذا اليوم ، بالتضحية بالماشية التي حددها الدين الإسلامي وهي (شاة ، بقرة ، إبل) ، وتوزيع لحوم الأضحية على الأقارب والفقراء وأهلهم كاملة.

متى بالضبط يصادف عيد الأضحى 1444/2023 في السعودية؟

يجري العمل على تحديد هلال شهر ذي الحجة من خلال الرؤية الشرعية التي تظهر في نهاية شهر ذي القعدة حيث يتم تحديد موعد عيد الأضحى بناءً على الرؤية التي تم مسحها من خلال هيئة الرؤية الشرعية في المملكة العربية السعودية ، ولكن بناءً على الحسابات الفلكية ، سيكون عيد الأضحى المبارك في 28 يونيو 2023 ، الموافق 10 ذو الحجة ، 1444 هـ ، ولكن التاريخ سيتم تحديده في الفترة المقبلة بناءً على رؤية الهلال.[1]

مدة عيد الأضحى

مدة عيد الأضحى المبارك أربعة أيام فقط ، وهو عكس عيد الفطر المبارك الذي يستمر ثلاثة أيام فقط. عن أبي داود والترمذي في سنته أن النبي صلى الله عليه وسلم جاء إلى المدينة وكان لهم يومان للعب ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. صلى الله عليه وسلم ، “لقد استبدلهم الله تعالى بكم خيرا منهم يوم الفطر ويوم الأضحى”.

موعد إجازة عيد الأضحى 1444 للموظفين

وفقا للمادة 4 من لائحة الإجازات في قانون الخدمة المدنية بخصوص الإجازات الرسمية ، والتي يحصل عليها الموظفون العاملون في القطاع العام في المملكة العربية السعودية ، حيث بناءً على الحسابات الفلكية الحالية ، تكون عطلة عيد الأضحى المباركة. وتبدأ في العاشر من ذي الحجة الموافق السابع والعشرين من تموز (يوليو) 2023 وتنتهي في نهاية اليوم الثالث عشر من ذي الحجة الموافق الأول من تموز (يوليو) 2023 ، وآخر أيام التشريق التي هي إجازة رسمية بدون خصم الراتب من الموظف العامل في القطاع العام.

كم تبقى حتى عيد الأضحى 2023؟

توشك الأيام الطيبة المباركة أن تفصلنا عنها أيام قليلة ، فنقدم العد التنازلي لموعد عيد الأضحى 2023 على النحو التالي:

كم تبقى حتى عيد الأضحى؟

نوصيكم هنا بختام مقال عندما يصادف عيد الأضحى 1444/2023 بالضبط في المملكة العربية السعودية ؛ والذي استعرضنا فيه كافة المعلومات الخاصة بتاريخ عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية ، بناءً على حسابات فلكية ، وسيتم تحديد التاريخ الرسمي بناءً على الرؤية القانونية.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق