ملخص حفل أفضل لاعب في إفريقيا

ملخص حفل أفضل لاعب في إفريقيا
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ملخص حفل أفضل لاعب أفريقي للعام الذي أقيم في المغرب بعد توقف دام عامين بسبب وباء كورونا ، حيث شهد الحفل منافسة محتدمة بين اللاعبين والفرق المرشحة لجوائز. من خلال فنجان سنتعرف على التفاصيل الكاملة لحفل أفضل لاعب في أفريقيا ، والجوائز التي فازت بها خلال الحفل.

حفل أفضل لاعب أفريقي

أما بالنسبة لما يعرف بجائزة الكرة الذهبية الأفريقية ، فيقام هذا الحفل سنويًا لاختيار أفضل لاعب في القارة الأفريقية. نظمت هذه الجائزة من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية من 1970 إلى 1994. ثم أصبحت هذه الجائزة مقدمة من CAF الراعي الرسمي للبطولات الأفريقية منذ 1992 م حتى الآن. يشار إلى أن آخر لقب حصل عليه اللاعب السنغالي ساديو ماني عام 2023.

ملخص حفل أفضل لاعب في إفريقيا

أقيم حفل توزيع جوائز أفضل لاعب في إفريقيا 2023 مساء أمس 21 يوليو في دولة المغرب ، حيث فاز المهاجم السنغالي ولاعب بايرن ميونيخ ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا للمرة الثانية على التوالي. كما رشح النادي الأهلي المصري لجائزة أفضل ناد أفريقي لعام 2023 ، مقابل الوداد البيضاوي ونهضة بركان. كما تنافس محمد الشناوي وعليو ديانج لاعبو النادي الأهلي على جائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية مع المدافع المغربي السابق والوداد البيضاوي أشرف الضاري. كما تم ترشيح المنتخب المصري لجائزة أفضل فريق في قارة أفريقيا أمام السنغال والكاميرون.

جوائز أفضل ما في إفريقيا 2023

توزعت جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على النحو التالي:[1]

أفضل فريق نسائي

فازت ماميلودي صنداونز من جنوب إفريقيا بجائزة نادي العام للسيدات. حيث تنافس مع كل من الجيش الملكي المغربي والحسكاس الغاني.

أفضل فريق رجال

استطاع فريق الوداد البيضاوي الفوز بجائزة أفضل نادي للعام للرجال ، متنافسًا مع الأهلي ونهضة بركان المغربي.

أفضل لاعبة داخل إفريقيا (سيدات)

فازت الغانية إيفلين بادو ، لاعبة حسكاس السابقة والآن ألفالدسنيس ، بجائزة أفضل لاعبة محلية للعام (سيدات) ، حيث تنافست مع أنديل دلاميني – ماميلودي صنداونز وبامباناني مباني.

أفضل لاعب داخل إفريقيا (رجال)

استطاع المصري محمد الشناوي ، حارس مرمى الأهلي ، أن يفوز بجائزة أفضل لاعب محلي في إفريقيا في العام (رجال) ، ويتنافس مع عليو ديانج (مالي – الأهلي) ، وأشرف داري (المغرب – الوداد).

أفضل جونيور (سيدات)

فازت الغانية إيفلين بادو ، لاعبة فريق الحسكاس ، بجائزة أحسن شابة للعام (سيدات) ، حيث تنافست مع دوريس بوادوا (غانا – الحسكاس) وياسمين زهير (المغرب – سانت ستيفن).

أفضل صغار (رجال)

استطاع السنغالي باب سار ، لاعب توتنهام ، الفوز بجائزة أفضل لاعب شاب للعام (رجال) ، حيث تنافس مع هانيبال المجبري (تونس – مانشستر يونايتد) وكريم كوناتي (كوت ديفوار – أسيك إيفوريان وسالزبورغ الآن). .

أفضل فريق (رجال)

وفازت السنغال بجائزة أفضل فريق للعام (رجال) حيث نافست مصر والكاميرون.

أفضل هدف في العام

فاز السنغالي عثمان سيكو لاعب سيمبا بجائزة هدف العام. وتم ترشيح أهداف جابدينهو ماهانجو من أورلاندو بيتس ، وبابي ساخو من سيمبا ، وزهير المطراجي من هدف الوداد في مرمى الأهلي في نهائي دوري الأبطال.

أفضل مدرب (سيدات)

تمكنت مدربة جنوب إفريقيا ديزيريه إليس من الفوز بجائزة أفضل مدرب للعام (سيدات) ، حيث تنافس مع بروس موابي (منتخب زامبيا) وجيري تشابالالا (ماميلودي صنداونز) ورينالد بيدرو (منتخب المغرب).

أفضل مدرب (رجال)

حصل المدرب السنغالي عليو سيسي على جائزة أفضل مدرب للعام (رجال). حيث تنافس مع كارلوس كيروش (مصر) ووليد الركراكي (الوداد).

أفضل لاعبة (سيدات)

فازت النيجيرية أسايسات أوشوالا ، لاعبة برشلونة ، بجائزة أفضل لاعبة للعام (سيدات) ، حيث تنافس مع أجارا نشوت نجويا (الكاميرون – إنتر ميلان) وغريس تشاندا (زامبيا – بايك كازيجورت).

أفضل لاعب (رجال)

فاز السنغالي ساديو ماني لاعب بايرن ميونيخ بجائزة أفضل لاعب في العام (رجال). حيث تنافس مع كل من محمد صلاح (مصر – ليفربول) ، وإدوارد ميندي (السنغال – تشيلسي).

موقع CAF الإلكتروني

يمكنك متابعة الأخبار والمعلومات الحصرية حول انتقال اللاعبين الأفارقة إلى الأندية ، بالإضافة إلى الأخبار الخاصة بمواعيد المباريات والبطولات المحلية والدولية عبر موقع CAF الإلكتروني عن طريق الدخول على الرابط التالي “من هنا. “

وها نحن نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على ملخص حفل أفضل لاعب في إفريقيا ، حيث ذكرنا أهم المعلومات عن حفل أفضل لاعب في إفريقيا ، كما استعرضنا جوائز أفضل لاعب في أفريقيا. إفريقيا للعام 2023 وموقع CAF الإلكتروني.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق