توقيت صلاة عيد الأضحى بالمدينة المنورة 1444/2023 ، وأماكن الصلاة بالتفصيل

توقيت صلاة عيد الأضحى بالمدينة المنورة 1444/2023 ، وأماكن الصلاة بالتفصيل
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

موعد صلاة عيد الأضحى بالمدينة المنورة 2023 في المملكة العربية السعودية ، حيث تختلف أوقات الصلاة من مدينة إلى أخرى في المملكة ، لذلك يختلف توقيت الصلاة في المدينة المنورة عن الرياض والطائف ومكة وغيرها من المدن ، نظرا لاختلاف خطوط الطول من مدينة إلى أخرى ، لذلك سنوفر لك عبر الموقع الإلكتروني فنجان مواقيت صلاة عيد الأضحى بالمدينة المنورة 2023 في المملكة العربية السعودية.

موعد عيد الأضحى بالمدينة المنورة 2023

تم تحديد موعد عيد الأضحى المبارك للعام الحالي 1444 حسب الحسابات الفلكية يوم الأربعاء 28 يونيو 2023. المملكة لا تتعامل مع علم الفلك ، بل تتعامل مع الرؤية ، ووقت عيد الأضحى. الصلاة لهذا العام ستكون الساعة 06:07 صباحاً.

مواقيت صلاة عيد الأضحى بالمدينة المنورة 2023

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2023 بالمدينة المنورة سيكون في تمام الساعة السادسة صباحاً 06:07 صباحاً ، في أول أيام عيد الأضحى المبارك ، بعد شروق شمس العيد وارتفاعه رمحاً. والتي تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة تقريبًا ، ويمتد وقتها حتى وقت أذان الظهر. يمكن للجميع زيارة الموقع الرسمي للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وعرض مواقيت الصلاة في المحافظات الأخرى.

مصلى العيد بالمدينة المنورة

أنهى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة استعداداته لتجهيز وتجهيز 1074 مصلى ومسجد ومسجد بمنطقة المدينة المنورة والمحافظات التابعة لها حسب العدد. بلغ عدد المساجد والمساجد وغرف الصلاة في المدينة 551 ، وبلغ عدد المساجد والمساجد في المحافظات والمراكز التابعة للمدينة المنورة 523 جامعة ومسجد. في كل من العلا وينبع وبدر والعيس والمهد والخيبر والحناكية ووادي الفار والسويدرة.

مواقيت صلاة العيد في المدن السعودية

كانت هناك أبحاث كثيرة في الآونة الأخيرة حول مواقيت صلاة العيد في مختلف مناطق المملكة ، حيث لم يتبق سوى أيام قليلة لبداية شهر ذي الحجة حيث يكون الحج ضروريًا ، وفيه يكون الحج مباركًا. عيد الأضحى في المساجد والساحات العامة ، وتكون صلاة العيد في المدن السعودية على النحو التالي:

مدينة محافظة مواقيت الصلاة (صباحا)
مكه 6.09
المدينة المنورة 6.07
جدة 6.11
الرياض 5.46
تبوك 6.20
جازان 5.59
بريدة 5.48
نجران 5.56
أبها 6.02
سكاكا 5.58
يشيد 5.55
بيشة 5.59

كيفية أداء صلاة عيد الأضحى في المدينة المنورة

تقام صلاة عيد الأضحى المبارك في المدينة المنورة في جميع مصليات العيد التي تعلنها الوزارة ، حيث تؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك على النحو التالي:

  • ركعتان ، يقال في الأولى ست تكبيرات غير تكبير الإحرام.
  • وفي الركعة الثانية يقول خمس تكبيرات غير تكبيرات الانتقال والقيام من السجدة.
  • ويستحب رفع اليدين مع كل تكبير ؛ لأنه ثبت منه صلى الله عليه وسلم أنه كان يرفع يديه بالتكبير.
  • ويجوز للمسلم في ذلك أن يمدح الله بين كل تكبيرتين.
  • يحمده ، ويصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ، ويدعو ما ييسر عليه من الدعاء.
  • ويسن أن يقرأ الإمام سورة العلاء بعد التكبير والفاتحة.
  • وفي سورة الغاشية الثانية.
  • أو يقرأ سورة القاف في المقام الأول.
  • وفي الثانية سورة القمر وجهر فيها.
  • إذا قرأ خلاف ذلك ، فلا توجد مشكلة.
  • ثم يكمل الركعتين كسائر الصلاة بغير خلاف.

هذه كل المعلومات والتفاصيل المتعلقة بموعد عيد الأضحى بالمدينة المنورة 2023 ، وقد أوضحنا لكم ما هي أماكن صلاة العيد بالمدينة المنورة ، وتعرفنا على مواعيد صلاة العيد في المدن السعودية ، وكيفية ذلك. أداء صلاة عيد الأضحى في المدينة المنورة.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق