مواقيت صلاة عيد الأضحى في الدمام 2023

مواقيت صلاة عيد الأضحى في الدمام 2023
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ما هو وقت صلاة عيد الأضحى المبارك في الدمام 2023؟ ولعله من الأسئلة التي يحرص المسلمون على معرفتها ، من أجل أداء صلاة العيد في توقيتها ، لذلك فإن أكثر الأعمال الحبيبة عند الله تعالى هي الصلاة في وقتها ، حيث تختلف أوقات الصلاة من منطقة إلى أخرى. ومن مدينة إلى أخرى في مدن المملكة العربية السعودية مع فارق زمني بسيط ، ولهذا السبب يحرص الناس الدمام من المواطنين السعوديين والمقيمين على أراضيها يعرفون وقت صلاة عيد الأضحى ، بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى الذي يأتي إلينا كل عام في اليوم العاشر من ذي الحجة ، وهنا نترككم من خلال فنجان للتعرف على صلاة عيد الأضحى ووقتها في الدمام. العام الحالي 1444/2023 هـ.

تاريخ عيد الأضحى بالدمام 2023

تم تحديد موعد عيد الأضحى المبارك للعام الحالي 1444 هـ الموافق 2023 م بناءً على التنبؤات الفلكية يوم السبت العاشر من ذي الحجة. الموافق 28 يونيو 2023 م فلكيًا ؛ تكون صلاة عيد الأضحى في الدمام في الساعة 5:19 صباحًا بالضبط.[1]

اقرأ أيضا: سنن عيد الأضحى وأحكام النحر

مواقيت صلاة عيد الأضحى في الدمام 2023

موعد وتاريخ صلاة عيد الأضحى 2023 بالدمام إن شاء الله سيكون في تمام الساعة 5:19 صباحًا من أول أيام عيد الأضحى المبارك بعد شروق شمس العيد وارتفاعها. كالرمح هذا يعادل حوالي 15 إلى 20 دقيقة ، ويمتد وقته حتى وقت أذان الظهر ، ويمكن للجميع زيارة الموقع الرسمي للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالمملكة العربية السعودية ، ومشاهدة العيد. أوقات الصلاة في المحافظات الأخرى.

مواقيت صلاة عيد الأضحى في المدن السعودية 1444

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية ، توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية للعام الحالي 1442 هـ. حيث تكون صلاة العيد بعد طلوع الشمس وارتفاعها رمح. تعادل ما يقرب من ربع إلى ثلث ساعة بعد شروق الشمس في اليوم الأول من عيد الأضحى ، وتختلف أوقات صلاة العيد من مدينة إلى أخرى مع اختلاف بسيط في الوقت. ها هو مواقيت صلاة العيد في عدد من مدن السعودية:

مدينة محافظة مواقيت الصلاة (صباحا)
مكه 6.09
المدينة المنورة 6.07
جدة Zu
الرياض 5.46
تبوك 6.20
جازان 5.59
بريدة 5.48
نجران 5.56
أبها 6.02
سكاكا 5.58
يشيد 5.55
بيشة 5.59

كيفية أداء صلاة عيد الأضحى بالدمام

تقام صلاة عيد الأضحى المبارك بمدينة الدمام لعام 2023 م في جميع مصليات العيد بالمدينة. وتأتي صلاة العيد على الوجه التالي: ركعتان تكبيرات في أول ست تكبيرات غير تكبيرات الإحرام ، وكبيرة في الركعة الثانية خمس تكبيرات غير تكبيرات الانتقال والقيام من السجود ، وهي. يستحب رفع اليدين مع كل تكبير لأنه ثبت أنه (صلى الله عليه وسلم) كان يرفع يديه أثناء ذلك ، فيجوز للمسلم أن يحمد الله بين كل تكبيرتين ، فيحمده. ، والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، والصلاة بما يسهل عليه الدعاء ، كما أنه من السنة أن يقرأ الإمام سورة الأعلى بعد التكبير والفاتحة ، وفي والثانية سورة الغاشية ، أو قرأها في الأولى سورة ، والثانية سورة القمر ، وفيها جهر ، وإذا قرأ غير ذلك فلا بأس ، ثم. يكمل الركعتين كأي صلاة أخرى لا تختلف عنها في شيء.

اقرأ أيضا: موعد صلاة عيد الأضحى بمدينة تبوك .. وقت صلاة العيد في تبوك ومدن السعودية

عادات أهل الدمام في عيد الأضحى

لعيد الأضحى طقوس لا تزال تتكرر في معظم بيوت أهل الدمام ، حيث يكون التضحية سيد الموقف في صباح أول يوم من هذا العيد ، ويبدأ صباح العيد بالذهاب. إلى مساجد ومصليات العيد بالدمام لأداء صلاة العيد ، ثم يعودون إلى منازلهم بعد الانتهاء. الصلاة؛ حتى تبدأ الأضحية ، حيث يجتمع كل أفراد الأسرة لمشاهدة عملية الذبح ، ثم الجلد والتقطيع ، ثم تقوم نساء الأسرة بإعداد إفطار العيد ، ويعد طبق الهريس من أهم الأطباق الشعبية والتقليدية في الدمام خاصة في عيد الأضحى. في الصباح ، تحضره الأمهات من حنطة مطحونة وخروف مبشور ، وبعد ذلك ينطلق الأب لتحية رحمه وجيرانه وأقاربه ؛ يعتبر فصل الأرحام من أهم الواجبات المرتبطة بالعيد. ويرسل بعض أكياس اللحم إلى الجيران والباقي يذهب إلى أصحاب الأضحية. يدعو رب الأسرة جيرانه وأقاربه إلى وليمة على الغداء أو العشاء في أيام العيد.

هنا نصل إلى نهاية هذا المقال. ومن خلاله تعرفنا على موعد صلاة عيد الأضحى بالدمام 2023 ، كما تعرفنا على كيفية أداء صلاة العيد ، وعادات أهل الدمام في عيد الأضحى.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق