هل فازت كرواتيا بكأس العالم؟

هل فازت كرواتيا بكأس العالم؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هل فازت كرواتيا بكأس العالم؟ كأس العالم من أهم البطولات الرياضية التي تقام في العالم ، وينتظرها جمهور الرياضة بشغف كبير كل أربع سنوات. معلومات عن المنتخب الكرواتي وتعريف اللاعب الأكثر مشاركة في المنتخب الكرواتي.

منتخب كرواتيا لكرة القدم

المنتخب الكرواتي هو الممثل الرسمي لكرواتيا في رياضة كرة القدم. تأسس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم عام 1912 ، وانضم إلى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1992. اللاعب الأكثر مشاركة في هذا الفريق هو لوكا مودريتش ، وتصدر هدافي الفريق هو دافور شوكر ، بحسب تصنيف الفيفا في شهر أغسطس. في عام 2023 ، احتل المنتخب الكرواتي المرتبة 15 ، ويعتبر من أقوى الفرق في العالم. الجدير بالذكر أن أول مباراة دولية للمنتخب الكرواتي كانت ضد أستراليا عام 1992 ، وكان أكبر فوز له أمام منتخب سان مارينو عام 1998.

هل فازت كرواتيا بكأس العالم؟

لم تتوج كرواتيا بطلاً لكأس العالم طوال تاريخها ، حيث شاركت كرواتيا في المونديال ست مرات ، وكانت أول مشاركة لها في المونديال عام 1998 ، وكانت أفضل نتيجة لها عندما حصلت على المركز الثاني في العالم. كأس عام 2018 ، والجدير بالذكر أنها شاركت ست مرات في كأس أمم أوروبا ، كانت الأولى عام 1996 ، وأفضل نتيجة لكرواتيا في هذه البطولة أنها وصلت إلى ربع النهائي عامي 1996 و 2008.[1]

من هو اللاعب الأكثر مشاركة في المنتخب الكرواتي؟

ويعتبر اللاعب لوكا مودريتش اللاعب الأكثر مشاركة في المنتخب الكرواتي ، حيث شارك مع منتخب بلاده كرواتيا في 161 مباراة وسجل 23 هدفا. هو كابتن المنتخب الكرواتي. يلعب كلاعب وسط ويمكن أن يلعب كلاعب خط وسط هجومي أو دفاعي. يعتبر أعظم لاعب كرة قدم كرواتي عبر التاريخ وواحد من أفضل لاعبي خط الوسط في جيله ، وقد حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018.

وفي نهاية هذا المقال ، تم توضيح ما إذا كانت كرواتيا قد فازت بكأس العالم ، حيث تم تقديم المنتخب الكرواتي ، وتم عرض أهم المعلومات حول هذا الفريق ، وتم تقديم اللاعب الأكثر مشاركة في المنتخب الكرواتي.

أسئلة مكررة

  • من هو هداف المنتخب الكرواتي عبر تاريخه؟

    دافور شوكر هو هداف المنتخب الكرواتي.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق