شركة بلو أوريجين تطلق رحلاتها للفضاء

[faharasbio]

شركة بلو أوريجين تطلق رحلاتها للفضاء

يبدو أنَ شركة بلو أوريجين تطلق رحلاتها للفضاء، حيث بدأت المنافسة معَ شركة سبيس إكس للفضاء، فقد أشارت أنها تستهدف العشرين من شهر يوليو لإطلاق رحلاتها إلى الفضاء للسياحة وذلكَ على متن سفينتها {نيو شيبرد}، وهذا ما يجعلها تُشكّل جوّاً تنافسياً في حقبة الرحلات الفضائية، فما هوَ سعر التذكرة إلى الفضاء؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، قد أشارت هذه الشركة إلى أنها ستُتيح مقعداً في أول رحلة لها إلى الفضاء للفائز بمزاد يستمر لعدّة أسابيع على شبكة الإنترنت، وسيتم التبرع بعائده إلى مؤسسة خيرية تابعة لشركة الفضاء.

ومنَ الجدير بالذكر بأنه قد رفضت مديرة مبيعات الأنشطة الفضائية بهذه الشركة {أريان كورنيل} أن تكشف عن تفاصيل أسعار التذاكر الخاصة برحلاتها، وهذا السر قد حافظت عليه الشركة لسنواتٍ عديدة، ولكن أشارت وكالة رويترز في عام 2018 إلى أنَ شركة بلو أوريجين تنوي تحصيل 200 ألف دولار على كل راكب زائر للفضاء في رحلاتها، وذلكَ بناءً على تقييم خطط شركة فيرجن جالاكتيك التابعة لريتشارد برانسون.

قد يهمك: تعرف على عالم الفضاء الخارجي

علاوة على ذلك، كانت هذه الشركة تُحضّر لرحلاتها الفضائية منذُ سنواتٍ عديدة، ولكن أعمال التطوير والتخطيط أخذت منها جهداً ووقتاً طويلاً، ويُعتقد أن تتم أول رحلة لها في شهر يوليو، وأشارت أنها ستطلق رحلتين أخريين قبلَ نهاية عام 2021.

ونود الإشارة إلى أنَ هذه السفينة مصممة لتحمل على متنها ستة ركاب إلى ارتفاع أكثر من 62 ميلاً أي 100 كيلومتر فوقَ الأرض، وهذا الارتفاع يكفي لتجربة انعدام الوزن الذي يستمر لعدّة دقائق ورؤية انحناء الكوكب قبلَ عودة الكبسولة إلى الأرض.

اقرأ أيضًا: 8 اختراعات قديمة أفادت البشرية

[ppc_referral_link]