قائمة مدارس خاصة في السعودية؛ خيارات تعليمية متنوعة ومتميزة

قائمة مدارس خاصة في السعودية؛ خيارات تعليمية متنوعة ومتميزة

قائمة مدارس خاصة في السعودية هي المدارس التي تديرها كيانات غير حكومية، وتتبع مناهج تعليمية مختلفة عن المنهج الوطني، مثل المنهج العالمي أو المنهج الأمريكي أو المنهج البريطاني أو غيرها من المناهج الدولية. تهدف المدارس الخاصة إلى توفير خيارات تعليمية متنوعة للطلاب والأهالي، وتحقيق مستويات عالية من الجودة والتميز في التعليم. سنستعرض لكم في هذا المقال قائمة مدارس خاصة في السعودية يمكن القول بأنها الأفضل.


مزايا التعليم في المدارس الخاصة بالسعودية

بعض المزايا التي تميز المدارس الخاصة في السعودية هي:

  • تتمتع بسمعة أكاديمية عالية، وتقدم مناهج تعليمية مختلفة عن المنهج الوطني، وتسعى لتحقيق التميز في العلم.
  • توفر عناية خاصة بالطالب، وتأخذ بعين الاعتبار رأي وملاحظات أولياء الأمور، وتستقطب مدرسين ذوي خبرة وكفاءة، وتقدم مواد إضافية مهمة، خاصة فيما يتعلق باللغات الأجنبية.
  • تضمن نسبة أعداد الطلاب المناسبة للمعلم ولمساحة الغرفة الصفية والساحات والملاعب والقاعات، مما يسهل على المعلم التفاعل مع الطلاب وتقديم الاهتمام المطلوب لهم.
  • تزيد نسبة مشاركة القطاع الخاص في التعليم، وتمكن الاستثمار الأجنبي في التعليم، وتجويد الخدمات التعليمية المقدمة في هذا القطاع، وإتاحة خيارات متنوعة في التعليم، واستيعاب المواد الجديدة في اللائحة للمستجدات المستقبلية.

“اقرأ أيضًا: مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة في السعودية


قائمة مدارس خاصة في السعودية

قائمة مدارس خاصة في السعودية طويلة ومتنوعة، وتشمل مدارس تخدم الطلاب من مختلف الجنسيات والخلفيات الثقافية والدينية. كثيرة هي المدارس الخاصة في السعودية، وهي موزعة على مختلف المدن والأحياء. إليكم 7 من أفضل مدارس خاصة في السعودية تتميز بشهرتها وسمعتها ونجاحاتها، وتحظى بإقبال كبير من الطلاب والأهالي:

مدارس أضواء الهداية (أهلية – عالمية)

مدارس أضواء الهداية (أهلية - عالمية) في السعودية

مدارس أضواء الهداية هي مجموعة من المدارس الأهلية والعالمية تقع في حي التعاون في الرياض، وتضع في أولياتها إعداد جيل مبدع متوازن قادر على تحدي المشكلات والصعاب، ويستطيع أن يشارك في صناعة المستقبل من خلال حصوله على تعليم عالي الجودة من قبل مدرسين مختصين ذو خبرة لأكثر من 20 عام.
تتبع مدارس أضواء الهداية منهج عالمي وطرق تعليم حديثة، بالإضافة إلى توفر المرافق الحديثة التي تحفز الطلاب على الإبداع، وتعتمد اللغة الإنجليزية في التعليم، وكذلك تولي اهتمامًا للغة الفرنسية والعربية، وتهتم أيضًا بتدريس العلوم الدينية. تبدأ الرسوم الدراسية من 16500 ريال، وحتى 21 ألف ريال سعودي تبعًا للمرحلة الدراسية.

“قد يهمك أيضًا: أشهر الجامعات السعودية

مدرسة بوابة المعرفة العالمية

تعتبر من أفضل مدارس خاصة في السعودية، تقع في حي الشاطئ في جدة، وتتبع المنهج الأمريكي المدعوم بالتعليم الإسلامي، وذلك بهدف إعداد جيل قادر على توظيف مهاراته العلمية في خدمة أنفسهم والمجتمع، ومتمسك بدينه وثقافته لتحقيق النجاح والتقدم، فهي تقدم تعليم متميز للطلاب من جميع المراحل الدراسية، وتضم فروعًا للبنين والبنات.
توفر المدرسة بيئة تعليمية محفزة للطلاب، وتستخدم أحدث تقنيات المعلومات، كما تقدم الأنشطة المدرسية التي تنمي مهارات الطلاب وتطور مهاراتهم، بالإضافة إلى تقديم المنح الدراسية للمتفوقين. تبلغ رسومها الدراسية من 16500 ريال وحتى 23500 ريال سعودي بحسب المرحلة الدراسية.

المدرسة العالمية المتعددة الجنسيات بالرياض

وهي إحدى وأفضل مدراس خاصة في السعودية، تقع في شارع البركة في الرياض، وتتبع المنهج البريطاني والأمريكي والأسترالي في التدريس لجميع المراحل التعليمية للبنين والبنات، بالإضافة إلى المناهج الموضوعة من قبل وزارة التعليم السعودية لمواد اللغة العربية والتربية الإسلامية.
تهدف المدرسة لإعداد الطلبة فكريًا وأخلاقيًا ليتمكنوا من المساهمة الفعالة في المجتمع، كما تعزز القيم الإسلامية والثقافة السعودية، وتوفر بيئة تعليمية راقية ومحفزة لإخراج متعلمين موهوبين قادرين على خدمة المجتمع بالشكل الأمثل. تبدأ رسوم الدراسة فيها من 37050 وحتى 75000 ريال سعودي تبعًا للمرحلة التعليمية.

“تابع أيضًا: جامعات فيها تخصص علوم جنائية في السعودية

مدارس الفيصلية الأهلية

مدارس الفيصلية الأهلية في السعودية

تعتبر مدارس الفيصلية الأهلية واحدة من أفضل مدارس خاصة في السعودية وأكثرها شهرة، تقع في شارع أم القرى في جدة، وتتبع المنهج الوطني وتشمل كافة المراحل الدراسية للبنين والبنات. تقدم المدرسة نظام تعليمي مبسط للطلاب، بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة التي تساعدهم في تعزيز الفهم، وكذلك المسابقات التعليمية والأنشطة الترفيهية التي تنمي مهارات الطلاب، فضلًا عن تأمين الكتب المدرسية لكافة المراحل. تبلغ رسومها الدراسية بدءًا من 25000 ريال في الأول الابتدائي وحتى 31000 ريال سعودي في الثالث الثانوي.

مدارس نجد الأهلية

تعد مدارس نجد الأهلية من أفضل مدارس خاصة في السعودية، تقع في مدينة الرياض، وتشمل كافة الفئات التعليمية من الابتدائية وحتى الثانوية، وتعتمد في المنهاج على اللغة الإنجليزية لإعداد الطلاب لاجتياز اختبار توفل، كما تعد المدرسة الرحلات السنوية للطلاب.
تهدف هذه المدارس إلى تقديم خدمة علمية تربوية متميزة للطلاب، وتسعى لتكوين علاقات إيجابية بين الطالب والمدرسة والمجتمع من خلال اختيارها لأفضل الوسائل لرفد المجتمع بجيل مسلح بالعلم والإيمان والأخلاق، وقادر على الإبداع والتميز. تبلغ الرسوم المدرسية للمرحلة الابتدائية 28500 ريال، و29500 للمرحلة المتوسطة، و34 ألف ريال سعودي للمرحلة الثانوية.

“اطلع أيضًا على: أفضل مدارس في الرياض

مدرسة الشرق الأوسط الدولية

مدرسة الشرق الأوسط الدولية

مدرسة الشرق الأوسط الدولية الحديثة هي مدرسة دولية من أفضل مدارس خاصة في السعودية، تقع في ضاحية السليمانية في الرياض. تتميز المدرسة بتقديم خدمات التعليم الأجنبي بدءًا من الحضانة وحتى المستوى الثاني عشر للبنين والبنات، وتتميز بالاعتماد الأكاديمي من جامعة كامبردج (Cambridge University) لتدريس المواد العلمية. تحتوي المدرسة على مجمعات كبيرة وفصول دراسية ومكتبات بالإضافة إلى المرافق التعليمية لضمان سير العملية التعليمية على أكمل وجه، وإعداد جيل واعي ومتعاون قادر على مواجهة التحديات. تبدأ رسوم الدراسة فيها من 13400 ريال لمرحلة الروضة، وحتى 23500 ريال سعودي للصف الثالث الثانوي.

مدرسة جدة العالمية

هي واحدة من أفضل مدارس خاصة في السعودية، وتقع في جدة، وهي معتمدة من قبل جمعية المدارس في الولايات الوسطى الأمريكية. تعتمد المنهج الدراسي الفرنسي والأمريكي في التدريس للطلاب بالإضافة إلى اللغة العربية. تحمل المدرسة شعار تعزيز الكفاءات الأكاديمية والثقافية والبدنية للطلاب، وتشتمل على كافة المراحل التعليمية لكافة الفئات العمرية من مرحلة ما قبل الروضة، وحتى الصف الثاني عشر. تبدأ تكاليف الدراسة فيها بدءًا من 17200 ريال لمرحلة ما قبل المدرسة، وحتى 32430 ريال سعودي للمرحلة الأخيرة.


ختامًا؛ يمكن القول إن قائمة مدارس خاصة في السعودية هي مراكز تعليمية تقدم التعليم المتميز والمتنوع للطلاب من مختلف الجنسيات، وتتميز بمناهجها العالمية ومرافقها المتطورة وكوادرها المؤهلة. تهتم هذه المدارس بتهيئة الطلاب وتنمي مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية والتفكيرية والتواصلية. أخيرًا تساهم هذه المدارس في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي تهدف إلى بناء جيل من القادة المبدعين والمبتكرين في مختلف المجالات.

قوقل نيوز

تابعنا الأن

إغلاق
إنضم لقناتنا على تيليجرام
Quizatii

كويزاتي - Quizatii

هل تبحث عن التسلية والمعرفة في نفس الوقت؟ تطبيق "كويزاتي" هو الحل!

تحميل