ما هي أعراض السكتة الدماغية؟

[faharasbio]

ما هيَ أعراض السكتة الدماغية؟

السكتة الدماغية هيَ عبارة عن مرض يُؤثر في الشرايين الموجودة في دماغ الإنسان، ويحدث عادةً بسبب انسداد أحد شرايين الدماغ، ويشعر المريض ببعض الأعراض التي تسبق السكتة الدماغية، وهذه الأعراض أثناءَ الشعور بها يجب على الشخص أن لا يهملها بل يقوم بمراجعة الطبيب المختص للاطمئنان على حالته الصحيّة، فما هيَ أعراض السكتة الدماغية؟

أعراض السكتة الدماغية

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Bored panda، أنهُ توجد العديد منَ الأعراض التي يشعر بها الشخص تُحذّر منَ الإصابة بسكتة دماغية، وهيَ تنميل الوجه أو القدمين أو اليدين وخاصةً في جانب واحد منَ الجسم، بالإضافة للشعور بالدوار المفاجئ وأحياناً يصل الحال إلى الإغماء فيُلاحظ الشخص أنهُ غير قادر على المشي بطريقة طبيعية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ اضطراب الرؤية عندَ الإنسان منَ الأعراض الرئيسية أيضاً بجانب الصداع المتقطع الذي يشعر بهِ الشخص ويتكرر بشكلٍ مستمر.

علاوة على ذلك، يشعر الشخص أنهُ غير قادر على التركيز بشيء مُعين فيُعاني من تشتت الانتباه وصعوبة في الفهم والكلام، ونوّد الإشارة أنَ وجود صعوبة في التنفس هيَ منَ الأعراض التي تكون تنبيهاً للسكتة الدماغية بجانب فقدان الوزن والغثيان في بعض الأحيان، لذلك يجب الاطمئنان على الصحة بشكلٍ دوري ومستمر وخاصةً إذا شعرتَ بالأعراض التي ذكرناها في الأعلى.  

إقرأ أيضًا: ما هي أعراض مرض الزهايمر؟

[ppc_referral_link]