ما هيَ أعراض السكتة الدماغية؟

أعراض السكتة الدماغية
()

ما هيَ أعراض السكتة الدماغية؟

السكتة الدماغية هيَ عبارة عن مرض يُؤثر في الشرايين الموجودة في دماغ الإنسان، ويحدث عادةً بسبب انسداد أحد شرايين الدماغ، ويشعر المريض ببعض الأعراض التي تسبق السكتة الدماغية، وهذه الأعراض أثناءَ الشعور بها يجب على الشخص أن لا يهملها بل يقوم بمراجعة الطبيب المختص للاطمئنان على حالته الصحيّة، فما هيَ أعراض السكتة الدماغية؟

أعراض السكتة الدماغية

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Bored panda، أنهُ توجد العديد منَ الأعراض التي يشعر بها الشخص تُحذّر منَ الإصابة بسكتة دماغية، وهيَ تنميل الوجه أو القدمين أو اليدين وخاصةً في جانب واحد منَ الجسم، بالإضافة للشعور بالدوار المفاجئ وأحياناً يصل الحال إلى الإغماء فيُلاحظ الشخص أنهُ غير قادر على المشي بطريقة طبيعية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ اضطراب الرؤية عندَ الإنسان منَ الأعراض الرئيسية أيضاً بجانب الصداع المتقطع الذي يشعر بهِ الشخص ويتكرر بشكلٍ مستمر.

علاوة على ذلك، يشعر الشخص أنهُ غير قادر على التركيز بشيء مُعين فيُعاني من تشتت الانتباه وصعوبة في الفهم والكلام، ونوّد الإشارة أنَ وجود صعوبة في التنفس هيَ منَ الأعراض التي تكون تنبيهاً للسكتة الدماغية بجانب فقدان الوزن والغثيان في بعض الأحيان، لذلك يجب الاطمئنان على الصحة بشكلٍ دوري ومستمر وخاصةً إذا شعرتَ بالأعراض التي ذكرناها في الأعلى.  

إقرأ أيضًا: ما هي أعراض مرض الزهايمر؟

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق