دراسة تكشف مفاجأة عن تكون الدهون عند الأطفال

[faharasbio]

دراسة تكشف مفاجأة عن تكون الدهون عند الأطفال

دراسة تكشف مفاجأة عن تكون الدهون عند الأطفال حيث تمكّنَ الباحثون من إجراء دراسة حديثة بالمركز الوطني الإسباني لبحوث التطوّر البشري حول تراكم الدهون الذي أصبحَ أمراً شائعاً عندَ الكثير منَ الأطفال، ولذلك كشفت دراستهم أنهُ معَ ممارسة الأنشطة البدنية يكون معدل تراكم الدهون في أجسام الأولاد أقل من تراكم الدهون في أجسام الفتيات.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري عن دراسة تكشف مفاجأة عن تكون الدهون عند الأطفال، حاولت هذه الدراسة أن تفهم كيفية تأثير الأنشطة البدنية على الاستثمار الجسدي عندَ الأطفال، سواءً للتخزين في بعض الأنسجة مثل العضلات أو الدهون أو سواءً للنمو عندَ الأطفال الذكور والإناث من عمر 6 إلى 10 سنوات.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذه الدراسة أُجريت من خلال إجراء تحليل لمستويات النشاط البدني وتكوين الجسم لدى 415 طفل من كويمبرا في البرتغال، وبالفعل قد تمَ تجميع البيانات من أعضاء مجموعة البيولوجيا البشرية والصحة CIAS.

علاوة على ذلك، كانت النتيجة أنهُ تمَ الكشف عن معدل زيادة دهون أجساد الفتيات اللاتي تُمارسنَ الأنشطة البدنية كانَ متساوياً معَ الفتيات اللاتي لا تمارسنَ أي نشاط، ولكن النشاط البدني عندَ الذكور النشيطين ساهمَ في التخفيف من ارتفاع دهون الجسم مقارنةً بالذكور الخمولين.

ونوّد الإشارة، أنهُ تمَ استخلاص هذه الاستنتاجات بعدَ استبعاد كلٍ منَ العوامل الاقتصادية والاجتماعية التي تُؤثر على هذه الزيادة، ولكن من وجهة نظرٍ تطورية يُمكن تفسيرها من خلال استراتيجيات مختلفة يتبناها كلا الجنسين في التكاثر.

وأشارَ {غيليرمو زوريلا} وهوَ المؤلف الرئيسي لهذه الدراسة: على الرغم منَ الأنشطة البدنية التي تُمارسها الفتيات، إلّا أنها تتراكم لديهنَّ الدهون اللازمة للتنظيم الصحيح للجهاز التناسلي والهرموني، وفي نفس الوقت فسيولوجياً الأولاد الذكور يكونون أقل تأثراً بتقليل الدهون في الجسم أثناءَ ممارستهم الأنشطة البدنية.

إقرأ أيضًا: رائحة الشعر الكريهة.. أفضل الطرق للتخلص منها

[ppc_referral_link]