أفضل ١٠ روايات عليكَ قراءتها في أقرب وقت

أفضل ١٠ روايات عليكَ قراءتها في أقرب وقت
()

سُئلت عمن سيقود الجنس البشري؟ فأجبت الذين يعرفون كيف يقرؤون {فولتير}، وهناك مثل إيطالي يقول {من يكتب يقرأ مرتين}، فالقراءة من أهم الأشياء التي تساعد على تحفيز الدماغ بشكل مستمر وتزيد من صحة الدماغ وتنشيطه، كما أنها تخفف من التوتر وتنقلنا إلى عالم آخر من الخيال ليس به شيء إلا أنت وبطل الرواية والقصة الخيالية، لابد أن نذكر فوائد القراءة الكبيرة في زيادة المعرفة واكتساب المعلومات وتنمية الخيال والإبداع، فهي إلى جانب الترفيه عن النفس تساعد على إتقان طريقة الكتابة وأسرارها.

عزيزي القارئ …نقدم إليكَ في هذا المقال أهم ١٠ روايات عليكَ قراءتها عندما تحب، فهي خفيفة وغير مملة وتنقلك إلى عالم آخر من الخيال والإبداع:

 ١رواية شيفرة دافنشي:

هذه الرواية الرائعة للكاتب الأمريكي {دان براون}، رواية أقرب إلى الغموض والتشويق والخيال، كما أنها تعد من أهم وأشهر أعمال الكاتب دان براون، تتناول الرواية بعض الأسرار والشخصيات الخيالية، كالبروفيسور روبرت لانغدون وهو الأهم في هذه الرواية يتم استدعائه لفك شيفرة الرسالة التي قام بكتابتها جاك سونير بدمائه قبل أن يموت، تعد هذه الرواية من أفضل الروايات البوليسية المثيرة بين السرية والخطر والغموض والإثارة، ننصحك بقراءتها ولو مرة واحدة في حياتك.

٢رواية أنت لي:

إذا كنت من محبي الروايات الرومنسية عليكَ بقراءة هذه الرواية اللطيفة لكاتبتها السعودية {منى المرشود}، تدور أحداث الرواية لفتاة يتيمة الأبوين تسمى {رغد}، تنتقل للعيش في منزل عمها منذ أن كانت بعمر الثلاث سنوات، ومن هناك تبدأ أحداث الرواية وقصة الحب بين {رغد ووليد ابن عمها}، ولكن تدور الأحداث ويكبر الطفلان رغد ووليد، يتعرض وليد للدخول إلى السجن وعند عودته يتفاجأ برغد مخطوبة لأخيه سامر، رواية رائعة ننصحك بها حقاً.

٣- رواية أرض زيكولا:

أرض زيكولا أرض الخيال، من أفضل الروايات العربية التي تحتوي على سر من الأسرار مع بعض الرومانسية للكاتب المصري {عمرو عبد الحميد}، تدور أحداث الرواية عن شاب يدعى خالد مرتبط بفتاة ويقرر خطوبتها ولكن والد الفتاة يقوم بالرفض للمرة الثامنة ويطلب من خالد أن يقوم بشيء مستحيل لأنه لايريد أن يزوج ابنته لشاب عادي، وبالفعل يقوم خالد بالبحث عن شيء معين يفعله ليرتبط بحبيبته للأبد ويقرر النزول إلى سرداب {يدعى سرداب فوريك} المتواجد بقريته، وبعد نزوله إلى السرداب تبدأ الأحداث الخيالية والمشوقة في أرض تسمى {أرض زيكولا} يتعامل الناس بها من خلال وحدات الذكاء، ننصحك بقراءتها فهي مشوقة وتحتوي على الكثير من الأسرار الجميلة، كما أن هناك جزء ثاني لهذه الرواية يدعى {أماريتا}.

٤- رواية الفيل الأزرق:

هذه الرواية للكاتب {أحمد مراد}، تحتوي الرواية على قدر كبير من الغموض والإثارة لطبيب يتعرض لرحلة اسكتشاف أغرب خبايا النفس البشرية بعد اعتزاله وعودته إلى عمله، فيفاجأ بصديق قديم له يود نسيانه، ومن هنا تنقلب أحداث الرواية كلها لتبدأ رحلة الاستكشاف والغموض، رواية رائعةعليكَ بقراءتها.

٥- رواية أنتيخريستوس:

إذا كنت من محبي الروايات القوية والأحداث المخيفة جداً عليكَ بقراءة أنتيخريستوس {للكاتب الدكتور المصري أحمد خالد مصطفى}، تتناول هذه الرواية {المسيح الدجال} بما معناه باللغة اللاتينية أنتيخريستوس، الرواية تتحدث عن عالم الجن والواقع البشري، وتبدأ أحداث الرواية من النمرود الذي التقى فيه أول مرة الشيطان وكيف بدأ نزول السحر في بابل والعراق، رواية أقرب إلى الخيال والإبداع في آنٍ معاً، لن تندم على قراءتها فستتعلم وتكتشف الكثير من المعلومات القيمة.

٦- رواية مئة عام من العزلة:

تعود هذه الرواية العالمية لمؤلفها الكبير {غابرييل ماركيز}، تدور أحداث الرواية من خلال سيرة عائلة بوينديا على مدار ستة أجيال من الزمن، حيث أنهم يعيشون في قرية بعيدة من الخيال تسمى {ماكوندو}، تتحدث الرواية عن صراع كبير بين الأحرار والمحافظين، رواية رائعة برع الكاتب في سرد الأحداث فيها مع جانب من الخيال والإبداع.

٧- رواية فلتغفري:

لمحبي الكاتب أثيرعبدالله النشمي ننصحك بهذه الرواية الرائعة ولكن قبل أن تقرأها عليكَ بقراءة {أحببتك أكثر  مماينبغي}، تدور أحداث الرواية عن علاقة حب بين شاب يدعى {عزيز} وفتاة تسمى {جمانة }، ولكن الرواية تتحدث من منظور عزيز وعلاقته بجمانة والأحداث بينهما والخلافات والحب والشوق للوطن السعودية وصعوبة بلادهم في تقبل الحب بين أي فتاة أو شاب.

٨- رواية في قلبي أنثى عبرية:

للمؤلفة {خولة حمدي}، تتحدث الرواية عن فتاة على أحد المواقع الإلكترونية تقوم بالتعرف عليها  والتواصل معها لمعرفة المزيد من التفاصيل عن حياتها وتتعرف من خلالها على قصة الحب التي كانت بين البطلة وأحد أبطال المقاومة في ذلك الوقت في مجتمع يسمى {بيهود العرب} والمقاومة في لبنان، رواية أكثر من رائعة.

٩- رواية قواعد جارتين:

هذه الرواية من أكثر الروايات تشويقاً وخيالية لكاتبها أيضاً {عمرو عبد الحميد} تتحدث هذه الرواية عن أرض أقصى ما يمكن أن بلوغه الانسان والعيش فيها هو خمسون عاماً فقط، وهناك الكثير من القواعد التي تحكم هذه الأرض، عليكَ قراءتها لتتعرف على أسرارها وأهم قواعدها.

١٠- رواية أولاد حارتنا:

من أجمل الروايات للكاتب المصري {نجيب محفوظ}، وهي رواية تعتبر جريئة جداً فيتحدث بها عن الظلم الذي حل بمعظم البشر وخاصةً الأشخاص الضعفاء، رواية جميلة رغم كثرة الانتقادات التي كانت من حولها، ننصحك بقراءتها كاملة.

وأخيراً أصدقائي … بعد أن وصلنا إلى نهاية المقال وتعرّفنا على أهم الروايات التي يجب أن تكون في مكتبتك وعليكَ قراءتها .. أتمنى أن يعجبكم المقال أيها الرائعون.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق