الأحد, ديسمبر 5, 2021
فنجانسفر وأماكن8 أفكار لقضاء إجازة صيفية ممتعة

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

8 أفكار لقضاء إجازة صيفية ممتعة

8 أفكار لقضاء إجازة صيفية ممتعة

جميع الأفراد المتواجدين في العالم ينتظرون بشغف قدوم فصل الصيف، بسبب الجوّ الممتع والقدرة على السباحة والخروج في نزهات دون أي عائق، على عكس فصل الشتاء الذي يتطلّب ارتداء طبقات منَ الملابس والشعور بالبرد والجوّ الغائم، وإلى جانب فصل الصيف الممتع توجد فئة كبيرة منَ الأشخاص يأخذون إجازة للاستجمام والترويح عن النفس، بهدف التخلص من ضغط العام بأكمله وتجديد الطاقة، وموسم الاصطياف يُعتبر من أهم المواسم التي يجب التركيز عليها والتفرّغ لها والاستمتاع بكل لحظة، فهل لكَ أن تتخيل أنَ البعض يُنجز مهامه في العمل خلالَ إجازته بسبب التسويف والمماطلة في أوقات الدوام الرسمية؟ لذلك لا تدع هذا العائق أمامك، أنجز مهامك بأكملها في البداية، ومن ثمَ استعد للإجازة الصيفية، فما هيَ أفضل 8 أفكار لقضاء إجازة صيفية ممتعة؟

قضاء إجازة الصيفية

صديقي القارئ،، إذا كنتَ مستعداً لقضاء الإجازة الصيفية ولكنكَ لا تعلم من أينَ تبدأ بها، حضّر كوباً من عصير البرتقال المنعش، وتابع معنا هذا المقال الذي يُقدّم 8 أفكار لقضاء إجازة صيفية ممتعة:

رحلة تخييم:

كل فرد منّا يحتاج في إجازته إلى رحلة تخييم معَ أصدقائه أو أشخاص غرباء، بهدف الابتعاد عن ضجيج المدينة أو المكان الذي تعيش فيه، فهذه الرحلة يقوم بتنظيمها إحدى الأفراد الدارسين للمنطقة التي سيتم التوّجه إليها، وعلى أساسها يتم الانضمام إلى الفريق، ولها الكثير منَ الفوائد سواءً في تنظيف رئتيك من دخان المدينة المليء بالسيارات والمصانع وخاصةً إذا كانت الرحلة على إحدى الغابات الواسعة، تُعتبر فرصة لإخراج الطاقة السلبية منك والشعور بالطبيعة من خلال الاسترخاء والتأمل بها، وتُعتبر هامة جداً كونها تُؤدي لتعزيز العلاقات الاجتماعية والتعرّف على أفرادٍ آخرين واكتساب المعلومات والخبرات منهم، والتخييم لهُ دور كبير في الحدّ منَ الاضطرابات النفسية مثل {الاكتئاب} بسبب الأجواء المفعمة بالمرح والإيجابية من حولك.

الانضمام إلى نادي القرّاء:

إذا كنتَ من محبي الكتب واكتشاف المعلومات الغريبة أو اكتساب المعلومات القيّمة، فيُمكنكَ الانضمام إلى أقرب نادٍ للقراءة، فهذه النوادي تمَ تأسيسها بهدف القضاء على الملل وتدفعكَ للتعرّف على أشخاصٍ مثقفين ليُناقشون معكَ محتوى الكتاب، فإذا كنتَ تحب الكتب البوليسية حاول التغيير هذه العطلة واكتشف نوعاً جديداً لزيادة ثرائك المعرفي، كما أنَ قضاء الإجازة في أندية الكتب ستجعل منكَ إنساناً مثقفاً وقارئاً نهماً وكاتباً مميزاً في المستقبل، ومنَ المُمكن أن تُفيدك هذه الخطوة بمجال عملك المهني وخاصةً إذا كنتَ كاتب روائي أو صحفي.

تعلم مهارات ممتعة:

إذا لم تكن قادراً في الذهاب إلى الشاطئ هذا العام، لا بأس! يُمكنكَ التوّجه إلى تنمية مهاراتك التي تحبها، كل فردٍ منّا يملك في داخله موهبة كانَ يُريد تحقيقها في الصغر، وتتعدّد أنواع المواهب ما بينَ {الحرف اليدوية، الغناء، العزف، الرقص، فن الأوريجامي} وغيرها الكثير، على سبيل المثال كنتَ تحب قيادة السيارة منذُ الصغر، ولكنكَ لم تجد الوقت الكافي لتعلمها، فيُمكنكَ التسجيل في مدرسة مختصة بتعليم القيادة والبدء بالتدرب عليها، أو إذا كنتَ عاشقاً للغناء وتملك صوتاً مميزاً يُمكنكَ التسجيل في إحدى الأندية الموسيقية بهدف تعلم تمارين الصوت قبلَ الغناء وإتقانها والتركيز عليها.

اقضِ وقتاً معَ عائلتك:

هل تتذكر آخر مرة تمعنتَ بتفاصيل وجه والدتك أو والدك؟ هل تتذكر آخر مرة استمتعتَ معَ زوجتك؟ وهل تتذكر مهارات أطفالك والأمنيات التي يتمنوها في حياتهم؟ هذا أمر طبيعي إن لم تتذكر، فالحياة قاسية على الإنسان وتأخذ من طاقته ونفسيته في العمل من أجل توفير لقمة العيش، ولكن يُمكنكَ التعويض دائماً فالفرصة أمامك، والعطلة الصيفية اقتربت جداً، فيُمكنكَ مفاجأة عائلتك بالذهاب إلى الشاطئ أو رحلة استكشافية إلى مدينةٍ أخرى لم تزرها من قبل، واستمع لهم وأنصت لآرائهم وأمنياتهم وتمعّن بتفاصيلهم جيداً، فعندَ انتهاء هذه العطلة ستشعر أنَ نفسيتك ممتازة ونفسية أطفالك وأفراد عائلتك، فهذه الفكرة تُعزّز العلاقة بينكم وتزيد من مشاعركم تجاهَ بعضكم البعض.

جدّد حياتك:

إذا استمتعتَ بعطلتك وفجأة لاحظتَ نفسك أنكَ عدتَ لذات المكان الذي تدرس فيه أو تعمل بهِ أو ذات السرير وذات تفاصيل الغرفة، ستشعر ببعض الإحباط منها، لذلك حاول إجراء بعض التجديدات البسيطة على حياتك سواءً في مكان عملك، حاول شراء بعض أنواع النباتات الجميلة ونظّف المكان جيداً وتخلص منَ المهملات، ويُمكنكَ تغيير تفاصيل غرفتك بإجراء بعض التعديلات غير المكلفة عليها، ومن ثمَ انتقل لتغيير تفاصيل حياتك، اسأل نفسك، ما الذي يجعلني أشعر بالملل والكسل؟ وابدأ بتنظيم عادات نومك وحاول وضع الأهداف الصغيرة لتنفيذها في أوقاتها المحددة، وتخلص منَ العشوائية التي كانت تُحيط بك.

زيارة المتاحف:

إنَ الآثار التاريخية لها أهمية للغاية، فهيَ رموز للإنسان القديم الذي كانَ يعيش بها، وبالتأكيد كل دولة تتواجد بها بعض المتاحف والآثار الجميلة التي تُعبّر عن أهمية البلد، لذلك تُعتبر رحلة مميزة وغنية بالمعلومات فهيَ مزيج بينَ التسلية والتشويق والتعرّف على الحضارات القديمة، وتتعدّد أنواع المتاحف فيُمكنكَ اختيار النوع الذي تحبه سواءً {المتاحف التاريخية، المتاحف الفنية، المتاحف العلمية، المتاحف الوطنية}.

السفر:

إذا كانت ميزانيتك جيدة فيُمكنكَ السفر إلى الدولة التي تحبها وأمنيتك زيارتها، فالسفر في عطلتك الصيفية سيعمل على تجديد نفسيتك وزيادة تعلم مهاراتٍ جديدة والاعتياد على الابتعاد عن المنزل، كما أنه سيُمكّنكَ منَ التعرّف على عادات البلد وتقاليده والتعرّف على حياته ومحاولة إتقان لغته إذا كانت غير عربية، كما أنَ السفر سيزيد من إبداعك في الحياة وإنتاجيتك، ويجعلكَ تتقبل الآخرين باختلافاتهم، فسيزيد انفتاحك العقلي والفكري لتقبل الطرف الآخر.

جرب أفكار مجنونة:

توجد الكثير منَ الأفكار المجنونة والممتعة في الوقت ذاته، على سبيل المثال يُمكنكَ تعلم المكياج السينمائي منَ البداية وفتح صفحة على الانستجرام والبدء بنشر أعمالك وتعليمها للمبتدئين، أو يُمكنكَ عمل بعض الأفكار التي تتطلّب الجرأة كالذهاب إلى مدينة الملاهي التي تتميز بألعابها المخيفة بعض الشيء أو ممارسة تسلق الجبال أو احتراف التزلج على الماء من خلال سحبك خلفَ قارب فوقَ المسطح المائي، أو أي فكرة مجنونة ومسلية تحبها وتُسهم في الترفيه عن نفسك.

إنَ الإجازة الصيفية لا تأتي إلّا بعدَ أشهرٍ منَ التعب والاجتهاد المتواصل في الدراسة والعمل، وتُعتبر حق من حقون كل فرد،لذلك حاول استغلالها قدر الإمكان بالترفيه عن نفسك وزيادة متعتك وسعادتك، وألا ستندم لاحقاً فإذا أمضيتها في المنزل دون الخروج معَ أحد، ستشعر بالملل والاكتئاب وتعود إلى العمل بنفسيةٍ مدمرة.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة