كيفَ يُمكن التعامل معَ نوبات الربو؟

نوبات الربو
()

الربو ما هوَ إلّا عبارة عن مرض مُزمن يُصاب بهِ الإنسان بسبب التهاب المجاري الهوائية للرئتين، ويشعر المُصاب بالربو بالعديد منَ الأعراض المُختلفة التي تُرافقه أثناءَ حدوث النوبة {كضيق في التنفس، وجود آلام في منطقة الصدر، السعال، سيلان الأنف} والعديد منَ الأعراض الأخرى التي تختلف بينَ شخص وآخر، ولكن كيفَ يُمكن التعامل معَ نوبات الربو؟

كيفَ يُمكن التعامل معَ نوبات الربو؟

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ أخصائية الربو {ميلندا راثكوبف} أشارت إلى أنَ نوبات الربو التحسسي تتشكل لدى الشخص المُصاب بهِ عن طريق التعرّض للغبار أو الشعر الناتج عن الحيوانات أو العفن، وتتفاقم بكثرة عندَ شم روائح مُحفزة للربو {كالدخان، الهواء البارد، العطور}.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ العديد منَ الأطباء المُختصين أشاروا إلى عدّة اجراءات ونصائح يجب أخذها بعين الاعتبار لمن يُعانون منَ الربو، ومن هذه النصائح هيَ الابتعاد على الفور عن أي محفز لنوبات الربو وعدم الاقتراب منَ القطط أو الحيوانات ذات الشعر المُتطاير مع ضرورة تغطية الفم بوشاح عندَ الدخول إلى أي مكان جديد لأول مرة.

علاوة على ذلك، عليكَ وضع الجهاز الذي يُساعدك على الاستنشاق في حقيبتك دائماً وأينما ذهبت مع ضرورة اتباع التعليمات منَ الطبيب المُختص وزيارته بشكلٍ مُستمر، بالإضافة إلى القيام ببعض تمرينات التنفس التي تمنحكَ الراحة والهدوء، وتجنب الشعور بالفزع من هذا المرض فالخوف والفزع سيزيد أمر النوبة سوءاً.

إقرأ أيضاً: كيف نتخلص من الإنفلونزا في فصل الشتاء؟.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق