5 حقائق ممتعة عن فصل الشتاء

حقائق ممتعة عن فصل الشتاء
()

5 حقائق ممتعة عن فصل الشتاء

بعض الدول الموجودة في العالم تعاني منَ الشتاء القاسي جداً فالثلوج والأمطار تستمر خلالَ هذا الفصل، وبعض الأشخاص لا ينجذبون إلى فصل الشتاء كونه فصل بارد ويضطر الشخص إلى الانعزال في منزله أحياناً للحصول على الدفء، ولكن البعض الآخر يعتبره الفصل المفضل لديه فيمكن لأي شخص التزلج على الجليد أو صنع رجل الثلج أو الاستمتاع بالهواء النقي والبارد خلالَ هذا الفصل، فما هيَ أبرز 5 حقائق ممتعة عن فصل الشتاء؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Best Life Online، أنَ هناك 5 حقائق ممتعة عن فصل الشتاء عليكَ أن تعرفها مثل:

1. الشتاء يزيد منَ الشهيّة:

هل تشعر أنكَ أكثر جوعاً خلالَ فصل الشتاء؟ أو هل تلاحظ برغبتك الشديدة في تناول وجبات دسمة أكثر مما تفعل في أوقاتٍ أخرى منَ العام؟ هذا بسبب الجو البارد، فيحتاج جسم الإنسان إلى العمل بجدّية أكبر للحفاظ على درجة الحرارة، مما يتطلّب المزيد منَ الطاقة للحرق، ولتوفير هذه الطاقة تشعر أنَ شهيتك للطعام ازدادت وأنكَ بحاجة للمزيد منَ السعرات الحرارية.

2. يوجد 5 فئات للثلج:

تلاحظ أحياناً أنكَ لا تستطيع صنع رجل ثلجي بالرغم من تراكم الثلوج على الأرض، وهذا لأنَ الثلج ينقسم إلى 5 فئات متنوعة والتي تتميز بكمية الماء في تناسقها، فتوجد ثلوج جافة {صفر بالمائة ماء} وثلوج رطبة {أقل من 3 بالمائة ماء} وثلوج رطبة أكثر {بين 3 بالمائة و8 ماء} وثلوج رطبة جداً {بين 8 بالمائة و15} وأخيراً ثلج يحتوي على 15 بالمائة منَ الماء.

3. المسابقة الدولية السنوية لتجميد الشعر:

هل سمعتَ من قبل عن مسابقة لتجميد الشعر؟ إنها موجودة حقاً، فإذا كنتَ قد استحممتَ من قبل وخرجتَ إلى الطقس البارد قبلَ أن يجف شعرك فأنتَ على الأرجح تدرك أنه يمكن أن يتجمد إذا كانت درجة الحرارة منخفضة، ولذلك توجد مسابقة دولية سنوية هدفها تجميد شعر المتسابقين والتي تقام في كل شهر فبراير في دولة كندا، والغرض من هذه المسابقة هوَ الحصول على أكثر تسريحات الشعر المجمدة إبداعاً.

4. الثلج متعدد الألوان:

ربما تعتقد أنَ الثلج لونه أبيض نقي فقط، ولكن منَ الناحية الفنية فهوَ عديم اللون تماماً، فإنَ جزيئات الغبار يمكن أن تجعل الثلج يبدو وكأنه مجموعة من ألوانٍ مختلفة تشبه قوس قزح، كاللون {الأخضر، الأرجواني، البرتقالي، الأصفر}.

5. الرعد الثلجي ظاهرة نادرة:

يحدث الرعد الثلجي أحياناً خلالَ فصل الشتاء، وهوَ عبارة عن ظاهرة مناخية نادرة تشير إلى عاصفة ثلجية كاملة معَ كل منَ الرعد والبرق، ولكي يحدث الرعد الثلجي يجب أن تكون طبقة الهواء الأقرب إلى الأرض أكثر دفئاً منَ الطبقات العليا.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً