ديدان الأمعاء.. نصائح لحماية طفلك منها

ديدان الأمعاء
()

نصائح لحماية طفلك من ديدان الأمعاء

تواجه الكثير منَ الأمهات خطر إصابة أطفالها بالديدان المعوية، وهذه الديدان قد تُؤثر على صحة الطفل وتغذيته وحياته اليومية، ومنَ المعروف أنَ الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالديدان المعوية مقارنةً بالبالغين، فما هيَ أبرز النصائح لحماية طفلك منَ ديدان الأمعاء؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنهُ أشارت هيئة خدمات الصحة العامة الموجودة في بريطانيا، أنَ الديدان مشكلة شائعة عندَ الكثير منَ الأطفال ويُعانون منها بشكلٍ مستمر، ولكن يُمكن علاجها بطرق بسيطة وحماية الطفل منها دون الحاجة إلى الذهاب للطبيب.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ توجد عدّة أعراض يشعر بها الطفل تكشف عن وجود ديدان في أمعائه، ومن هذه الأعراض {فقدان الشهيّة، الحكة المستمرة في منطقة الشرج، فقدان الوزن، الجوع الدائم}.

علاوة على ذلك، أشارت الهيئة المهتمة بالخدمات الصحيّة أنهُ يُمكن لأي أم حماية أطفالها منَ الديدان وذلكَ عن طريق اتباع الطفل والأم هذه النصائح:

  1. تطهير أسطح المطبخ والحمام بشكلٍ يومي.
  2. تغيير الملابس الداخلية للطفل يومياً. إقرأ مستلزمات لها تاريخ انتهاء صلاحية لم تكن تعلم بها.
  3. غسل المناشف وملابس النوم في درجة حرارة عادية.
  4. غسل اليدين بعد تغيير الحفاضات أو استخدام المرحاض.
  5. قص الأظافر.

بالإضافة إلى أنَ الهيئة الصحيّة شددت  بضرورة تجنب قضم الأظافر أو مص الإبهام عندَ الأطفال، ويُنصح بزيارة الطبيب المختص إذا استمرت أعراض الإصابة بديدان الأمعاء بالظهور، وذلكَ لتحديد نوع الدودة المتواجدة في أمعاء الطفل.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق