مستلزمات لها تاريخ انتهاء صلاحية لم تكن تعلم بها

[faharasbio]

يوجد داخل المنزل الكثير منَ الأشياء التي نستخدمها يومياً ولا نعلم أنَ لها تاريخ انتهاء صلاحية، فأحياناً هذه الأشياء على كثرة الاستخدام تنتهي صلاحيتها وتُلحق الضرر بصاحبها بدلاً من نفعه، لذلك عليكِ التحقق دائماً منَ الأدوات التي تستخدمينها في منزلك وتُحددي عدد مرات الاستخدام لكل غرض موجود في المنزل، وخاصةً الأدوات التجميلية التي تستخدمينها يومياً، فكثرة استخدامها وانتهاء صلاحيتها تُلحق الضرر ببشرتك وتؤدي لظهور الحبوب والبثور.

صديقتي الرائع،، نُقدّم لكِ في هذا المقال أهم المستحضرات المنزلية والجمالية لها تاريخ انتهاء صلاحية عليكِ استبدالها بينَ فترة وأخرى:

1. وسائد النوم:

يومياً ننام إلى حوالي 8 ساعات، وهذه الوسادة التي ننام عليها تُصبح مليئة بالبكتيريا والغبار معَ الوقت، لذلك ما عليكِ إلّا استبدال وسائد النوم كل سنتين بوسائد جديدة، وذلكَ لضمان صحتك وصحة بشرتك التي تنام على الوسادة، فعدم استبدالها يؤدي لظهور الكائنات الصغيرة الدقيقة بداخلها ومنَ المُمكن أن تقوم بإلحاق الضرر على بشرتك أثناءَ النوم.

2. فرشاة الأسنان:

بالتأكيد أنكِ سمعتِ هذه المعلومة من قبلَ، وهيَ ضرورة استبدال فرشاة الأسنان كل 3 أشهر، فبعدَ مرور هذا الوقت ستنتهي صلاحية الفرشاة ولا يُمكنكِ تنظيف الفم والأسنان بشكلٍ جيد، علاوة على ذلك البكتيريا ستظهر بكثرة على الفرشاة وتُلحق الضرر بالفم والأسنان، لذلك قومي باستبدالها بينَ كل فترة وأخرى.

3. فراشي الميك آب:

الكثير منَ الفتيات تضع الميك آب يومياً، سواءً الفونديشن أو حمرة الخدود أو الآيشادو، لذلك تتراكم البكتيريا بكثرة على هذه الفراشي الصغيرة، ومنَ المُحتمل أن تُلحق الضرر ببشرتك بدلاً من تجميلها، فهذه الفراشي ستُسبب لكِ الحساسية والبثور وحب الشباب إذا لم تقومي بتنظيفها كل يومين أو استبدالها كل ثلاثة أشهر لضمان صحة بشرتك.

4. البيوتي بلندر:

وهيَ أداة تجميلية تستخدمها أغلب الفتيات للطبطبة على الكونسيلر أو الفاونديشن في الوجه، ولكن هل تعلمي أنَ للبيوتي بلندر تاريخ انتهاء أيضاً؟ فهذه الاسفنجة تمتص جميع البكتيريا عن الوجه ومرةً تلوَ الأخرى تُصبح غير مُفيدة للاستخدام ومُتسخة، لذلك عليكِ استبدالها أيضاً كل ثلاثة أشهر بقطعة سبونج جديدة أو عندما يتغير لونها عن اللون الطبيعي للبيوتي بلندر.

5. المناشف:

من أهم الأشياء التي عليكِ استبدالها، فالمنشفة تُستخدم بعدَ الحمام لتنشيف الشعر والجسد، وبذلك تلتقط الكثير منَ البكتيريا وتجعل ملمسها خشن وقديمة، لذلك احرصِ على استبدال المنشفة الخاصة بكِ كل عامين.

6. العطر:

منَ المُمكن أن تتفاجئي بأنَ للعطر تاريخ انتهاء صلاحية، ولكن هذا أمر صحيح فالعطر يتميز برائحته الفوّاحة والرقيقة المليئة بروائح الطبيعة أو الزيوت الطبيعية، وهذه الروائح معَ مرور الوقت تقوم بفقدان لونها ورائحتها، وعندَ استخدامها لا فائدة منها، لذلك عليكِ استبدالها كل عامين أو ثلاث لضمان رائحة عطرك الجميلة.

7. واقي الشمس:

عليكِ استبداله كل عامين، فواقي الشمس هدفهُ الرئيسي حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة التي تُسبب لكِ البثور والتصبغات والبقع، ومعَ مرور الوقت تقل جودة الواقي وحمايته، فتصميم مُعظم الواقيات لها تاريخ صلاحية وانتهاء مُحدد، وأنتِ ما عليك إلّا قراءة تاريخ انتهاء صلاحية العلبة واستبدالها على الفور أثناءَ انتهاءها لأنها حتماً ستُلحق الضرر ببشرتك بدلاً من حمايتها.

8. ليفة الحمام:

أيضاً منَ الأشياء الأساسية التي عليكِ استبدالها كل عامين، فالليفة عندما تكون في الحمام على درجة حرارة عالية وتستخدمينها لجسدك تتجمع البكتيريا والفطريات عليها، ومنَ المُمكن أن تُسبب لكِ حساسية في الجلد، لذلك تجنبي إلحاق الضرر ببشرتك وجسدك وحاولي استبدالها كل عامين.

9. حمالة الصدر:

هدفها الرئيسي هيَ شدّ الصدر وإبرازه بطريقة جميلة، ولكن عندما تُصبح قديمة ويتغير شكلها ولونها بالكامل ولم تعد تفي بالغرض أو تعمل على إبقاء مظهر صدركِ جميلاً، قومي باستبدالها على الفور، ويُنصح باستبدال حمالات الصدر مرة واحدة من كل عام لضمان صحة صدرك.

10. المقلاة:

الاستخدام الكبير للمقلاة في قلي البيض أو الطهي، يُسبب لها الصدأ أو بعض الخدوش، لذلك عليكِ استبدالها بأسرع وقت فأثناء الطهي يقوم هذا الصدأ الموجود على المقلاة في التفاعل معَ الطعام، ومنَ المُمكن أن يُلحق الضرر بكِ وبعائلتك ويؤدي لحدوث أمراض، لذلك حاولي استبدال المقلاة كل عام ونصف لضمان جودتها.

11. الوصلات الكهربائية:

الكثير منَ الأشخاص يستخدمون هذه الوصلات في منازلهم لوصل عدة أدوات معَ بعضها البعض كالتلفاز والشواحن وغيرها، ولكن هل تعلمي أنَ هذه الوصلات لها تاريخ انتهاء صلاحية ويجب استبدالها مرة كل عام، وذلكَ لتجنب حدوث أي ماس كهربائي أو خلل في الكهرباء يؤدي لحريق في المنزل أو كهربة أحد ما.

12. الأدوات الخاصة:

بالتأكيد كل شخص لهُ أدوات خاصة بهِ من قصاصة أظافر إلى فرشاة حلاقة وغيرها، هذه الأدوات عليك استبدالها دائماً، فالبكتيريا والأوبئة تتراكم عليها أيضاً، ومنَ المُمكن أن تُسبب بعض الفطريات أو الضرر بالشخص إذا تمَ استخدامها أكثر من مرة.

13. فرشاة الشعر:

عليكِ استبدالها كل ثلاث سنوات، وخاصةً إذا بدأت تُحدث خدوش في الرأس، فالشعر يحتوي على الكثير منَ الجراثيم، وتظل هذه الجراثيم عالقة على الفرشاة بينَ كل تسريحة وأخرى، وتنتقل إلى فروة رأسك وشعرك ومنَ المُمكن أن تؤذي الشعر أو تُسبب وجود قشرة، لذلك حاولي استبدالها.

14. الملابس الداخلية:

تتكوّن الفطريات والجراثيم على الملابس الداخلية عندَ ارتدائها مرة تلوَ الأخرى، لذلك حاولي كل 3 أشهر استبدال ملابسك الداخلية لكِ ولعائلتك، وعليكِ اختيار الملابس القطنية حصراً لضمان صحة بشرتك وعدم حساسيتها.

صديقتي،، حاولي تفقد أي منتج أو شيء أساسي تستخدمينه بكثرة في منزلك، بالتأكيد كل غرض في المنزل لهُ تاريخ انتهاء صلاحية، لذلك حاولي استبدال هذه المُستلزمات بأشياء جديدة، لضمان صحتك وصحة عائلتك.

{نتمنى أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}.

[ppc_referral_link]