طريقة عمل المنضمينا الشامية

[faharasbio]

طريقة عمل المنضمينا الشامية

اقتربَ شهر رمضان المبارك واقتربت معهُ قائمة الوصفات الشهيّة التي يجب تحضيرها على الإفطار والسحور، وبعدَ تناول الإفطار يأتي وقت التسلية بالفواكه والحلويات، وتبحث بعض النساء عن وصفاتٍ جديدة للحلويات من أجل مفاجأة أفراد أسرتها بها والاستمتاع بمذاقها، ولأنَ الجسد يحتاج لعناصرٍ غذائية صحيّة فيجب التركيز على الحلويات المفيدة مثل المنضمينا الشامية، فهل سمعت عنها من قبل؟

إنَ المنضمينا الشامية مشهورة جداً في بلاد الشام وبشكلٍ خاص في دولة سوريا، وهيَ منَ الحلويات القديمة التي تمَ تداولها في المسلسلات التي ترتكز على تصوير البيئة الشامية، وتتكوّن هذه المنضمينا منَ الفستق السوداني، فهذا الفستق لذيذ جداً ويُعتبر خيار جيد لمن يُريدون خسارة الوزن، كما أنهُ يُحسّن الحالة المزاجية ويُحبه الأطفال كثيراً، ولذلك ما هيَ طريقة عمل المنضمينا الشامية؟

عزيزتي القارئة، إذا أردتِ تضمين المنضمينا الشامية في قائمة الأطعمة التي ستحضرينها في شهر رمضان ولكنكِ لا تعلمين كيفية تحضيرها، نُقدّم لكِ في هذا المقال طريقة بسيطة ومفيدة لتحضير حلوى المنضمينا الشامية:

المكونات المطلوبة:

  • 2 كوب كبير سكر.
  • 2 ملعقة صغيرة منَ الزبدة.
  • 3 أكواب وربع منَ الفستق السوداني.

طريقة عمل المنضمينا السورية:

  • في الخطوة الأولى، عليكِ إحضار الفستق ووضعه داخل المقلاة وحده والبدء بتحميصه على نارٍ هادئة لعدّة دقائق.
  • في الخطوة الثانية، أحضري السكر وابدئي بتحميصه على نارٍ هادئة أيضاً بدون تحريكه بالملعقة وانتظري حتى يذوب بأكمله ويتحوّل للونٍ أشقر.
  • في الخطوة الثالثة، أضيفي الزبدة على السكر وامزجيهم معاً على النار ومن ثمَ أحضري فنجان ماء صغير دافئ وابدئي بوضعه فوقَ السكر معَ الاستمرار في التحريك على النار.
  • بعدَ ذلك، أغلقي النار وأحضري الفستق السوداني وضعيه فوقَ السكر الذائب وامزجيهم معاً بالملعقة، ومن ثمَ أحضري صينية الفرن وأضيفي ورق الزبدة عليها والبدء بوضع المنضمينا علينا بالتساوي ومن ثمَ إدخالها الفرن لمدة 8 دقائق على حرارةٍ متوسطة وإخراج الصينية والبدء بتقطيع المنضمينا إلى قطعٍ متساوية ومن ثمَ تقديمها إلى جانب كوبٍ منَ العصير المنعش أو فنجان القهوة.

إقرأ أيضًا: طريقة عمل تماري الكعك

{{وصحة وعوافي}}.

[ppc_referral_link]