السبت, يوليو 2, 2022
فنجانصحةالصحة الجسديةفوائد حبوب هيرفنتي وأضرارها

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,887المعجبينإعجاب
9,817المتابعينتابع
193المتابعينتابع

فوائد حبوب هيرفنتي وأضرارها

فوائد حبوب هيرفنتي وأضرارها

يحتاج جسد الإنسان إلى الغذاء اللازم من أجل تقوية العظام والمناعة والحصول على بشرةٍ مشرقة وشعر صحيّ، ولكن يحتاج الجسم أيضاً لعدّة مكملاتٍ غذائية إلى جانب الفواكه والخضار والبروتينات والألياف والبقوليات، لأنَ معظم الأفراد يُعانون من نقصٍ حادّ في العناصر الغذائية، ممّا يُؤدي لبهتان لون الجلد والنحافة وتساقط الشعر وهشاشة الأظافر.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ المعادن عبارة عن عناصرٍ غذائية تُسهم في الحفاظ على أجهزة الجسد، ومن أعراض نقص هذه المعادن {ضيق التنفس، الشعور بالصداع، الشعور بإرهاق وتعب جسدي، الرغبة في تناول الثلج والتراب، شحوب البشرة، التشنجات العضلية، عدم انتظام ضربات القلب} ومن هنا يحتاج الفرد إلى إجراء الفحوصات الطبيّة لوصف المكمل الغذائي الداعم لصحتّه على الفور.

ونوّد الإشارة، أنه ظهرت حبوب تُسمى {هيرفنتي} عبارة عن مكملٍ غذائي تدعم صحة الجسد وتُسهم في تقوية بصيلات الشعر والأطراف، فتستخدمها الفتيات التي تُعاني من شعرٍ خفيف أو فراغات، لأنها غنية بحمض البانتوثنيك والبيوتين والكولاجين وفيتامين A وفيتامين D وفيتامين ب 12 وفيتامين سي وحمض الفوليك وعدّة عناصرٍ غذائية أخرى، ولذلك ما المقصود بحبوب هيرفنتي؟ وما هيَ أفضل 7 فوائد صحيّة لها؟ وما هيَ أبرز أضرارها؟

فوائد حبوب هيرفنتي للشعر

ما المقصود بحبوب هيرفنتي Hair Finity؟

وهيَ عبارة عن كبسولاتٍ صغيرة متواجدة في الصيدليات، وانتشرت بشكلٍ واسع في كافة أنحاء العالم، نظراً لقيمتها الغذائية وقدرتها على حلّ المشاكل التي يُعاني منها الأفراد، فكل كبسولة منها تدعم صحة الجسد وتمدّه بالفيتامينات والمعادن، فتبدأ بتعويض النقص ويشعر الفرد من خلالها بتحسن في صحتّه وجماله كونها تدعم الشعر أيضاً.

تمَ استخدامها على نطاقٍ واسع في تغذية الشعر، وبالرغم من ثمنها المرتفع بعض الشيء، إلّا أنها مهمة جداً، يصل سعرها في دولة مصر إلى حوالي 1000 جنيه، و190 ريال في السعودية.

ما هي أفضل 7 فوائد لحبوب هيرفنتي Hair Finity؟

لهذه الكبسولات مميزات جمالية وصحيّة، من أبرزها:

  • ترطيب الشعر الجاف: تُعاني معظم السيدات من جفاف فروة الرأس وخصلات الشعر، ويبدو وكأنهُ باهت وغير حيوي، وخاصةً خلالَ فصل الشتاء، كما أنَ استخدام الشامبو بشكلٍ يومي يُزيل الزيوت الطبيعية منَ الشعر، وإهمال الغذاء الصحيّ إلى جانب اختلال الهرمونات وتعريض الشعر لحرارة المصففات العالية تتسبب بجفافه.

ومن هنا يُمكن لكبسولات هيرفنتي أن تُساعد في ترطيب الجذور والأطراف، وتحمي الخصلات منَ العوامل الخارجية بفضل احتوائها على فيتامين سي.

  • زيادة كثافة الشعر: لأنَ الشعر الخفيف والفراغات المتزايدة في الرأس هيَ مشكلة مؤرقة للكثيرين، يُحاولون البحث عن خلطات طبيعية لإعادة إنبات الشعر، ولكن بفضل حبوب هيرفنتي الغنية بالبيوتين، تُساعد على إنبات البيبي هير من جديد وبكثافةٍ أقوى، كما أنها تزيد منَ الأحماض الأمينية التي تزيد من طول الشعر أيضاً.
  • تقليل تساقط الشعر: من منّا لا تُعاني من تساقط الشعر؟ إما بسبب العادات الخاطئة للعناية بالشعر أو بسبب استخدام المصففات بشكلٍ منتظم وبحرارةٍ مرتفعة أو بسبب نقص العناصر الغذائية وتغيّرات الموسم، ولكن بفضل احتواء حبوب هيرفنتي على حمض الفوليك، فمنَ النادر تساقط الشعر إلّا بمعدله الطبيعي.

لأنَ هذا العنصر لهُ تأثير فعّال في زيادة تدّفق الدم إلى فروة الرأس، وبالتالي تعزيز الكثافة والحصول على شعرٍ حيوي.

  • معالجة الشعر التالف: منَ المهم استهلاك هذه الكبسولات المغذّية من قِبَل السيدات التي تقوم بصبغ شعرها بشكلٍ شهري، لأنَ الصبغة ما هيَ إلّا موادٍ كيميائية تُساعد في تلف الشعر وتقصف الأطراف وبهتان اللون.

ولكن بفضل احتواء حبوب هيرفنتي على حمض الفوليك، لهُ تأثير فعّال في تغذية البصيلات ومدّ الفروة بالكولاجين، وهوَ مفيد لمن يُعانون من مرض الثعلبة.

  • الحماية من القشرة: تُساعد هذه الكبسولات الصحيّة على تطهير فروة الرأس منَ القشرة والالتهابات، وخاصةً بسبب احتوائها على فيتامين إيه، ولأنها غنية بفيتامين دال أيضاً تُسهم في حماية الشعر منَ الكلور الذي يتواجد في الماء أثناءَ الاستحمام.
  • آمنة ومناسبة: إنها لا تنحصر على نوع شعر محدد دون الآخر، فهذه الحبوب مصرّح بها من قِبَل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، وتتناسب معَ الشعر الجاف والدهني والتالف، ولا تتسبب بأي أثرٍ سلبي على الجسد إن تمَ استهلاكها بشكلٍ منتظم.
  • نتائج إيجابية وطويلة: لا تعتقد أنَ هذه الكبسولات تستمر لمدة معينة، لأنَ استهلاكها يدعم الجسد بالمغذّيات الأساسية، وإذا كنتِ مهتمة باتباع روتين وعادات صحيّة لشعرك، سيستمر لفترة طويلة كثيف وحيوي وغير دهني وخالٍ منَ القشور.

ما هي أبرز أضرار حبوب هيرفنتي Hair Finity؟

بالرغم من أنها آمنة، ولكن لا يجب استخدامها إلّا باستشارة الطبيب المختص، لِما لها من آثارٍ سلبية تتمثل في:

  • إذا تمَ استهلاكها بشكلٍ مفرط، تتسبب بخللٍ في الجهاز الهضمي وحدوث إسهال وغثيان.
  • إذا تمَ استهلاكها دون استشارة الطبيب، تُؤثر على الجهاز التناسلي وتتسبب بحرقة في البول أو كثرة التبول.
  • عدم توازن الهرمونات بشكلٍ صحيح.
  • صداع حادّ في الرأس.
  • إذا كنتِ تُعانين من أيّة حساسية تجاهَ أي مكوّن في هذا المنتج، يُفضّل تجنب استهلاكه.
  • لا توجد أي دلائل أو دراساتٍ صحيّة تُثبت فائدة هذه الكبسولات للسيدات الحوامل والمرضعات، فيُفضّل تجنب استهلاكها دون استشارة الطبيب المشرف على حالتك.
  • يجب عدم استهلاكها إذا كنتِ مُصابة بأحد الأمراض المزمنة.
  • نموّ الشعر المتزايد في أطراف الجسد.

كم كبسولة تتواجد في عبوة حبوب هيرفنتي Hair Finity؟

تأتي في عبوة متوسطة الحجم، وتحتوي على 60 كبسولة، يُمكنكِ تناولها على مدار شهر.

منَ المهم إجراء الفحوصات الطبيّة للاطمئنان على صحتّك بينَ فترةٍ وأخرى، فإذا كنتِ تُعانين من أي نقص في العناصر الغذائية سيصف الطبيب المختص حبوب هيرفنتي من أجل دعم جسدك بالفيتامينات والمعادن.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا