الأحد, نوفمبر 28, 2021
فنجانجمال وعنايةفوائد سيروم فيتامين e للبشرة

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,016المعجبينإعجاب
10,073المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد سيروم فيتامين e للبشرة

فوائد سيروم فيتامين e للبشرة

فوائد سيروم فيتامين e للبشرة، إنَ بشرة الإنسان تتعرّض للكثير منَ المشاكل التي تُؤثر عليها، سواءً في حدوث بقع أو هالات سوداء أو بثور بيضاء أو تجاعيد وترهلات أو شحوب الوجه، وهذه المشكلات ناتجة عن عدم الاهتمام بالبشرة بطريقةٍ سليمة أو بسبب التعرّض لأشعة الشمس الضارّة دون وضع واقي للحماية، ومن أهم مراحل العناية بالبشرة هيَ وضع كريم الترطيب والسيروم الذي يُسهم في مدّ الجلد بالعناصر الغذائية اللازمة، ولأنَ البشرة تحتاج إلى العناية الخارجية مثل العناية الداخلية كشرب المياه وتناول الأغذية الصحيّة، فتوجد الكثير من أنواع المنتجات الفعّالة التي لها دور في الحفاظ على ليونة البشرة، وتوجد عدّة أنواع من سيرومات البشرة، ومن أهمها سيروم فيتامين e، فما هوَ سيروم فيتامين e، وما هيَ أبرز فوائده على البشرة؟

فوائد سيروم فيتامين e للبشرة

ما هوَ سيروم فيتامين e؟

قبلَ الحديث عن فوائد هذا السيروم، علينا أن نتحدث عن أهم مكوّناته فهوَ يتكوّن من كبسولات فيتامين e وزيت اللوز وجل الألوفيرا وماء الورد ويُضاف إليه بعض النقاط من زيت شجرة الشاي، ليُشكّل مثيلاً فعّالاً في حماية البشرة وزيادة ترطيبها، أو يُمكنكِ شراء بعض الكبسولات وفتحها ومن ثمَ تدليك البشرة بها.

وبالانتقال إلى الحديث عن هذا الفيتامين بشكلٍ عام، فهوَ من أهم الفيتامينات التي تحتاجها كل أنثى، ويجب أن تحصل عليه من خلال السيروم أو الكبسولات إلى جانب النظام الغذائي مثل {السبانخ، البروكلي، المانجا، البطاطا الحلوة، الفلفل الأحمر} وغيرها، فهذا الفيتامين مناسب جداً لصاحبات البشرة العادية والجافة والمختلطة، أما البشرة الدهنية منَ المُمكن أن يُؤدي لانسداد مسامات الوجه.

ما هيَ فوائد سيروم فيتامين e للبشرة؟

تتعدّد فوائد هذا السيروم،، ولذلك جمعنا لكم أفضل 10 فوائد مذهلة له:

تقليل الندبات:

إذا كنتَ تُعاني من ندبات حب الشباب التي تتميز بلونها البني أو المائل إلى الأسود، فيُمكنكَ تجربة سيروم فيتامين e وتدليك البشرة بهِ، لهُ عدّة فوائد في تقليل فرط التصبغ وتفتيح الندبات والحدّ منها.

علاج تجاعيد البشرة:

هل تُعاني من تجاعيدٍ مبكّرة حولَ عينيك؟ لا تقلق، منَ المرجح أن تكون بسبب السهر المفرط والتوتر وعدم الحصول على الراحة، ويُمكنكَ التقليل منَ الخطوط الرفيعة والتجاعيد من خلال استخدام هذا السيروم، فهوَ يتميز بدوره الفعّال في ترطيب البشرة ومنحها الإشراق والنضارة والنعومة، ويُفضّل استخدام القبعات الشمسية إلى جانب النظارات وواقي الشمس معَ هذا السيروم، وذلكَ لضمان الحفاظ على نضارة البشرة من حدوث أي تجاعيد.

تخفيف حروق الشمس:

من أهم فوائده أنهُ يُهدئ البشرة الجافة والتي تعرّضت للحروق بسبب أشعة الشمس وخاصةً في فصل الصيف، كما أنهُ يُخفف منَ الحكة والاحمرار ويُعيد الرطوبة إلى خلايا البشرة، ويُفضّل أيضاً استخدامه بجانب ارتداء القبعات وعوامل الحماية الشمسية.

تعزيز نموّ الشعر:

لا تقتصر فوائده العظيمة على البشرة فقط، بل يُسهم في تعزيز قوّة الشعر وزيادة لمعانه ويُسهم في إصلاح الشعر المقصف والمنفوش، كونهُ يمدّه بالرطوبة ولأنهُ يحتوي على خصائصٍ مضادّة للأكسدة التي تعمل على تحسين صحة الشعر.

تعزيز الكولاجين:

إنَ التدليك بالكولاجين لعدّة دقائق يعمل على تنشيط الدورة الدموية في البشرة، ويُسهم في شدّها ويقي من خشونتها أثناءَ فصل الشتاء، فمنَ المعروف أنَ البشرة الجافة تتعرّض للتقشر والجفاف جداً.

التئام الجروح:

بالرغم من عدم تأكيد فعّاليته في هذه النقطة، إلّا أنهُ من ضمن فوائده تعزيز التئام الجروح والتسريع في شفائها بوقتٍ قصير.

ترطيب الشفاه:

كم مرة حاولتَ أكل شفاهك منَ الداخل والخارج بسبب كثرة الجلد الميت الموجود حولها؟ إنَ الشفاه قد تتعرّض للجفاف والتقشر بسبب عدّة عوامل مثل {التغيّرات الجويّة، عدم الترطيب، اللعق المستمر للشفتين، استخدام منتجات تزيد منَ الجفاف، عدم وضع حماية لهما أثناءَ التعرّض للشمس} وغيرها العديد، ولذلك يُمكن وضع بعض النقاط من هذا السيروم وتدليك الشفاه بها، ستُلاحظ أنها ازدادت رطوبة ونعومة عن السابق.

تقوية الأظافر:

هذا السيروم الرهيب يُسهم في الحفاظ على صحة الأظافر ومظهرها، وخاصةً إذا كنتَ تُعاني من مشكلة هشاشة الأظافر وتكسرّها وتوّقف نموّها، والحل المثالي هيَ وضع القليل من سيروم فيتامين e ومسح كل اظفر بهِ بشكلٍ لطيف، فالتدليك بهِ يحمي الأظافر منَ الضعف ويُسهم في تدّفق الدم إلى كل اظفر، ويعمل على تطويلها، ولكن لن يتم الحصول على هذه النتيجة منَ التجربة الأولى، بل يجب الاستمرار بها وإدخالها في روتين العناية.

ما هيَ أضرار سيروم فيتامين e؟

كما اعتدنا في مقالاتنا،، أثناءَ حديثنا عن أي منتج أو مستحضر، يجب ذكر الفوائد والأضرار معاً، فالمنتج الذي يُلائم بشرتك ربما يُسبب الضرر لبشرة فرد آخر، ومن أضرار هذا السيروم:

  • يجب عليكَ أخذ الحذر أولاً من شراء أي منتج عن شبكة الإنترنت، وخاصةً السيرومات فمنَ المُمكن أن يُؤذي بشرتك ويُؤدي إلى تهيّجها، ويجب التأكدّ من صلاحية المنتج أو السيروم قبلَ وضعه على البشرة.
  • حاول أن تستشر الطبيب المختص قبلَ وضع هذا السيروم، فتوجد بعض الأنواع التي تحتوي على منتج فيتامين e ولكن المكوّنات الأخرى قد تكون ضارّة ببشرتك.
  • قبلَ استخدام هذا السيروم، عليكَ تجربته أولاً على يديك أو أي منطقة من جسدك والانتظار لمدة يوم كامل، إذا لاحظتَ أي ردّ فعل أو تهيّج، ابتعد عنهُ على الفور.
  • أو يُمكنكِ الاستعانة بماسكاتٍ طبيعية تحتوي على فيتامين e، ومن أبرزها {ماسك زيت هذا الفيتامين معَ العسل} عن طريق وضع ملعقة عسل وفوقها ملعقة من زيت هذا  الفيتامين ومزجهم معاً ومن ثمَ وضعهم كماسك لمدة نصف ساعة، أو {ماسك زيت فيتامين e معَ الموز} من خلال هرس الموزة ووضع ملعقة كبيرة من زيت فيتامين e ومزجهم، ومن ثمَ تكرار العملية ذاتها لماسك العسل وزيت فيتامين e.

كيفَ يُمكن استخدام فيتامين e للبشرة؟

يُمكنكِ الحصول على زيت من هذا الفيتامين أو على شكل سيروم ومن ثمَ البدء بهذه الخطوات:

  1. تنظيف الوجه من بقايا المكياج أو الكريمات جيداً، ومن ثمَ تجفيفه.
  2. استخدام عدّة قطرات منَ الزيت أو السيروم على راحتي يديك وفركهم قليلاً، ومن ثمَ قومي بتوزيعهم على بشرتك عن طريق اتباع تقنيات تدليك الوجه، حتى يزداد صفاء البشرة وشدّها، ولتبدو بعمرٍ أصغر عن المعتاد.
  3. يُمكنكِ وضع هذا الزيت لمدة 20 دقيقة ومن ثمَ غسيله بالماء الفاتر، ووضع كريم الترطيب الذي يُناسب نوع بشرتك.

إنَ فيتامين e ومشتقاته تدخل في الكثير من مستحضرات التجميل أو منتجات العناية بالبشرة، لذلك حاولي التركيز عليه قدر الإمكان للحصول على بشرة مشرقة، وتجنبي الإفراط في استخدام أي موادٍ كيميائية على بشرتك، فيُفضّل اختيار المنتجات الطبيعية فقط والتي تثقين بأنَ بشرتك ستتقبلها وتُحسّن منها.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

المقالة السابقةأغرب 9 مخلوقات على وجه الأرض
المقالة التاليةعشبة الوسمة

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة