فوائد صابونة سينوبار لحب الشباب والبشرة الدهنية

[faharasbio]

صابونة سينوبار لحب الشباب والبشرة الدهنية

يتمتّع كل فردٍ منّا بنوعٍ معيّن منَ البشرة، فمنهم من يتميز ببشرةٍ {جافة، مختلطة، دهنية، حساسة، عادية} ولكن البشرة الدهنية من أكثر الأنواع التي يُعاني أصحابها من حب الشباب والزيوت والبثور والرؤوس البيضاء والسوداء، ويبحثون عن حلولٍ فعّالة لتنظيم إفرازات الزيوت وحلّ مشاكلها الجلدية.

فالبشرة الدهنية عبارة عن مساماتٍ واسعة تُفرز الزيوت بكثرة، ويشعر أصحابها بالإحراج وخاصةً في فصل الصيف، لأنَ الحرارة العالية تزيد منَ الإفرازات، وهذه البشرة بحاجة إلى روتينٍ خاص من أجل تطهيرها، فيتم استخدام منتجات مخصصة لها من أجل غسلها مرتين يومياً وترطيبها، بالإضافة لتواجد ماسكات مغذّية تُساعد على استعادة نضارتها وتنظيم إفرازات الزيوت بها.

وبالفعل قام خبراء العناية بالبشرة بإنتاج صابونة فعّالة مخصصة للبشرة الدهنية يُطلق عليها {سينوبار} وتتكوّن من زيت جوز الهند وزيت القرنفل وزيت الزعتر والزنك وحمض الساليسيليك وأكسيد الزنك وزيت جنين القمح وزيت اللافندر، ويوجد نوع آخر منها على شكل غسول رغوي، فلا يختلف عنها، فالبعض يستخدم الصابونة والبعض الآخر يعتمد على الغسول، ولذلك ما هي أفضل 6 فوائد علاجية وجمالية لصابونة سينوبار؟ وما هي طريقة استخدامها؟ وأسعارها؟

فوائد صابونة سينوبار لحب الشباب والبشرة الدهنية

ما هي أفضل 6 فوائد علاجية وجمالية لصابونة سينوبار؟

  • تخفيف ندبات حب الشباب: تظهر الندوب نتيجة العبث بالحبوب ومحاولة فقئها ولمسها بشكلٍ مستمر، وحوالي 80 % منَ المراهقين والبالغين يُعانون من هذه المشكلة، وتُسبب الإحباط والخجل لهم، وبعض الفتيات تُخفيها بمساحيق التجميل، ولكن يُمكن إزالة هذه الندبات إذا كانت سطحية بواسطة صابونة سينوبار.

كونها تحتوي على مكوناتٍ تُساعد على إزالة الخلايا الميتة منَ الجلد وتجديدها، وخاصةً حمض الساليسيليك والذي لهُ دور في تفتيح الندوب وتقليل تواجدها في الوجه.

  • تطهير المسامات: تُعدّ هذه الصابونة طبيّة وعلاجية، ولذلك تُساعد في التغلغل إلى عمق الجلد وإزالة البكتيريا والأوساخ منَ المسامات وتنظيفها وتقليل ظهور الحبوب والبثور، فهيَ غنية بأكسيد الزنك، ممّا يُساعد في الحصول على بشرةٍ نقية ونظيفة، ويُمكن استخدامها لإزالة بقايا المكياج أيضاً مثل واقي الشمس أو كريم الأساس.
  • ترطيب الجلد: تحتاج البشرة الدهنية إلى الترطيب، على عكس الاعتقادات الشائعة، فهيَ بحاجة للترطيب الداخلي والخارجي في آنٍ معاً، وأثناءَ تجربة صابونة سينوبار، تُساعد في تقليل إصابتها بالجفاف من جوانب الوجه، وتُسهم في تغذيتها كونها تحتوي على زيت جوز الهند وعدّة زيوتٍ خفيفة وطبيعية وملائمة لها.
  • تخفيف لمعان الوجه: لا بدّ أنها مشكلة شائعة، لأنَ الزيوت تُسبب لمعة في الوجه، ولكن بفضل هذه الصابونة، يُمكنها تنظيم الإفرازات وضبط إنتاج الزيت بشكلٍ قليل، وتُقلّل من إصابة الجلد بأي التهاب أو تهيّجات، كونها غنية بعدّة مواد مضادّة للالتهابات.
  • تغذية الجلد وحمايته: كما ذكرنا أنَ مكونات هذه الصابونة طبيعية وغنية بالزيوت المهمة، فهي تُسهم في زيادة نضارة الجلد وحمايته منَ الملوثات وأشعة الشمس، بسبب احتوائها على زيت جنين القمح، وهوَ إحدى الزيوت التي تُساعد على تقليل الفطريات وتخفيف ظهور علامات التقدّم في السن.
  • تقليل التصبغات والبقع: تُواجه بشرة الوجه عادةً مشكلة تفاوت لونها، وهذا أمر طبيعي ناتج عن التعرّض لأشعة الشمس دون وضع عامل حماية، وخاصةً في أوقات الذروة، فيتحوّل اللون منَ الطبيعي إلى الداكن، ولاحتواء هذه الصابونة على زيت اللافندر، تمنح الجلد رائحة منعشة وتُساعد على التفتيح والتبييض أيضاً.

قد يهمك: 8 فوائد رائعة لصابون حليب الأرز للبشرة

ما هي طريقة استخدام صابونة سينوبار؟

بإمكانك الاعتماد عليها إذا كنتَ تتميز ببشرةٍ دهنية، لأنها مخصصة لهذا النوع منَ البشرة، ويتم استخدامها من خلال:

  • إزالة الأوساخ من بشرة وجهك عبرَ تنظيفه بالماء أولاً، ومن ثمَ وضع الماء على الصابونة لتشكيل رغوة، وتوزيعها على الوجه والتدليك بها لمدة دقيقة ومن ثمَ شطف البشرة بالماء ووضع كريم الترطيب، وبإمكانك وضعها على بشرة وجهك مرة قبلَ النوم ومرة في الصباح.

ما هو سعر صابونة سينوبار؟ وأين تتواجد؟

يُمكن الحصول عليها من أي صيدلية متواجدة في منطقتك، ويصل ثمنها إلى حوالي 55 جنيه مصري للصابونة ذات 125 جرام، أما ذات 75 جرام حوالي 25 جنيه و16 ريال سعودي.

ما هي أبرز أضرار صابونة سينوبار على البشرة؟

لا توجد آثار جانبية خطيرة لهذه الصابونة، ولكنها تُسبب بعض الأضرار مثل:

  • إذا تمَ الإفراط في استخدامها، تُسبب ظهور احمرار وحكة وتهيّج في الجلد.
  • يُفضّل تجنب استخدامها لمن يُعاني من بشرةٍ حساسة إلّا باستشارة الطبيب.

أيهما أفضل غسول سينوبار اس أو صابونة سينوبار؟

لا بدّ أنك تتساءل عن الأفضل منهم، لأن كلاهما متواجد في الصيدليات ويحتار الفرد في اختيار واحد منهم، ولكنهم يتّميزون بالمكونات ذاتها، فالفرق الوحيد بينهم أنَ الغسول خفيف بشكلٍ أكبر على الجلد، ويُسهم في ملاحظة النتيجة بشكلٍ أسرع منَ الصابونة.

هل يُمكن استخدام صابونة سينوبار على جميع أنواع البشرة؟

على الرغم من أنها مخصصة لأصحاب البشرة الدهنية فقط، إلّا أنها خالية من أي مكون قد يُسبب تهيّج الجلد أو جفافه أو حساسيته، فيُمكن لأصحاب البشرة الجافة أو المختلطة استخدامه، ولكن الأفضل استشارة الطبيب أو تجربة المنتج على اليد أولاً للتأكدّ من فعّاليته وملائمته لنوع بشرتك، فإذا لاحظتِ أي ردود فعل تحسسية توقفي عن استخدامه.

لا تحتاج منك بشرتك إلّا القليل منَ الوقت فقط، فالبشرة المليئة بالحبوب والقشور والزيوت، غير مريحة للنظر، وتُسبب فيما بعد التهابات وأمراض جلدية، لأنَ الجلد بحاجة للتنظيف والمسامات بحاجة للتطهير منَ الأوساخ، فالأفضل لك تجربة صابونة سينوبار التي تمَ إنتاجها من قِبَل شركة ماكرو إنترناشيونال، بالإضافة لضرورة استشارة طبيب جلدية لمعالجة مشاكل بشرتك الدهنية أيضاً، فالصابون مجرد منتج للتنظيف فقط، ولا يُمكن الاعتماد عليه وحده في العلاج.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]