فوائد عصير الجزر المذهلة

فوائد عصير الجزر
()

فوائد عصير الجزر المذهلة

يتم استخراج عصير الجزر منَ الجزر الكامل، والجزر لا يُوّفر فقط البوتاسيوم وفيتامين جيم ولكنه غني جداً بالبروفيتامين أ، ويُعتقد أنَ شرب عصير الجزر يُعزّز المناعة ويُحسّن صحة العين والجلد، فما هيَ أبرز فوائد عصير الجزر المذهلة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنَ عصير الجزر منخفض في السعرات الحرارية والكربوهيدرات بينما يحتوي على العديد منَ العناصر الغذائية والمركبات النباتية التي تُسمى {الكاروتينات} والتي تعمل كمضادات للأكسدة، ومن فوائد عصير الجزر:

يحسّن صحة العين:

يحتوي عصير الجزر على كمياتٍ عالية منَ العناصر الغذائية التي تفيد العينين، فيتامين أ حيوي لصحة العين، وتربط العديد منَ الدراسات تناول الفواكه والخضراوات التي تحتوي على هذا الفيتامين يعمل على انخفاض خطر الإصابة بالعمى وأمراض العيون المرتبطة بالعمر، بالإضافة أنَ عصير الجزر مصدراً مهماً للوتين وزياكسانثين وهما نوعان منَ الكاروتينات الأخرى التي تتراكم في العينين وتحميهما منَ الضوء الضارّ.

تعزيز المناعة:

تعمل كل منَ الفيتامينات فيتامين جيم و فيتامين أ الموجودة في عصير الجزر كمضادات للأكسدة وتحمي الخلايا المناعية من أضرار الجذور الحرّة.

تأثيرات مضادّة للسرطانات:

ثبتَ أنَ المركبات الموجودة في عصير الجزر تؤدي إلى موت الخلايا السرطانية، ولكن توجد حاجة للمزيد منَ الدراسات الإضافية.

تحسين صحة الجلد:

يوّفر عصير الجزر فيتامين سي وبيتا كاروتين، وهما من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة منَ التلف، وفيتامين جيم ضروري أيضاً لإنتاج الكولاجين الذي يعمل على تقوية البشرة.

تعزيز صحة القلب:

قد يُساعد البوتاسيوم ومضادات الأكسدة الموجودة في عصير الجزر على خفض ضغط الدم وتقليل عوامل الخطر لأمراض القلب.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً