فوائد عصير الجزر المذهلة

[faharasbio]

فوائد عصير الجزر المذهلة

يتم استخراج عصير الجزر منَ الجزر الكامل، والجزر لا يُوّفر فقط البوتاسيوم وفيتامين جيم ولكنه غني جداً بالبروفيتامين أ، ويُعتقد أنَ شرب عصير الجزر يُعزّز المناعة ويُحسّن صحة العين والجلد، فما هيَ أبرز فوائد عصير الجزر المذهلة؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Health Line الأمريكي، أنَ عصير الجزر منخفض في السعرات الحرارية والكربوهيدرات بينما يحتوي على العديد منَ العناصر الغذائية والمركبات النباتية التي تُسمى {الكاروتينات} والتي تعمل كمضادات للأكسدة، ومن فوائد عصير الجزر:

يحسّن صحة العين:

يحتوي عصير الجزر على كمياتٍ عالية منَ العناصر الغذائية التي تفيد العينين، فيتامين أ حيوي لصحة العين، وتربط العديد منَ الدراسات تناول الفواكه والخضراوات التي تحتوي على هذا الفيتامين يعمل على انخفاض خطر الإصابة بالعمى وأمراض العيون المرتبطة بالعمر، بالإضافة أنَ عصير الجزر مصدراً مهماً للوتين وزياكسانثين وهما نوعان منَ الكاروتينات الأخرى التي تتراكم في العينين وتحميهما منَ الضوء الضارّ.

قد يهمك: ما هي فوائد زيت بذور الجزر؟

تعزيز المناعة:

تعمل كل منَ الفيتامينات فيتامين جيم و فيتامين أ الموجودة في عصير الجزر كمضادات للأكسدة وتحمي الخلايا المناعية من أضرار الجذور الحرّة.

تأثيرات مضادّة للسرطانات:

ثبتَ أنَ المركبات الموجودة في عصير الجزر تؤدي إلى موت الخلايا السرطانية، ولكن توجد حاجة للمزيد منَ الدراسات الإضافية.

تحسين صحة الجلد:

يوّفر عصير الجزر فيتامين سي وبيتا كاروتين، وهما من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة منَ التلف، وفيتامين جيم ضروري أيضاً لإنتاج الكولاجين الذي يعمل على تقوية البشرة.

تعزيز صحة القلب:

قد يُساعد البوتاسيوم ومضادات الأكسدة الموجودة في عصير الجزر على خفض ضغط الدم وتقليل عوامل الخطر لأمراض القلب.

اقرأ أيضًا: فوائد عصير عشبة القمح الجمالية والصحيّة

[ppc_referral_link]