الأحد, نوفمبر 28, 2021
فنجانجمال وعنايةقصات شعر قصيرة للنساء

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,016المعجبينإعجاب
10,073المتابعينتابع
194المتابعينتابع

قصات شعر قصيرة للنساء

قصات شعر قصيرة للنساء – مميزات الشعر القصير

تبحث السيدات بشكل دائم عن القصات، والتسريحات التي تناسب شعرها، وتعطيها المزيد من الأنوثة، والمظهر الجذاب، وهذا يتوقف على نوع الشعر، ولونه، وطبيعته.

ويعد الشعر القصير من أنواع الشعر المرغوب بشدة من قبل النساء، وخاصة بعد بلوغها عمر معين، مع انه يتطلب الكثير من الجرأة، ولكن يبقى السؤال عن أفضل قصات شعر قصيرة والتي تناسبه، وتبرز جماله.

يتميز الشعر القصير بسهولة تسريحه، وبأنه لا يحتاج إلى الوقت، والجهد الكثير لتنظيفه، والعناية به، كما أنه يناسب الوجه الصغير لأنه يبرز ملامحه بوضوح، وهو الأفضل في فصل الصيف، للتخفيف من حرارة الشمس والتعرق.

هناك الكثير من الفوائد لقص الشعر، من أهمها: أنه يزيد من صحة الشعر، وقوته، ويقوي جذوره، ويحفز نموه، ويزيد من كثافته.

وسنقدم في هذا المقال أفضل القصات التي تناسب الشعر القصير، وتعطيه الشكل المميز.

أنواع قصات شعر قصيرة للنساء

قصة الشعر القصير المتدرج بشكل عشوائي

قصة الشعر القصير المتدرج بشكل عشوائي

تعتبر قصة الشعر القصير المتدرج من أكثر قصات شعر قصيرة شهرة، فهي تكسب المرأة إطلالة مشرقة ومميزة، من خلال عمل غرة أمامية ناعمة، تترك بشكل عشوائي، لتزيد من كثافة الشعر، إضافة إلى ذلك لا تحتاج هذه القصة إلى الاهتمام والعناية.

قصة الشعر القصير المتدرج بشكل عكسي

قصات شعر قصيرة للنساء

إذا كنت من محبين التسريحات الغريبة والجديدة، عليكِ بتجريب هذه القصة، تتميز هذه القصة بأنها لا تغطي الرقبة، وتكون مع قص غرة عريضة، أو رفيعة ناعمة على الجبين، وتلامس الحاجب، لإطلالة جريئة.

قصة الشعر القصير (البوي)

قصات شعر قصيرة للنساء

تعد هذه القصة من أكثر التسريحات جرأة وقوة، تتميز بأنها تناسب جميع أشكال الوجوه، من خلال قص الشعر قصيرًا جدًا، ومن مميزات هذه القصة أيضًا أنها لا تحتاج لعمل غرة، أو حتى العناية بها.

قصة الشعر القصير البيكسي

قصات شعر قصيرة للنساء

تعتبر من القصات المرغوبة بين الفتيات والنساء التي تبحث عن التميز في المظهر، ويلجأ إليها العديد من النجمات، وهي تناسب أشكال الوجوه المختلفة، وتناسب كافة الأعمار، وتمنح الإطلالة العفوية، ولها عدة أنواع:

  • قصة البيكسي مع الغرة الجانبية، والتي تناسب الوجه الطويل، وأيضًا الوجه المربع، وتتميز هذه القصة بأنها تبرز جمال العيون بشكل واضح.
  • قصة البيكسي مع الفرق الجانبي، وهي قصة عصرية جدًا بسبب كونها قصة عشوائية، وغير متماثلة.
  • قصة البيكسي للشعر المجعد وهي من أكثر صيحات الموضة فيما يخص قصات الشعر القصير.

قصة شعر الكاريه المدرج

قصات شعر قصيرة للنساء

تعتبر قصة الكاريه من أشهر قصات شعر القصيرة تفضلها النساء وخاصًة في فصل الصيف، لأنها تكسبها الإطلالة الساحرة، والجرأة، والثقة بالنفس، وتناسب جميع الوجوه، وتكون بقص الشعر على محاذاة الرقبة، ويمكن قص غرة أمامية أو جانبية حسب شكل الوجه.

قصة شعر الكاريه المدرج فرنسي

تعد قصة الكاريه الفرنسي من أشهر قصات شعر قصيرة ترغب بها النساء، وتكون بقص الشعر قصيرًا من الجانبين، مع ترك الخصلات الأمامية أطول من غيرها، ويمكن قص غرة بحيث تناسب شكل الوجه لإضفاء مظهر جميل ومميز.

تتميز قصات شعر الكاريه بأنها لا تحتاج إلى الكثير من العناية، فهي سهلة التصفيف، ويمكن استخدام مجفف الشعر لإكساب الشعر مظهرًا جذابًا.

قصة الشعر الكاريه المتساوي

قصة الشعر المتساوي من أجمل قصات شعر قصيرة لإطلالة فرنسية مميزة، وتكون بقص الشعر قصيرًا على نفس المحاذاة، مع عمل غرة أمامية ناعمة، ومستقيمة، وهذه القصة تتميز بسهولة تصفيفها، ومناسبتها لجميع الحفلات.

قصة الشعر ذو الطبقات القصيرة

قصة الشعر ذو الطبقات القصيرة

يتميز هذا النوع من القصات بأنه يعطي الشعر الكثافة، والحجم مهما كان الشعر رقيقًا، وهي تناسب الشعر المموج والمنسدل أيضًا، بغض النظر عن لونه، وتناسب الوجه الممتلئ أكثر من غيره.

البوب للشعر القصير

البوب للشعر القصير

هذه التسريحة مناسبة لذوات الوجه الطويل، لأنها تجعله يبدو أقصر، ويمكن قص غرة جانبية وخفيفة، مع الحرص على تطريف الشعر للتخلص من النهايات المتقصفة والضعيفة.

البوب للشعر المموج

تصفيفة البوب مناسبة لأصحاب الوجه الطويل، وتساعد تموجات الشعر القصيرة على إكساب الشعر مظهرًا أنيقًا، وجميلاً، وإعطائه الكثافة، والحجم، ولكن احرصي على ترتيبه يوميًا للحفاظ على شكله المميز.

إقرئي أيضًا: 10 طرق للعناية بالشعر الكيرلي

قصة الشعر المجعد بغرة

حيث يتم قص الشعر المموج مع ترك غرة مجعدة متدلية على الجبين، وهي من القصات التي لا تجعلك تخسرين الكثير من طول شعرك، لذلك يمكنك اعتمادها دون تردد.

قصة اللوب مع غرة قصيرة وتموجات حادة

وهي من قصات الشعر القصيرة العملية جدًا، فهي تعتمد على التموجات الحادة في الشعر، والغرة القصيرة التي تغطي الجبين بشكل كامل، وتتميز بسهولة تسريحها.

قصة فكتوريا للشعر القصير

قصة فكتوريا للشعر القصير

وفي هذه القصة يتم قص الشعر كل خصلة بمفردها، ويمكن قصه من الأمام إلى الخلف، حتى يظهر الشعر كثيفًا وناعمًا، ويفضل قص غرة أمامية إذا كنتِ تملكين جبهة عريضة.

بعض النصائح اللازمة عند قص الشعر قصيرًا

هناك مجموعة من النصائح نقدمها للنساء اللواتي يرغبن بقصات شعر قصيرة ومنها:

  • قص غرة أمامية ناعمة للنساء التي تتمتع بجبهة عريضة، للتقليل من عرضها والتمتع بإطلالة ساحرة.
  • يمكن تغيير لون الشعر بما يتناسب مع لون الوجه، لإضفاء مظهر جميل على قصة الشعر وجعلها تبدو أكثر أناقة.
  • احرصي على اختيارك مصفف شعر يمتلك الخبرة والمهارة، لتحصلي على نتيجة رائعة.

بعض النصائح للعناية بالشعر

  • استخدام الماسكات، والزيوت الطبيعية للشعر، مع الحرص على اختيار الشامبو المناسب لنوع الشعر.
  • تناول الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات، والمعادن، وشرب كميات كبيرة من الماء، لتجنب إصابة الشعر بالجفاف.
  • التقليل من استخدام مجفف الشعر، لمنع تساقط الشعر، وإصابته بالجفاف والتقصيف.
  • ينصح بغسل الشعر بالماء الفاتر، لتجنب تساقطه.

في النهاية يجب التنويه أن من سلبيات قص الشعر بشكل قصير أنه يحتاج إلى وقت طويل لإطالته، ويرجع ذلك إلى نوع الشعر، كما أنه لا توجد الكثير من التصفيفات التي يمكن اتباعها مع هذا النوع من الشعر، فضلاً عن أنه معرض للتقصف أكثر من غيره.

المقالة السابقةفوائد عشبة الزوفا الصحيّة والجمالية
المقالة التاليةنقص المناعة

عن الكاتب:

سارة محمد
حاصلة على إجازة في الاقتصاد أحب القراءة وعندي معرفة واسعة في مجال كتابة المقالات
مقالات مشابهة