لماذا الزنك مهم جداً أثناء الحمل؟

لماذا الزنك مهم جداً أثناء الحمل؟
()

لماذا الزنك مهم جداً أثناء الحمل؟

لماذا الزنك مهم للمرأة الحامل؟ في هذا المقال سنجيب على هذا السؤال بشكل مفصل.

يلعب الزنك وهوَ معدن موجود في العديد منَ الأطعمة، دوراً أساسياً في بناء خلايا طفلك والحمض النووي أثناءَ الحمل، كما أنه ضروري لانقسام الخلايا ونموّ الأنسجة، ممّا يدعم النمو الطبيعي معَ نمو طفلك، ونظراً لأنَ الحمل هوَ الوقت الذي ينمو فيه طفلك من خلية واحدة إلى شخص صغير يتكوّن من تريليونات منَ الخلايا، فإنَ تناول الزنك الصحيّ كجزء من نظام غذائي صحيّ ومتوازن للحمل، أمر في بالغ الأهمية.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Apta Club الأمريكي، أنَ للزنك فوائد مهمة جداً أثناءَ فترة الحمل وخاصةً للطفل، فهوَ مهم لوظيفة الدماغ الطبيعية، والتي تساهم في كل منَ التعلم والتطوّر في المستقبل، كما أنه يساعد في بناء نظام مناعة قوي من خلال المساعدة في الحفاظ على كمية صحيّة منَ الأجسام المضادة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الزنك يسهم في دعم جهاز المناعة لديكِ ويساعد على حمايتك منَ العدوى والتئام الجروح، ممّا يجعله مهماً لصحتك كما هوَ الحال بالنسبة لطفلك، أما بالانتقال إلى المقدار اليومي الذي تحتاجه المرأة خلالَ فترة الحمل فهوَ 7 ملغ كل يوم، وذلكَ نظراً لوجود الزنك في العديد منَ الأطعمة.

علاوة على ذلك، أظهرت الدراسات السريرية نتائج غير متسقة من حيث تأثير الكثير منَ الزنك أو نقص الزنك أثناءَ الحمل، لكن ما نعرفه هوَ أنَ الكميات الصغيرة منَ الزنك ضرورية للصحة العامة، وبما أنَ جسم الإنسان لا يستطيع إنتاجه أو تخزينه، فمنَ الضروري أن يدرجه ضمن وجباته الغذائية.

ما هيَ الأطعمة التي تحتوي على الزنك؟

توجد العديد منَ الأطعمة {كالمحار، اللحوم، البقوليات، الحمّص، العدس، الفاصوليا} كلها مصادر ممتازة للزنك، وحاولي أيضاً تناول هذه الوجبات الخفيفة الغنية بالزنك {كالبيض المسلوق، الجبن على كعك الشوفان، سلطة ديك الرومي مع شرائح اللوز}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً