دراسة تكشف فائدة مكملات زيت السمك على الصحة النفسية

[faharasbio]

دراسة تكشف فائدة مكملات زيت السمك على الصحة النفسية

تُعتبر مكملات زيت السمك من أفضل المكملات الغنية بأوميغا 3، ولذلك تمكّنت دراسة طبيّة حديثة أُجريت مؤخراً منَ الكشف عن فائدة جديدة لهذه المكملات التي يتناولها الكثير منَ الأفراد، فتمَ ملاحظة أنها تُساعد بشكلٍ كبير في مكافحة مرض الاكتئاب والتقليل من أعراضه.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، كشفت دراسة طبيّة أُجريت ضمن مستشفى {كينغز كوليدج لندن}، أنَ أحماض أوميغا 3 الدهنية والمفيدة لصحة القلب، لها دور فعّال في تحسين الحالة المزاجية عندَ الإنسان وتُخفف من أعراض الاكتئاب الشديدة.

ومنَ الجدير بالذكر، أشارت {أليساندرا بورسيني} وهيَ مؤلفة هذه الدراسة: لقد سلطت دراستنا الضوء على الآليات التي تقوم بموجبها مكملات زيت السمك وتأثيرها على الصحة النفسية، وهذا الأمر سيُساعدنا في المستقبل القريب بتطوير عدّة علاجات للاكتئاب.

علاوة على ذلك، شملت هذه الدراسة عدّة أشخاص مُصابين بالاكتئاب الحادّ، فقد تمَ إعطاء كل منهم جرعة من أحماض أوميغا 3 غير المشبعة ولمدة 12 أسبوعاً، ومن ثمَ قامَ الأطباء بقياس أعراض الاضطراب قبلَ البدء بهذه التجربة وبعدها.

وكانت النتيجة، هيَ ملاحظة انخفاض أعراض الاكتئاب بنسبة 64 بالمئة عندَ المشاركين، علماً أنَ الخبراء أشاروا إلى استحالة الحصول على مستويات عالية من أوميغا 3 مثل التي حصلَ عليها المشاركون منَ الأسماك فقط، بل يجب اللجوء إلى تناول المكملات الغذائية.

وأشارت {كارمن باريانتي} وهيَ أستاذة في الطب النفسي البيولوجي: إنَ هذه الدراسة قدّمت لنا معلوماتٍ هامة ستُساعدنا كثيراً في التجارب السريرية لعلاج مرض الاكتئاب عن طريق الأحماض الدهنية، فزيادة أوميغا 3 إلى النظام الغذائي عبر المكملات يُقلّل منَ الاكتئاب ويُحسّن المزاج، ولكن ماتزال الأبحاث مستمرة للتأكدّ من هذا البحث أكثر.

[ppc_referral_link]