ماذا يفعل الدواء بصحة الأطفال؟

ماذا يفعل الدواء بصحة الأطفال
()

ماذا يفعل الدواء بصحة الأطفال؟

كشفت دراسة طبيّة حديثة أُجريت ضمن الولايات المتحدة أنَ الدواء منَ المُمكن أن يُشكّل عواقب وخيمة لدى الأطفال، فالكثير منَ الآباء والأمهات يُسارعون إلى تقديم المضادات الحيوية لأطفالهم أثناءَ شعورهم ببعض الاضطرابات الصحيّة  كنزلات البرد، ولكن هذه الخطوة ليست حلّاً صحيّاً ومفيداً. ماذا يفعل الدواء بصحة الأطفال؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ الأطفال الذينَ يكثرون من تناول المضادات الحيوية بشكلٍ مستمر كُلّما تعرّضوا لاضطرابات صحيّة زادت فرص تعرّضهم لحساسية الطعام والتهاب الجلد المثّي ومرض الربو أيضاً.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الإكثار من المضادات الحيوية مثل {البنسلين، السلفوناميد، السيفالوسبورين} ليست حّلاً لمُساعدة الأطفال على شفائهم وتجاوز مشكلاتهم الصحيّة، وبحسب ما أشارَ الطبيب {كادي نيلوند} أنهُ أثناءَ العمل على إحدى دراساته تفاجئَ منَ الارتباط الوثيق بينَ أمراض الحساسية في الكبر وتناول المضادات الحيوية في الصغر.

علاوة على ذلك، ينصح الأطباء بالتقليل من تناول المضادات الحيوية وإعطائها للأطفال، وخاصةً أثناءَ إصابتهم بنزلات البرد وذلكَ لضمان صحتهم على المدى البعيد وعدم إصابتهم بردود الفعل التحسسية فالكثير منَ الأطفال يُعانون من حساسية تجاه المضادات الحيوية كظهور بعض الكدمات الحمراء والحكة المستمرة منها أو الإصابة بالشرى.

ونوّد الإشارة إلى أنَ هذه الدراسة شملت 798 ألفاً و 426 طفلاً.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق