ماذا يفعل الدواء بصحة الأطفال؟

[faharasbio]

ماذا يفعل الدواء بصحة الأطفال؟

كشفت دراسة طبيّة حديثة أُجريت ضمن الولايات المتحدة أنَ الدواء منَ المُمكن أن يُشكّل عواقب وخيمة لدى الأطفال، فالكثير منَ الآباء والأمهات يُسارعون إلى تقديم المضادات الحيوية لأطفالهم أثناءَ شعورهم ببعض الاضطرابات الصحيّة  كنزلات البرد، ولكن هذه الخطوة ليست حلّاً صحيّاً ومفيداً. ماذا يفعل الدواء بصحة الأطفال؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ الأطفال الذينَ يكثرون من تناول المضادات الحيوية بشكلٍ مستمر كُلّما تعرّضوا لاضطرابات صحيّة زادت فرص تعرّضهم لحساسية الطعام والتهاب الجلد المثّي ومرض الربو أيضاً.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الإكثار من المضادات الحيوية مثل {البنسلين، السلفوناميد، السيفالوسبورين} ليست حّلاً لمُساعدة الأطفال على شفائهم وتجاوز مشكلاتهم الصحيّة، وبحسب ما أشارَ الطبيب {كادي نيلوند} أنهُ أثناءَ العمل على إحدى دراساته تفاجئَ منَ الارتباط الوثيق بينَ أمراض الحساسية في الكبر وتناول المضادات الحيوية في الصغر.

علاوة على ذلك، ينصح الأطباء بالتقليل من تناول المضادات الحيوية وإعطائها للأطفال، وخاصةً أثناءَ إصابتهم بنزلات البرد وذلكَ لضمان صحتهم على المدى البعيد وعدم إصابتهم بردود الفعل التحسسية فالكثير منَ الأطفال يُعانون من حساسية تجاه المضادات الحيوية كظهور بعض الكدمات الحمراء والحكة المستمرة منها أو الإصابة بالشرى.

ونوّد الإشارة إلى أنَ هذه الدراسة شملت 798 ألفاً و 426 طفلاً.

[ppc_referral_link]