ماذا يفعل السكر في الجسم؟

[faharasbio]

ماذا يفعل السكر في الجسم؟

يُستخدم السكر في الكثير منَ الأطعمة والمشروبات، ويتناول الأشخاص السكر يومياً في معظم أطعمتهم، ولكن الإفراط في تناول السكر لهُ الكثير منَ الآثار السلبية على صحة الإنسان، وخاصةً زيادة الوزن، فماذا يفعل السكر في جسم الإنسان؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {بيزنس إنسايدر}، أنهُ أشارَ {روبرت لوستيغ} وهوَ طبيب مختص في السمنة لدى الأطفال وعلم الغدد الصماء أنَ الشخص عندما يقوم بتناول كمية منَ السكر تقوم الأمعاء بامتصاصه ومن ثمَ يذهب نحوَ الكبد عن طريق وريد بابي.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الكبد هوَ الوحيد الذي يقوم بعملية التمثيل الغذائي، أي أنهُ يعمل على تحويل الغذاء إلى طاقة، ولكن في بعض الأحيان يكون الكبد غير قادر على تصريف الفركتوز، فبهذه الحالة يتم تخزينه فيه وتراكمه لتتكوّن دهون الكبد.

علاوة على ذلك، دهون الكبد تؤدي إلى مقاومة الإنسولين مما يعني أنَهُ أصبحَ أقل قدرة على خفض مستوى السكر في الدم، فالجسم في هذه الحالة يُصبح عرضة للعديد منَ الأمراض التي تُؤثر عليه {كأمراض القلب أو احتمال الإصابة بمرض الكبد الدهني}.

وفي نهاية المطاف، يتطوّر الأمر إلى متلازمة التمثيل الغذائي التي تؤدي للإصابة بارتفاع ضغط الدم والنوع الثاني من مرض السكري.

[ppc_referral_link]