ماذا يفعل السكر في الجسم؟

ماذا يفعل السكر في الجسم
()

ماذا يفعل السكر في الجسم؟

يُستخدم السكر في الكثير منَ الأطعمة والمشروبات، ويتناول الأشخاص السكر يومياً في معظم أطعمتهم، ولكن الإفراط في تناول السكر لهُ الكثير منَ الآثار السلبية على صحة الإنسان، وخاصةً زيادة الوزن، فماذا يفعل السكر في جسم الإنسان؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع {بيزنس إنسايدر}، أنهُ أشارَ {روبرت لوستيغ} وهوَ طبيب مختص في السمنة لدى الأطفال وعلم الغدد الصماء أنَ الشخص عندما يقوم بتناول كمية منَ السكر تقوم الأمعاء بامتصاصه ومن ثمَ يذهب نحوَ الكبد عن طريق وريد بابي.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الكبد هوَ الوحيد الذي يقوم بعملية التمثيل الغذائي، أي أنهُ يعمل على تحويل الغذاء إلى طاقة، ولكن في بعض الأحيان يكون الكبد غير قادر على تصريف الفركتوز، فبهذه الحالة يتم تخزينه فيه وتراكمه لتتكوّن دهون الكبد.

علاوة على ذلك، دهون الكبد تؤدي إلى مقاومة الإنسولين مما يعني أنَهُ أصبحَ أقل قدرة على خفض مستوى السكر في الدم، فالجسم في هذه الحالة يُصبح عرضة للعديد منَ الأمراض التي تُؤثر عليه {كأمراض القلب أو احتمال الإصابة بمرض الكبد الدهني}.

وفي نهاية المطاف، يتطوّر الأمر إلى متلازمة التمثيل الغذائي التي تؤدي للإصابة بارتفاع ضغط الدم والنوع الثاني من مرض السكري.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق