تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي

9,995متابعينإعجاب
9,581متابعينتابع
67متابعينتابع
190متابعينتابع
114المشتركينالاشتراك

ذات صلة

الأكثر شهرة

شخصية المعماري: كل ما تريد معرفته عن نمط شخصية INTP

نمط شخصية INTP - شخصية المعماري المبتكرون، الفلاسفة، والمفتونون بالتحليلات...

أفضل 7 روايات رومانسية تستحق القراءة

روايات رومانسية تستحق القراءة الكثير منَ الأشخاص يحبون رائحة الكتب...

5 فوائد صحية للأناناس

5 فوائد صحية للأناناس الأناناس هوَ عبارة عن فاكهة استوائية...

كل ما ترغب معرفته عن نمط شخصية ENTP

نمط شخصية ENTP هم مبتكرون، ملهمون، ولديهم الدافع لإيجاد حلول...

طريقة تحضير الكواج السوري

جميعنا نعلم أهمية الخضراوات واللحمة عندما تُطهى مع بعضها...

ما هي تمارين البوت كامب {تمارين المعسكرات التدريبية}؟

ما هي تمارين البوت كامب {تمارين المعسكرات التدريبية}؟

تُعدّ الرياضة خطوة مهمة في حياة كل فردٍ منّا، حتى لو أنكَ تمتلك جسداً حيوياً ورشيقاً، فالرياضة مهمة لصحتّك القلبية والنفسية وتعزيز قوّة عضلاتك وكثافتها، فتُعتبر مجهود جسدي يحتاج إلى الصبر والمنافسة بهدف المتعة والترفيه واكتساب قوّة عضلية، وتختلف أنواع الرياضات ما بينَ {ألعاب القوى، رياضات الكرة، رياضات الجليد، رياضات قتالية، رياضات هوائية} وغيرها العديد.

ومنَ الجدير بالذكر، أن تمارين البوت كامب انتشرت بشكلٍ واسع مؤخراً، كونها تتطلّب القوّة والقدرة على التحمل والصبر، فهيَ لا تُشبه الرياضات التقليدية، بل يُطلق عليها بتمارين المعسكرات التدريبية، فيُمكن ملاحظة الجنود في الجيوش حولَ العالم، قد يخضعون لدوراتٍ تدريبية مكثفة من أجل بناء أجسادهم، والأمر ذاته ينطبق على تمارين البوت كامب.

ونوّد الإشارة، أنَ هذه التمارين تمهيدية لبناء الجسد، كونها تعتمد على التدريب المنتظم من قِبَل مدرب في الهواء الطلق أو في نادٍ مخصص لهذه الرياضة، ولا تحتاج لآلاتٍ رياضية بقدر احتياجها للقيام بتمارين الضغط والعقلة والاندفاع في الوقت ذاته، ولذلك ما المقصود بتمارين البوت كامب؟ وما هي أفضل 7 فوائد لهذه الرياضة التدريبية؟ وما هيَ أبرز عيوبها؟

تمارين المعسكرات التدريبية

ما المقصود بتمارين البوت كامب {تمارين المعسكرات التدريبية}؟

يُقصد بهذه الرياضة تمارين اللياقة العالية التي يكتسبها الجسد، فلا يشعر المتدرب بأي ملل أو روتين تقليدي كباقي الرياضات، بل يندفع أكثر كونها تعتمد على تدريباتٍ شاقة، وتمَ اقتباس هذه التدريبات منَ الجيش الأمريكي، كونهم يعتمدون على الطبيعة والهواء الطلق في معسكراتهم التدريبية المفتوحة.

وتشمل هذه التدريبات {الركض معَ ركوب الدراجة والسباحة وتسلق الجبال وتمارين الضغط} دون الحاجة لأي آلاتٍ رياضية أو أدواتٍ إضافية، وتعتمد على 3 مستويات من الأقل كثافة إلى الأعلى كثافة بحسب حالة المتدرب وقوّته ولياقته.

ما هيَ أفضل 7 فوائد صحيّة لتمارين بوت كامب Boot Camp؟

أثناءَ تجربتك لهذه التمارين ستُلاحظ عدّة مميزات إيجابية تطرأ على جسدك، تتمثل في:

  • تحسين اللياقة البدنية: لا ترتكز هذه الرياضة على تمرين جزء واحد منَ الجسد فقط، بل تستهدف كافة الأجزاء، فتُؤثر على كثافة العضلات وتزيد من قوّتها وتحمي منَ الإصابة بهشاشة العظام أو الانكسار، كما أنها تُحسّن الصحة العامة وتُساعد على بناء جسد رشيق ومتناسق.
  • تعزيز روح العمل الجماعي: منَ الفوائد الرائعة لهذه الرياضة أنها تُساعد في انتشال الفرد من حالة الوحدة والكآبة والعزلة الاجتماعية إلى العمل ضمنَ فريق والاشتراك معهم في أهدافهم وخططهم، فيُمكن للمتدرب التعارف على أصدقاء جدد واكتساب مهارات جديدة منهم ومشاركتهم الضحك والمتعة أثناءَ اللعب، كونها تعتمد في تمارينها على مجموعات ومستويات.
  • خسارة الوزن: منَ المهم التركيز على هذه التدريبات لعدّة أشهر إذا كنتَ تُعاني من دهونٍ زائدة أو سمنة مبالغ بها، فكل تمرين بها يُساعدك في التعرّق وطرد السموم من جسدك والحركة تحرق السعرات الحرارية وتبدأ بتثبيت الدهون الصحيّة فقط وطرد الزائدة منها، وبالتالي الحصول على جسدٍ رشيق وصحيّ.
  • تحسين صحة القلب: تحتاج عضلة القلب إلى تمارينٍ منتظمة من أجل الحفاظ على صحتّها، فالوقاية منَ الأمراض المزمنة والسكتات القلبية يعتمد على نظام حياة صحيّ، وبالفعل فإنَ ممارسة الجري والسباق والتدريبات الكثيفة، يُساعد في تنظيم تدّفق الدم إلى القلب والحفاظ عليه منَ المشكلات الصحيّة.
  • تحسين الحالة النفسية: الرياضة حياة، فأي نوعٍ منها يُساعدك في التخلص من حالة الكآبة والوحدة والمزاجية التي تسيطر عليك، واعتمادك على تمارين البوت كامب يُسهم في رفع طاقتك الجسدية وتعزيز هرمونات السعادة وطرد السلبية منك، فالتفريغ أمر مهم بدلاً منَ الكبت الذي يُوّلد أمراض على المدى البعيد.
  • تعزيز الصحة العقلية: تُساعد تمارين البوت كامب على برمجة الحالة العقلية من جديد، فيعتاد الفرد على الانتظام وتناول الطعام الصحيّ والقيام بتدريباتٍ مستمرة، وبالتالي تُؤثر على دماغه وتزيد من نسبة التركيز وتُقلّل من تشتت الانتباه، كما أنها تُحافظ على صحة الذاكرة وتحمي منَ الخرف والزهايمر المبكّر.
  • زيادة الثقة بالنفس: بعدَ تدريب الإنسان لعدّة أشهر، سيُلاحظ أنَ جسده أكثر قوّة وجاذبية، وأنَ حالته النفسية أفضل، وبالتالي تزيد ثقته بنفسه أكثر، وخاصةً إذا عانى منَ التنمر سابقاً بسبب وزنه الزائد، فالعلاج الأفضل لحالته هيَ الرياضة المكثفة.

ما هي أبرز أضرار تدريبات بوت كامب Boot Camp؟

يُعتقد أنَ كل إنسان قادر على القيام بهذه التمارين، ولكنهُ اعتقاد خاطئ فهيَ تستهدف المتدربين المتقدمين الذينَ يستطيعون التحمل، فمن أبرز أضرار هذه التدريبات:

  • الإصابة بإجهاد العضلات والتعب والإرهاق الجسدي، فلا يستطيع معظم المتدربين استكمال التدريب أحياناً، وتزداد نسبة إصابتهم بالرضوض بسبب الكثافة العالية للتدريب.
  • لا تُلائم الأفراد الذينَ لم يُمارسوا أي نوعٍ منَ الرياضة في السابق، كونها متعبة ومرهقة وتحتاج للياقة وقدرة على التحمل.
  • تعتمد هذه التدريبات على أوقات قد لا تتناسب معَ البعض، فيتم التدريب عادةً عندَ الفجر أو في منتصف الليل.
  • يُفضّل استشارة الطبيب المختص قبلَ ممارسة هذه التدريبات للسيدات الحوامل أو المرضعات أو للأفراد فوقَ سن الأربعين أو لمن يُعاني من أي مشكلةٍ صحيّة تفادياً لحدوث أي ضرر.

بالفعل إنَ تمارين بوت كامب منَ الخيارات المفضلة عندَ الكثير منَ الرياضيين، كونها ساعدتهم في اكتساب قوّة جسدية، فالعديد منَ البحارين والطيارين والجنود ومعظم المدنيين، قد خضعوا لهذه التدريبات، وكانت النتيجة إيجابية على صحتّهم.

وبالتأكيد أي فرد قامَ بتجربة الدخول إلى الجيش في بلاده، واجهَ هذه التدريبات وخاصةً المجندين الجدد الذينَ يلتحقون إلى الجيش، فيتم تأهيلهم في البداية من أجل استعدادهم لمراحلٍ متقدمة منَ الخدمة الإلزامية، فالجندي المثالي عليهِ اتباع تمارين بوت كامب.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

ريتا سلمان
ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.