أثناء عمل مهارة الحجل ، ليس للأيدي أي دور في أداء المهارة

أثناء عمل مهارة الحجل ، ليس للأيدي أي دور في أداء المهارة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أثناء عمل مهارة الحجل ، لا تلعب الأيدي أي دور في أداء المهارة. العديد من الألعاب المسلية هي تمارين جسدية مهمة تنشط الدورة الدموية وتقوي العضلات وتمنح المتعة والمتعة في نفس الوقت ، وسيوفر فنجان في سطور هذه المقالة أهم المعلومات عن لعبة الحجل ومهاراته بالإضافة إلى حل السؤال أعلاه.

أثناء عمل مهارة الحجل ، ليس للأيدي أي دور في أداء المهارة

العبارة السابقة عبارة خاطئة ، على الرغم من أن اللعبة تعتمد بشكل أساسي على الحلج باستخدام الرجلين لمسافة محددة ، إلا أنها تحتاج أيضًا إلى استخدام اليد عندما يعود اللاعب من خط النهاية إلى بداية صف فريقه ويلامس لاعب بجانبه ، وبالتالي فإن اللمس بين اللاعبين هو شرط من الضروري أن يتمكن اللاعب التالي من بدء الحجل. تتميز هذه اللعبة ببساطتها وقدرتها على رفع مستوى اللياقة البدنية للاعبين. يمكن أن يلعبها الصغار والكبار ، رجال ونساء من جميع الأعمار.[1]

خطوات مهارة الحجل

تعتبر لعبة الحجل من أبسط الألعاب ويمكن لعبها بسهولة بشرط أن يكون هناك عشرة لاعبين مقسمون إلى فريقين رئيسيين كل منهما يتكون من خمسة لاعبين وتكون خطواتها كالتالي:

  • أول صف داخل الملعب وحدد خط البداية وخط النهاية.
  • قف في خطين متوازيين بحيث يقف أعضاء الفريق الواحد وراء بعضهم البعض.
  • وجود حكم مسئول عن الإشارة إلى البداية أو إطلاق صافرة البداية.
  • عندما تبدأ المنافسة ، يبدأ اللاعبون في المركز الأول من كلا الفريقين حجلًا حتى يصلوا إلى خط النهاية ويلمسونه ، ثم يعودون إلى مكانهم.
  • بعد العودة ، يلمس اللاعب الذي عاد زميله في الفريق الذي يقف خلفه ، بحيث يأخذ اللاعب الثاني بدوره حجلًا إلى خط النهاية ويعود.
  • تتكرر الخطوات السابقة حتى يصل جميع اللاعبين إلى خط النهاية ويعودون ، والفريق الذي ينتهي أعضاؤه من الذهاب والعودة أولاً هو الفريق الفائز.

في نهاية هذا المقال تم توضيح حل السؤال أثناء عمل مهارة الحجل ، وليس للأيدي أي دور في أداء المهارة ، وأهم المعلومات عن هذه اللعبة وقواعدها وخطواتها موجودة في ترتيب دقيق.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق