أشهر 7 ماسكات كورية للبشرة

[faharasbio]

أشهر ماسكات كورية

تسعى السيدات إلى الاهتمام بجمالها وأناقتها وأنوثتها، فكل امرأة منّا تهتم بجمالها الخاص من أجل الظهور بأبهى طلّة، ومنّ المعروف أنّ بشرة الوجه حساسة للمؤثرات الخارجية، فهيَ معرّضة للكلف والبقع والنمش والبثور والحبوب والزيوت والتجاعيد، وأثناءَ إصابتها بأيّاً من هذه المشاكل، تبدأ الأنثى بالبحث عن خلطاتٍ طبيعية أو شراء منتجات ثمينة من أجل استعادة النضارة والحيوية إليها.

ومنّ الجدير بالذكر، أنه لا توجد بشرة مثالية خالية منّ العيوب، فالصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي أغلبها غير حقيقي، كونها خضعت للتعديلات على برامج الفوتوشوب، ولكن في الوقت ذاته يُمكن الحصول على بشرة نظيفة ومشرقة وشبيهة ببشرة الفتيات الكوريات، فهل تساءلتِ من قبل عن السبب الكامن لصفاء بشرة الكوريين؟ وعن منتجاتهم وعاداتهم الغذائية وروتينهم اليومي؟

نوّد الإشارة، أنّ بشرة الكوريين جميلة وملفتة للنظر، ويعود السبب في ذلك إلى نظامهم الغذائي الذي يعتمد على المأكولات البحرية مثل الكمشتي والأعشاب مثل الجينسنغ وبسبب طبيعة المناخ في بلادهم وروتينهم المنتظم في العناية الذي يعتمد على المنتجات عالية الجودة، وبالرغم من ذلك يستخدمون ماسكات متعددة لزيادة نضارة بشرتهم والحفاظ على خلاياها منّ التلف، ولذلك ما هي أشهر 7 ماسكات كورية للبشرة؟

أشهر 7 ماسكات كورية للبشرة

صديقتي الجميلة، إذا كنتِ من محبي الكوريات وتتمنين الحصول على بشرةٍ شبيهة بهنّ، نُقدّم لكِ في هذا المقال أفضل الماسكات الكورية التي عليكِ تجربتها في أقرب وقت:

ماسك العسل مع بياض البيض:

يُعتبر من أفضل أنواع الماسكات الكورية الطبيعية، لأنّ بياض البيض يُسهم في تخفيف ظهور علامات التقدّم في السن كونهُ غني بفيتامين ب، ويُسهم في تطهير البشرة منّ الأوساخ والرؤوس السوداء، وفعّال لمن يُعانون من بشرةٍ دهنية، كما أنهُ يُحفزّ تدّفق الدم إلى سطح الجلد كونهُ غني بالألبومين.

وبالانتقال للعسل، فإنّ فوائده لا حصرَ لها على الجلد، كونهُ يُساعد في ترطيب البشرة الجافة ويُقلّل منَ الخشونة بها ويُسهم في توحيد اللون بها ومدّها بالمغذّيات اللازمة، ولتحضير هذا الماسك ما عليكِ إلّا إضافة ملعقتين صغيرتين منّ العسل إلى نصف ملعقة كبيرة عصير ليمون وبياض بيضة ومزجهم معاً وفردهم على الوجه لمدة 20 دقيقة ومن ثمَ غسله وترطيبه معَ تكراره مرة أسبوعياً.

 ماسك زيت جوز الهند مع طحين الأرز:

لا بدّ أنكِ لم تقومي بتجربة هذا الماسك، ولكنهُ يستحق التجربة، لأنّ زيت جوز الهند من أفضل المرطبات للبشرة الجافة ويحدّ من التهابات البشرة ويُخفف من ظهور حب الشباب بسبب احتوائه على حمض اللوريك، ويُساعد على ترطيبها وإعادة الحيوية إليها.

وبالانتقال لطحين الأرز يُساعد على تنعيم البشرة وزيادة صفائها ويُخفف من تهيّجات الجلد واحمراره ولهُ دور في تقشير الخلايا الميتة وإزالتها أيضاً، فما عليكِ إلّا إضافة ملعقة ونصف من زيت جوز الهند إلى ملعقة ونصف من طحين الأرز معَ عدّة قطرات منّ الليمون ومزجهم معاً وفردهم على البشرة لمدة 20 دقيقة مرة أسبوعياً.

ماسك الكركم ومطحون الأرز:

من أشهر الماسكات الكورية للعناية بالبشرة، يُساعد الكركم على تفتيح البقع الداكنة في الوجه ويُقلّل منّ الندبات ويحدّ من علامات التجاعيد والخطوط الرفيعة، كما أنهُ يزيد من نضارة البشرة وتوّهجها.

ويُمكن إضافته أيضاً إلى طحين الأرز من خلال وضع 3 ملاعق كبيرة منهُ معَ 3 ملاعق منّ اللبن و3 ملاعق منّ الكركم ومزجهم والبدء بفردهم على بشرةٍ نظيفة لمدة ربع ساعة، ويُكرّر هذا الماسك بشكلٍ أسبوعي.

ماسك Tea tree:

يُمكن الحصول على ماسكاتٍ كورية جاهزة أيضاً، فهذا الماسك عبارة عن ورق يتم وضعه على البشرة بعدَ تطهيرها من بقايا المكياج والأوساخ لمدة نصف ساعة، سيُساعد في ترطيب الجلد والتغلغل للمسامات والحدّ من ظهور حب الشباب، ويُسهم في نعومة الجلد وشدّ الترهلات بهِ.

وبالانتقال إلى مكونات هذا الماسك فهوَ عبارة عن مزيج منّ البابونج وزيت شجرة الشاي، ويُمكن الحصول عليه من موقع أمازون من خلال الرابط التالي.

ماسك Rice Mask Wash Off

يبدو أنّ الكوريين ينجذبون للمنتجات التي تحتوي على الأرز في مكوّناتها، لأنّ هذا الماسك الكوري الرائع غني بخلاصة الأرز، ويُسهم في تقشير الطبقة السطحية للجلد وترطيب البشرة وتجديد خلاياها وزيادة نعومتها.

فهذا القناع الكلاسيكي يُسهم في مدّ البشرة بالفيتامينات اللازمة أيضاً كفيتامين هاء، ويُمكن الحصول عليه من موقع أمازون عن طريق الضغط على الرابط هنا.

ماسك الهيدروجيل:

تعتمد الكوريات على هذا الماسك بشكلٍ منتظم، لأنهُ خفيف وغني بالمغذّيات التي تحتاجها البشرة لتجديد خلاياها وإعادة الحيوية والإشراق إليها، فأثناءَ تجربته للمرة الأولى ستُلاحظين أنهُ ذات ملمس سميك من~ الجل الهلامي.

ما عليكِ إلّا فتح العلبة وإحضار قطعة منه ووضعها على الوجه، وستُلاحظين الفرق بعدَ عدّة أسابيع في زيادة صفاء الوجه ونعومته، لأنهُ مكوّن من~ الكولاجين وزهرة الغاردينيا وطحالب وعدّة فيتامينات، يُمكنكِ وضعه لمدة نصف ساعة ومن ثمَ وضع سيروم فيتامين سي بعدَ إزالته.

ماسك الأرز المخمّر:

منّ الماسكات المغذّية التي تعتمدها الفتيات الكوريات، فما عليكِ إلّا وضع كمية منّ الأرز والبدء بغليها جيداً وتبريدها وتخميرها لمدة يومين ومن ثمَ تدليك الوجه بها لمدة ربع ساعة وشطفه بالماء.


والآن في متناول يديكِ أفضل ماسكات العناية بالبشرة التي تعتمدها المرأة الكورية في روتينها المعتاد، فهذه الماسكات إن واظبتِ عليها معَ اتباع عادات صحيّة منّ الغذاء السليم وترطيب البشرة واختيار منتجات موثوقة ملائمة لنوع بشرتك، ستُلاحظين الفرق بعدَ عدّة أشهر، وتأكدي دائماً أنّ بشرة الكوريات الجميلة ما هيَ إلّا نتاج اهتمام وعناية لمدةٍ طويلة، لذلك لا تُهملي بشرتك وابدئي بالاعتناء بها منّ اللحظة الحالية.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

[ppc_referral_link]