4 أعشاب مفيدة للصحة

[faharasbio]

أعشاب مفيدة للصحة

تُعدّ الأعشاب واحدة من أهم العلاجات التي تُستخدم منذُ زمنٍ قديم، فالبشر كانوا يلجؤون إلى الطبيعة والاعشاب لتهدئة الآلام والأمراض التي يُعانون منها، وتوجد العديد منَ الأعشاب الشائعة مفيدة جداً لصحة الجسم وتُعالج العديد منَ الأمراض والالتهابات، فما هيَ أبرز 4 أعشاب مفيدة للصحة؟

4 أعشاب مفيدة للصحة

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنهُ توجد الكثير منَ الأعشاب الطبيّة والطبيعية، ولكن توجد 4 أعشاب مهمة وشائعة ومفيدة للإنسان وهيَ:

1. البابونج:

يُعدّ البابونج واحداً من أهم الأعشاب الصحيّة، فهوَ يُساعد في تهدئة الأعصاب ويُقلّل من آلام الدورة الشهرية ويُعالج العديد منَ الاضطرابات داخل الجهاز الهضمي، كما أنهُ يُسهم في تعزيز صحة البشرة ونقائها.

2. شجرة الشاي:

وهيَ منَ الأشجار المهمة في أستراليا، تُساعد في مقاومة الطفيليات وتنظيف الجروح ومعالجة العدوى الجلدية وتُخفف من مشاكل البشرة {كالالتهابات والأكزيما}.

3. المخملية:

يُمكن لهذه الزهرة أن تُسهم في تخفيف التهاب الأوردة المصابة بالدوالي أثناءَ تناولها كشاي، بالإضافة إلى أنها تُخفف من آلام فترة الحيض عندَ النساء وتُخفف من مشكلات العين وآلام الجلد.

4. النعناع:

يُسهم زيت النعناع في التخفيف منَ الصفير أو الأزيز الناتج عن الشعب الهوائيّة أثناءَ التنفس، كما أنهُ يُخفف منَ الربو والتهاب الجيوب الأنفية والتهابات الحلق.

قد يهمك: فوائد عشبة اللويزة.. 10 فوائد صحيّة وجمالية

[ppc_referral_link]