أغرب 10 قوانين في العالم

[faharasbio]

أغرب 10 قوانين في العالم

كل دولة تختلف عن الأخرى وتتميز بقوانينها الصارمة التي اعتادت عليها منذُ قدم التاريخ، فلا تعتقد أنَ حياتك الطبيعية التي تعيشها في دولتك متاحة لجميع الأفراد الذينَ يعيشون في دولٍ مختلفة، فقد تفرض الدولة الحظر أو حتى دفع غراماتٍ مالية كبيرة إذا تمَ اختراق أحد قواعدها أو قوانينها الصارمة، وبالمقابل أنَ تمارس هذا الفعل في دولتك بكل أريحية دون أن يمنعكَ أحد يُعتبر أمراً طبيعياً بالنسبة لك.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ القوانين التي تلتزم بها كل دولة تُعتبر مهمة جداً، فهيَ تُسهم في ضبط المجتمع والأفراد وخلق عاداتٍ صحيّة وتُعلم كل فرد أهمية الالتزام وعدم اختراق القوانين، ولكن توجد أيضاً قوانين تمنع حرية الفرد الطبيعية وتتدخل في أبسط حقوقه وتفاصيل حياته، وما زالت موجودة حتى هذه اللحظة وتفرضها العديد منَ الدول، فما هيَ أغرب 10 قوانين في العالم؟

تعرف على أغرب 10 قوانين في العالم

أغرب القوانين في العالم

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي الغرائب والعجائب في هذا العالم الواسع، حضّر كوباً منَ الشاي الساخن وتعرّف معنا في هذا المقال على أغرب 10 قوانين فرضتها الدول على أفرادها ولا يُمكن اختراقها:

منع العلكة في جمهورية سينغافورة:

إنهُ أمر غريب أليسَ كذلك؟ نعم إنها العلكة التي يُمكن شرائها من أي سوبر ماركت ومضغها والاستمتاع بها، إنَ هذه العلكة المتاحة في دولتك محظورة بشكلٍ تام في سينغافورة وفقاً لقانون أُصدرَ في عام 1992، حيثُ أنَ مضغ أو شراء أو بيع أي علكة يُؤدي إلى دفع غرامةٍ مالية وإذا خالفتَ القانون أكثر من مرة ستوضع في السجن، وجاءَ هذا القرار بسبب صعوبة تنظيف العلك منَ الأماكن العامة، ومضغ الناس له وبصقه في الشوارع ولصقه على الحائط وفي كل مكان تقريباً، ولكن في الآونة الأخيرة قامت سنغافورة برفع الحظر عنها ولكن بشكلٍ جزئي فقط فلا يُمكنكَ شرائها ومضغها إلّا عندما يصفها لكَ الطبيب المختص بالأسنان.

منع تغيير المصباح الكهربائي في أستراليا:

بالتأكيد في دولتك إذا لاحظتَ أنَ مصباح المنزل تعطلَ بشكلٍ مفاجئ، ستذهب وتشتري مصباحاً آخر وتغيّره بنفسك، ولكن لا يا صديقي إنَ هذا الأمر ممنوع منعاً باتاً في ولاية فكتوريا التي تقع ضمن دولة أستراليا، فإذا قمتَ بهذا الفعل ستدفع غرامة مالية قدرها 10 دولارات للحكومة، وتمَ منع تغيير أي لمبة أو مصباح كهربائي تجنباً لحدوث أي أضرارٍ في المنزل، والطريقة الوحيدة التي يُمكنكَ التغيير بها هيَ الاتصال بالكهربائي المتخصص ليقوم بهذا الفعل بنفسه.

منع ارتداء الكعب العالي في اليونان:

لا يُمكن الاستغناء عن الكعب العالي من قِبَل الفتيات، وخاصةً في المناسبات والحفلات والعمل اليومي وذلكَ لزيادة ثقتهنَّ بأنفسهنَّ ولأنهُ يمنح كل فتاة جمالاً أكثر ويُبرز طولها وأنوثتها، ولكن في دولة اليونان عليكِ التخلي عن هذا، فقد تمَ منع زيارة الفتيات اللاتي ترتدينَ الكعب العالي إلى المواقع الأثرية في عام 2008 وذلكَ لأنها تعمل على تشويه أرضية المكان وتُصدر صوتاً مزعجاً، ولكن هذا الحظر لم يقتصر على المواقع الأثرية فقط، بل تطوّرَ فيما بعد إلى منع ارتدائه في المستشفيات وأماكن العمل وأي مؤسسة تابعة للحكومة.

ممنوع اتساخ السيارة في روسيا:

تُعتبر منَ القوانين المرورية الصارمة بعض الشيء، ففي منطقة الكرملين التي تقع في دولة روسيا، ممنوع أن تخرج في سيارتك وهيَ متسخة، وإذا اضطررتَ لذلك ستدفع غرامة مالية على هذا الفعل، فالنظافة أمر مهم وهذا القانون يحثّ جميع المواطنين على ضرورة الاهتمام بالنظافة وخاصةً نظافة السيارة بعدَ تراكم الثلوج والأمطار والغبار عليها، ويجب تنظيفها بتمعّن وخاصةً لوحة السيارة والنوافذ.

حظر حوض أسماك الزينة في إيطاليا:

تقريباً تتواجد أحواض الأسماك في الكثير منَ المنازل حولَ العالم، ولكن قامت السلطات الإيطالية بحظر هذا الفعل وخاصةً في روما، وذلكَ بهدف الحفاظ على صحة الأسماك وعدم تقييدها، وخاصةً أنها أشارت أنَ تربية أسماك الزينة في أحواض قد يُصيبها بالعمى، ومنعت أيضاً منَ تقديمها كهدايا في عام 2004، وجاءَ هذا القرار لحماية الأسماك والعناية بها قدر الإمكان.  

ممنوع التقاط سيلفي مع بوذا في سريلانكا:

هل سبقَ لكَ أن سمعت بحظر التقاط السيلفي معَ التماثيل؟ نعم إنه عبارة عن قانونٍ صارم في سريلانكا، فلا يُمكنكَ التقاط أي صورة معَ التمثال بوذا، وذلكَ لاعتقادهم أنكَ تُدير ظهرك للتمثال ولا تعيره أي اهتمامٍ أو احترام، لذلك منعت في هذه الدولة، بالإضافة إلى أنهُ ممنوع وشم تمثال بوذا على أي منطقة في جسمك، وإذا قمتَ بهذا الفعل ستوضع في السجن معَ دفع غرامة مالية.

منع ارتداء الصنادل في كابري:

حسناً لا تستغرب أبداً، فحتى الصنادل ممنوعة في بعض المناطق ومنها جزيرة كابري، فغير مسموح لأي زائرٍ أو سائح أن يأتي إلى هذه الجزيرة وهوَ يرتدي صندلاً مفتوحاً، فهذا الصندل يُصدر أصواتاً مزعجة وغير لطيفة أثناءَ المشي، ومنَ المُمكن أن ينزعج منها أصحاب الجزيرة والعاملين بها، لذلك تجنب ارتدائها أثناءَ زيارتك لها.

منع الغش في الامتحانات في بنجلاديش:

الكثير منَ الطلاب يعتمدون على الغش في امتحاناتهم، ولكنهم ينالون جزائهم إما عن طريق توبيخهم أو استدعاء ذويهم أو في أصعب الأمور حرمانهم منَ الامتحان، وهذا أمر طبيعي ومفروض في كل دولة، ولكن الغش في بنغلاديش مختلف تماماً عن بقية الدول، فالعقوبة هيَ السجن!! هل لكَ أن تتخيل ذلك؟ فبحسب قوانينها أنهُ يجب سجن كل طالب يزيد عمره عن 15 عاماً، إذا حاولَ الغش في امتحانه، ولذلك نلاحظ أنَ أغلب الطلاب المتواجدين في تلكَ المنطقة يُحاولون تجنب أي موقف في الامتحان يُؤدي لدخولهم السجن.

حظر المسدسات المائية في كمبوديا:

عندما كنّا أطفالاً كانت تستهوينا هذه اللعبة إلى حدٍ كبير، وهيَ شراء المسدسات المائية وخاصةً في فصل الصيف والقيام بإصابة أصدقائنا وأفراد عائلتنا بها، ولكن هذا الفعل ممنوع في كمبوديا، وذلكَ بسبب الخطر والأثر الذي يترسخ في أذهان الأطفال من هذه المسدسات، ولذلك في عام 2001 قامَ الحاكم بمنع شراء أو بيع المسدسات المائية أو استخدامها.

منع شد سيفون المرحاض في سويسرا:

إنَ شدّ السيفون للمرحاض يُعتبر أمراً طبيعياً، إلّا في دولة سويسرا فلا يُمكنكَ القيام بهذا الفعل، وذلكَ بسبب الصوت الناتج عن شدّ السيفون والذي يُعتبر مزعجاً لبعض الأفراد وهم نائمين، وقد تمَ فرض هذا الحظر من قِبَل القانون السويسري بعدَ الساعة العاشرة مساءً، وإذا قمتَ بهذا الفعل ستُعاقبك الحكومة أشدّ عقاب.

إنَ عالمنا مليء بالغرائب والقوانين الصارمة، فهل لكَ أن تتخيل مضغ العلكة يُعدّ أمراً كارثياً أو حتى ارتداء الصنادل، ربما تكون هذه الأمور طبيعية بالنسبة لك وتمارسها يومياً في دولتك، ولكن بالفعل أثناءَ زيارتك لأيّاً منَ الدول التي ذكرناها في القائمة عليكَ أن تحترم قوانينها وتلتزم بها، وننصحكَ دائماً قبلَ السفر أو السياحة لأي مكانٍ خارج دولتك حاول أن تقرأ أكثر وتثقف نفسك عن عاداتهم وتقاليدهم والأمور الممنوعة لديهم، وذلكَ تجنباً لإحراج نفسك أمامهم أو مضايقتهم.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]