أفضل الأماكن السياحية في السعودية: 9 وجهات مميزة

[faharasbio]

إذا كنت تبحث عن أفضل الأماكن السياحية في السعودية فأنت في المكان الصحيح، حيث تعد المملكة العربية السعودية من أكثر الدول تميزاً وحضارة في الوطن العربي، فيتهافت إليها المسلمون والسياح من كافة أنحاء العالم نظراً لمميزاتها الثقافية والاقتصادية والدينية، ومن أعظم الأماكن المتواجدة بها هي المدينة المنورة ومكة المكرمة، وتتميز السعودية بموقعها الجغرافي الذي جعلها نقطة فعالة لتبادل الأعمال التجارية بين قارة آسيا وأفريقيا وأوروبا.

ومن الجدير بالذكر، أن السعودية تشتهر بمقوماتها الاجتماعية من خلال المناسبات الدينية بها والعادات التي يتبعها المسلمون في الاحتفال بالأعياد مثل عيد الأضحى والفطر وشهر رمضان المبارك، وتتميز بخدماتها المتطورة ووجود وسائل ترفيهية متعددة داخلها، بحيث تتيح للسكان ممارسة أنشطتهم والتنفيس عن أنفسهم ومنحهم شعور بالسكينة والهدوء.

ولأن هذه الدولة سياحية كونها تتميز بمراكزها المتنوعة ومتاحفها الثقافية وأسواقها التاريخية، يحاول الكثير من الأفراد التخطيط لقضاء عطلة مميزة بها، ومن هنا يبدؤون البحث عن أفضل أماكن السياحة في السعودية لوضعها في قائمة أهدافهم أثناء زيارتها، ولذلك ما هي أفضل الأماكن السياحية في السعودية؟

السياحة في السعودية

أفضل الأماكن السياحية في السعودية

  • المتحف الوطني السعودي: من أهم أماكن السياحة في السعودية، فقد تم افتتاح هذا المتحف عام 1999، ويتواجد في مدينة الرياض، وأثناء الدخول إليه ستذهل من روعة تفاصيله، كونه يتألف من 8 قاعات، ويحتوي على قطع أثرية نادرة يصل عددها إلى ما يقارب 4000، بالإضافة للعديد من المجسمات.

ويتميز هذا المتحف بأنه من أهم المعالم الوطنية في المملكة، وله دور في توسيع ثقافة الفرد حول آثار البلد والانتماء للدين الإسلامي وتوفير بيئة تثقيفية وتوعوية للأطفال والزوار، ويقوم بتسجيل وتنظيم القطع الأثرية وإقامة معارض دورية به.

  • حديقة الملك عبد الله: بعد الجولة في المتحف لابد من التنزه في حديقة جميلة، وبالفعل توجد حديقة الملك في الرياض والتي تعتبر من أجمل حدائق المملكة وأوسعها وأكثرها تميزاً، مما يجعلها من أجمل أماكن السياحة في السعودية.

وقد تم افتتاحها عام 2013، وتضم داخلها عدد كبير من المسطحات الخضراء والنوافير والأشجار والأزهار والمقاعد الخشبية للجلوس عليها والاستمتاع بالمنظر والتصوير، ويمكن ممارسة الرياضة داخلها يومياً مثل الركض أو المشي، ويمكن للأطفال التوجه إلى حديقة الملاهي لاختيار اللعبة التي يريدونها.

بالإضافة لتناول أفضل الوجبات وألذها بها من خلال المطاعم والمقاهي التي تملأ المكان، وتفتتح الحديقة يومياً ما عدا يوم الأحد.

  • منتزه السلام: لا بد أن مدينة الرياض وهي عاصمة المملكة تعج بالأماكن السياحية، فمن المهم زيارتها في بداية جولتك داخل المملكة، ويمكنك التوجه إلى منتزه السلام الذي تأسس عام 2003، ويحتوي على مناظر ساحرة ومبهجة للعين، وخاصةً إذا كنت بحاجة للسلام النفسي أو للترويح عن ذاتك.

يتواجد هذا المنتزه ما بين حي الشماسية وحي الديرة، وتم الاهتمام به بشكل مكثف من قبل الهيئة، ويضم داخله أشجار النخيل الضخمة وإطلالة مميزة وبحيرات وأشجار باسقة وأماكن للجلوس ومساحات خضراء رحبة، ويمكن للأطفال اللعب بها من خلال التوجه إلى مدينة الألعاب.

قد يهمك: أماكن التخييم في دبي

  • وادي لجب جازان: يعد من أفضل الوجهات السياحية في المملكة، فهو عبارة عن غابة مطيرة واسعة تقع بين جبلين، فإذا كنت من عشاق المشي فهذا المكان مخصص لك، يمكنك من خلاله التعرف على لوحة الطبيعة والصخور العملاقة والأشجار المعمرة والينابيع العذبة.

بالإضافة للمشي من خلال الينابيع والنظر إلى الأعشاب والأسماك المائية، ويمكنك تسلق الصخور الضخمة أيضاً من خلال ارتداء ملابس فضفاضة وحذاء رياضي مريح، ويمكن ركوب الزوارق الصغيرة وتجربة الصعود بالسيارة إلى المرتفعات.

  • وادي الطوقي: يا له من مكان ساحر، فهو عبارة عن وادي طويل يتواجد على شمال شرق مدينة الرياض، ويبلغ طوله حوالي 110 كم، وتتواجد أشجار الطلح بكثرة به وخاصة في بداية فصل الربيع، يقع بين محافظة حريملاء والرياض، ويصنف من أكبر أودية العرمة.

ولكن هذا الوادي وعر قليلاً، لذلك يفضل الانتباه جيداً أثناء زيارته، ويفضل الحصول على سيارة جيب أثناء الذهاب إليه، وبالتأكيد ستحظى بتجربة ممتعة في حياتك بعد الاطلاع على تفاصيله وروعته.

  • شرم أبحر في جدة: والآن بعد هذه الأنشطة الممتعة، فأنت بحاجة للعب بالمياه والاستمتاع بها في فصل الصيف، فما عليك إلا التوجه إلى خليج أبحر الذي يعتبر من أجمل شواطئ المملكة، فالكثير من الأفراد يتخذون هذا المكان مقصداً لهم في الإجازة الصيفية.

وبإمكانك ممارسة السباحة به والجلوس على الشاطئ واللعب وتناول الأطعمة والمشروبات التي تحبها من خلال المقاهي والمطاعم التي تتواجد حوله.

  • فوهة الوعبة: إذا كنت من محبي الإثارة والتشويق، فيمكنك التوّجه إلى هذه الفوهة الساحرة، وهي عبارة عن حفرة عميقة تتواجد على بعد حوالي 254 كم من مدينة الطائف، وتمت تسميتها بمقلع طميه أيضًا نسبةً إلى جبل طميه.

وبعد دراسة هذا المكان يرجح بعض الباحثين أنه حدث نتيجة لانفجار بركاني ضخم أو نتيجة سقوط نيزك في تلك البقعة، ولكن مهما كان سبب ظهورها فهي مقصد سياحي مهم وساحر عليك زيارته.

  • حافة العالم: هو من أفضل أماكن السياحة في السعودية، ويتواجد هذا المزار السياحي في مدينة الرياض، وتعتبر إحدى الوجهات المحببة للبعض وخاصةً للأشخاص المهتمين برياضة الهايكنج، كما أنها منطقة خالية وبرية وتحتاج منك إلى أخذ الحيطة والحصول على سيارة ذات دفع رباعي من أجل الاستعداد لزيارتها ووضع أمتعتك وحاجياتك الأساسية بها، فهي تعبر عن جمال البيئة الصحراوية وتتواجد أشجار الطلح والكثبان الرملية حولها ونبات القطب أيضاً.
  • حدائق نورا: تتواجد هذه السلسلة من الحدائق في شمال مدينة الرياض، ويمكن الحجز في فندق قريب منها والتوجه إليها في الصباح الباكر للاستمتاع بأنشطتها.

فبإمكانك التصوير بجانب أشجارها الضخمة ونباتاتها الطبيعية، ويفضل زيارتها في أواخر شهر شباط إلى بداية شهر مايو، لأنها مفعمة بالأزهار الربيعية الفواحة.

لا تفوت تجربة أي مكان سياحي قد ذكر في القائمة، فهذه فرصتك الذهبية للاستمتاع بروعة المملكة العربية السعودية والتقاط صور بها والحصول على أفضل الذكريات.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

[ppc_referral_link]