أفضل 7 أطعمة لتقوية الرحم

[faharasbio]

أفضل 7 أطعمة لتقوية الرحم

يُعدّ الرحم عبارة عن عضو حيوي موجود في جسم المرأة ويُعتبر أساس الجهاز التناسلي لها، والعديد منَ الفتيات ليست لهنَّ المعرفة الكافية حول أهم الأطعمة التي تُسهم في تحسين الرحم وتقويته، فالحصول على رحم صحيّ يتطّلب اتباع نظام غذائيّ يتضمّن عدّة أطعمة مهمة، فما هيَ أفضل 7 أطعمة يجب تناولها لتقوية الرحم عندَ كل أنثى؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Style Craze الأمريكي، أنهُ توجد 7 أطعمة صحيّة ومفيدة للحصول على رحم صحيّ مثل:

الخضراوات:

تُعتبر الخضراوات مصدراً غذائياً مهماً فهيَ مليئة بالمغنيسيوم والفيتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم، فيُمكن للخضار أن تُبطئ تقدّم الورم الليفي، ومن أهمها {البروكلي، الملفوف، الكرنب} فهيَ غنية بفيتويستروغنز وهيَ قادرة على منافسة هرمون الأستروجين في الجسم، وتُسهم في خفض مستويات هذا الهرمون وبالتالي وقف نموّ الورم في رحم الأنثى.

منتجات الالبان:

إنَ تناول الجبنة والحليب والزبادي والزبدة ضرورية جداً لتعزيز الرحم، فهيَ مليئة بالكالسيوم وفيتامين د، فهذا الفيتامين يلعب دوراً في إبعاد الأورام الليفية الرحمية، والكالسيوم يُحافظ على صحة العظام.

الشاي الأخضر:

إنَ شرب هذا الشاي يومياً يُسهم في تقليل عدد الأورام الليفية بحسب أخصائيي الأعشاب، فهوَ غني بمضادّات الأكسدة ويجب على كل امرأة مصابة بالأورام الليفية في الرحم الانتظام بشرب الشاي الأخضر لمدة شهرين تقريباً.

الأسماك:

إنَ تناول بعض الأسماك مثل السلمون والماكريل غنية بأوميغا 3 التي تُسهم في تقليل إنتاج البروستاجلاندين في جسم الأنثى، وهوَ عبارة عن مركب يُشبه الهرمون ويُمكن أن يُؤدي إلى حدوث تقلص شديد في الرحم بسبب شدّة الانقباض ممّا يُؤدي أيضاً لسوء وضع الرحم وحالته.

الليمون:

إنَ الليمون مصدر غني بفيتامين سي، فبجانب أنهُ يُسهم في تعزيز الجهاز المناعي عندَ الإنسان، إلّا أنهُ مفيد لكل أنثى في تحسين مناعة الرحم، فحاولي أن تشربي يومياً كوب من عصير الليمون معَ الماء الدافئ.  

البذور والمكسرات:

إنَ تناول بذور الكتان واللوز والكاجو أمراً مهماً لكل امرأة، فهذه المكسرات غنية بأوميغا 3 الدهنية حيثُ تُساعد في الوقاية من سرطان الرحم، وتحتوي أيضاً على الكوليسترول الجيد الذي يُساعد في الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم.

زيت الخروع:

هل جربتِ تناول زيت الخروع من قبل؟ إنهُ مفيد جداً لمعالجة كيسات المبيض والأورام الليفية الرحمية، فإنَ وجود حمض الريكونوليك يُساعد في تقوية الجهاز المناعي ويجعل الرحم أكثر مقاومة للعدوى.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ يجب تناول الألياف أيضاً للتخلص من سموم الجسم {كالفاصولياء، البقوليات، الحبوب الكاملة} بالإضافة لتناول الفواكه بينَ الوجبات.

[ppc_referral_link]