أفضل 8 مكملات غذائية للرجال

أفضل 8 مكملات غذائية للرجال
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أفضل مكملات غذائية للرجال

تختلف احتياجات النساء من العناصر الغذائية عن الرجال، فتحتاج عادةً كل امرأة إلى مكملات من أجل دعم صحتّها وتقوية جسدها، وخاصةً خلال مرحلة الرضاعة والحمل، ممّا يدفع البعض للاعتقاد أن الرجل لا يحتاج إلى مكملات غذائية، ولكن مع مرور الوقت يعاني العديد من الرجال حول العالم من مشاكل في العضلات والمفاصل ونقص في المناعة وقلّة الطاقة.

ومن الجدير بالذكر، أنه يقصد بالمكملات الغذائية أنها عبارة عن كبسولات تحتوي على عناصر غذائية يفتقد إليها الجسد، ممّا يسهم في تعويضه بها إلى جانب اتّباع نظام غذائي صحيّ، ويتم تحضير هذه الأقراص بشكل صناعي ليتم تناولها إلى جانب الأطعمة لتوفير الدعم والقوّة والطاقة واستعادة العناصر التي يفتقر إليها الإنسان.

ونوّد الإشارة، أنه يسعى معظم الشبّان في بداية حياتهم لوضع خطة منتظمة من أجل دعم عضلاتهم وزيادة كثافتها والحفاظ على صحتّهم، ولكن توجد مكملات غذائية لا بدّ من الحصول عليها بعد استشارة طبيّة لحماية أجزاء الجسد من التلف.

 وخاصة للرجال الذين يعيشون في الصحاري أو يعملون في أماكن مظلمة تفتقر لأشعة الشمس أو لا يتناولون وجبات محددة من الطعام مثل {الخضار والفواكه} ولذلك ما هي أفضل 8 مكملات غذائية للرجال؟

أفضل المكملات الغذائية للرجال

أفضل 8 مكملات غذائية للرجال

  • زيت السمك أوميغا 3 الدهنية: لا بدّ من الحصول على هذا المكمل الغذائي للرجال، لأن العديد من الرجال لا يحصلون على قدر كاف من هذا الحمض، ولا يتناولون الأسماك أو فول الصويا أو الكافيار أو بذور الكتان، فيفتقر جسدهم إليها.

وبالفعل تُوّفر مكملات زيت السمك فوائد عديدة لصحة الرجل، كونها تساعده في حماية عضلة القلب وتعزيز ضخ الدم إليها ومنع الإصابة بتخثر الدم وتقليل مستويات الدهون الثلاثية، بالإضافة لأهميتها في تحسين الصحة الجنسية لديهم وزيادة الحيوانات المنوية.

ولها تأثير فعّال في تقوية حاسة البصر وتقليل إصابتهم بجفاف العين أو التنكس البقعي، وتؤثر على حالتهم النفسية فتحسّن من الحالة المزاجية وتساعد على تقوية الذاكرة.

  • السيترولين: من المهم الحصول على هذا النوع من المكملات، وخاصة عند الرجال الذين يقصدون الصالات الرياضية لزيادة قوّة عضلاتهم، كونها تسهم في مدّ الجسد بالطاقة اللازمة وتحسين أدائهم الرياضي وتعزيز تدّفق الأكسجين والدم إلى العضلات.

فهذا المكمل عبارة عن حمض أميني، يسهم في زيادة القدرة على التحمل وتقوية الانتصاب وتدّفق الدم إلى الجهاز التناسلي وتقليل الإصابة بضغط الدم المرتفع.

  • حمض الفوليك: تساعد مكملات حمض الفوليك في تحسين صحتّهم الجسدية والجنسية في آن معاً، فإذا كنت تعاني من خصوبة ضعيفة، يساعد هذا العنصر في علاج هذه المشكلة، ويسهم في تحسين حالتك النفسية وتقليل شعورك بالاكتئاب والتوتر.

كما أنه مهم للجهاز العصبي ويساعد على تحسين الوظائف الفسيولوجية أيضاً، ويحمي الجهاز التنفسي لديك.

  • الكالسيوم: كما ذكرنا في الأعلى أن نسبة كبيرة من الرجال البالغين يعانون من ألم في المفاصل وهشاشة العظام، فمن الضروري الحصول على هذا العنصر الغذائي، لأنه يضمن لك عظام متينة ويحميك من السرطانات المتعددة.

فمن المهم التركيز عليه في بداية عمرك، وكما يطلق عليه {عماد للعظام} ويشكّل بنية الأسنان أيضاً، لأن أعراض نقصانه يسبب لك كآبة وأظافر هشّة وتنميل في أطراف الجسد ونسيان مفاجئ.

  • فيتامين أ: لحماية حاسة البصر لديك، فأنت بحاجة لفيتامين أ، كونه يساعد في تقوية جهازك المناعي والتصدّي للأمراض والعدوى، ويحمي جسدك من الإصابة بالسرطان ويعزّز من صحة العينين ويقلّل إصابتهما بضعف الرؤية أو العمى الليلي، كما أنه مفيد لتعزيز نموّ الشعيرات في لحيتك ورأسك.
  • فيتامين ج: لحماية جسدك من الإصابة بتضخم البروستاتا وزيادة الخصوبة، فلا بدّ من التركيز على استهلاك هذا المكمل الغذائي، فيسهم في خفض مستويات الكوليسترول الضارّ ويقوّي حاسة البصر لديك، ويحمي جسدك من سموم البيئة كالتدخين والمبيدات الحشرية وغيرها.

وله دور فعّال في إنتاج مادة الكولاجين، ويحمي أسنانك واللثة من الإصابة بالالتهابات، كما أنه يحمي القلب ويقلّل من خطر الإصابة بالسكتة أو الأمراض القلبية.

  • مكمل الجنسنج: إنه إحدى المكملات الغذائية المهمة للرجال، فمن المعروف أن نبتة الجنسنج مشهورة ولها فوائد عديدة أبرزها تنشيط الذاكرة البشرية، فيسهم هذا المكمل في تحسين وظيفة الانتصاب لديك وحماية الأوعية الدموية وتقليل الإصابة بالقلق والاكتئاب وزيادة التركيز على المهام اليومية.
  • المغنيسيوم: يوّفر لك مكمل المغنيسيوم فوائد جمّة على صحتّك، كونه يحسّن من هرمون التستوستيرون ويعزّز الحيوانات المنوية وزيادة حركتها، وله دور في تحسين أدائك الرياضي وتحسين جودة النوم وتخفيف الإصابة بالأرق الليلي وتقوية عضلات الجسم.

من الخطوات الرائعة أن تبدأ عامك الجديد في الاهتمام بجسدك والعناية به، لأن صحتّك كنز ثمين يجب الحفاظ عليها، فلا يمكنك الوصول للنجاح أو تحقيق أهدافك أو إنجاز مهامك اليومية في العمل على أكمل وجه، إن كنت تعاني من نقص أحد العناصر الغذائية، لأنك ستصاب بحالة نفسية سيئة وإرهاق وتعب وقلّة الطاقة وعدم الحصول على النوم والراحة.

وبالتأكيد لن تساعدك المكملات الغذائية وحدها، فمن الضروري التركيز على تناول جميع أصناف الطعام، والابتعاد عن تناول صنف واحد فقط، فمن المعروف أن النباتيين يبتعدون عن المنتجات الحيوانية، ويواجهون نقص حادّ في العناصر، لذلك من الأفضل لك تناول الأطعمة المغذّية إلى جانب المكملات والتركيز على الأجبان والألبان والأسماك وبذور الشيا والحبوب، وتقليل استهلاك الأطعمة المشبّعة بالدهون أو الوجبات السريعة، لأنها خطر مميت لطاقتك وصحتّك العقلية والجسدية.

والنصيحة الأهم أن تلجأ إلى طبيب موثوق من أجل وصف المكملات التي يفتقر جسدك إليها، حفاظاً على أمنك وسلامتك من استهلاكها دون وصفة طبيّة.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

‫0 تعليق