كيف يمكن إنقاذ الهاتف عند سقوطه في الماء؟

إنقاذ الهاتف عند سقوطه في الماء
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتعرّض الهواتف الذكية للعديد منَ العوامل الخارجية التي تُؤثر عليها كانسكاب أكواب المياه أو فناجين القهوة والمشروبات عليها، أو بسبب العوامل الجوية والطقس الماطر الذي يُؤدي إلى تبلل الجهاز الذكي، فكيفَ يُمكن إنقاذ أجهزتنا منَ التلف أثناءَ تعرّضها لكميات كبيرة منَ المياه؟ وكيفَ يُمكن إنقاذ الهاتف عند سقوطه في الماء؟

كيفَ يُمكن إنقاذ الهاتف عند سقوطه في الماء؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنهُ أثناءَ تعرّض الجهاز الذكي للماء أو السوائل يُفضّل كخطوة أولى القيام بإيقاف تشغيل الجهاز، ومن ثمَ خلع بطارية الجهاز لضمان عدم حدوث أي ضرر عليه أو عطل.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ في الخطوة التالية عليكَ تجفيف الهاتف من بعدَ أن تقوم بتفكيك الجهاز الذكي منَ الميموري كارد وبطاقة SIM والبطارية، ومن ثمَ عليكَ القيام بلفه في منشفة ووضعه داخل كيس أرز غير مطبوخ مغلق لعدّة أيام متواصلة حتى يجف، فهذه الطريقة فعّالة ومضمونة في تجفيف الهاتف الذكي منَ السوائل وذلكَ تفادياً لعدم دخول الماء إلى أجزاء الجهاز الداخلية التي تؤدي لحدوث أعطال أو أضرار تلحق بهِ.

علاوة على ذلك، يُحذّر العديد منَ الخبراء في مجال التقنية من استعمال الفرن أو المايكرويف أو حتى مجفف الشعر لتجفيف الجهاز منَ الماء فإذا لم تنجح هذه الطريقة عليكَ الاستعانة بالأشخاص المختصين في مجال الاتصالات.

إقرأ أيضًا: هواوي تُطلق ميزة قياس درجة حرارة الجسم بواسطة الهاتف

‫0 تعليق