ما هيَ الأطعمة التي تقي من برد الشتاء وأمراضه؟

[faharasbio]

نظراً لاقتراب فصل الشتاء القارس يُعاني العديد منَ الأشخاص من انخفاض المناعة لديهم وتعرّضهم لأمراض الشتاء المُنتشرة {كالرشح، الزكام، السعال، ارتفاع الحرارة، نزلات البرد} لذلك يبحث عدد كبير منهم عن الأطعمة التي تقيهم منَ الإصابة بهذه الأمراض وتُحقق لهم الدفء وتمنح أجسادهم التغذية المُفيدة، فما هيَ هذه الأطعمة؟

الأطعمة التي تقي من برد الشتاء وأمراضه

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري عن الأطعمة التي تقي من برد الشتاء، أنهُ توجد 5 أطعمة مُفيدة وغنية بالفوائد وتمنح الجسم طاقة كبيرة خلالَ الشتاء وهيَ:

1. الجزر:

للجزر فوائد لا تُحصى، وتوجد مقولة شهيرة تُثبت ذلك أنَ تناول الجزر يُقوي النظر، والجزر يحتوي على فيتامين أ الذي يحمي الجسد ويقيه منَ الإصابة بنزلات البرد والأمراض خلالَ الشتاء، ومنَ الجدير بالذكر أنَ تناوله يعمل على تدفئة الجسم.

اقرأ أيضًا: هل أمارس التمارين الرياضية خلال الزكام؟

2. العسل:

يُعتبر منَ الأطعمة الغنية جداً بمضادات الأكسدة والمُفيدة شتاءً، لذلك يُنصح بتناوله يومياً فهوَ إلى جانب أنهُ يعمل على تقوية الجهاز المناعي لدى الشخص يمنحهُ أيضاً الشعور بالحرارة والطاقة.

إقرأ أيضاً: العسل وفوائده الرهيبة لعلاج الكثير منَ الأمراض.

3. البيض:

تناول البيض مُفيد جداً شتاءً وذلكَ لرفع حرارة الجسم، ويُمكن تناوله على وجبة الإفطار صباحاً إلى جانب القليل منَ الخضراوات المُفيدة {كالبندورة والخيار والخس}.

إقرأ أيضاً: ما هيَ فوائد البيض الرهيبة لقوّة النظر؟.

4. الثوم:

يُنصح بإضافة الثوم على وجبات الأطعمة التي نتناولها شتاءً، فالثوم يعمل على مُعالجة الإنفلونزا والوقاية منها أيضاً.

5. الكركم:

تناوله في فصل الشتاء يحمي الشخص منَ الإصابة بالأمراض المعدية كنزلات البرد والكحة والتهابات الحلق والرشح.

إقرأ أيضاً: 6 مشروبات تحتوي على الكركم لصحة جيّدة.

[ppc_referral_link]